سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات رسمية وشعبية في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 23:23 2019/11/06 | 8 قراءة

فعاليات رسمية وشعبية في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله  –  حجة  –  9 ربيع أول 1441هـ
اقامت قيادة قوات فرع النجدة وقيادة قوات فرع الامن المركزي بمحافظة حجة اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية احياء لذكرى المولد النبوي الشريف 1441هـ. على صاحبة افضل الصلاة واتم التسليم تحت شعار (بولائنا لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم سننتصر على اعدائنا )
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان و مساعد مدير الأمن لشئون الشرطة العقيد قاسم قواره ومدير إدارة الشئون القانونية العقيد سمير الشرعي ..
وأشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب اليمنيين خاصه والمسلمين عامه، باعتبارهم انصار الرسول.صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله  في سنوات البعثة وحتى اليوم.. مؤكدة أن الاحتفال بالمولد النبوي يوحد الأمة الإسلامية على حبها للرسول الأكرم، ولا يقتصر الاحتفال على فئة معينة..
ودعت الكلمات الجميع بالاقتداء برسول الأعظم والتأسي به والمضي قدما على نهجه والمشاركة للفعاليه المركزيه والتي ستقام في مديرية عبس يوم السبت القادم وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .
كما نظمت عدد من المدارس الاهلية بمحافظة حجة فعاليات متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعاليات التي حضرها مسئولي المحافظة و القطاع التربوي القيت عدد من الكلمات اكدت أهمية أحياء المناسبة العظيمة لما لها من دلالات على واقع الامة ومكانة النبي محمد في نفوس اليمنيين خاصة والمسلمين عامه.
وأشارت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يمثل محطة للتزود بمعاني الإيمان وحب الله ورسوله وتزكية للنفوس والقلوب واستلهام الدروس والعبر من حياة ونهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .
ونظم ابناء ومشائخ ووجهاء حي نعمان بمدينة امسية ثقافية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .
وأشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي العلامه عبدالمجيد شرف الدين الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين. لهذا من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية..
كما اختتم طلاب ومعلمي مدرسة النور التربوي بمدينة حجة فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حضره مدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ علي القطيب ومشرف المدينة عصام الوزان  ..
اشار مشرف عام المحافظة نايف ابو خرفشة الى اننا سنحتفل بذكرى مولد الرسول الأعظم بالإقتداء بإحسانه ونحسن إلى الفقراء والمساكين، وسنقتدي برحمته ونكون رحماء بيننا، وسنقتدي بجهاده ونسطرالبطولات والانتصارات ضد الطغاة والمستكبرين، وسنرسل برسالة للعالم أجمع فحواها بأن محمدا لا زال حيا بيننا ونصرخ  له ملبين بلبيك يارسول الله..
من جانبه اوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ان الرسالة المحمدية استحقت أن تمنح صفة العالمية بجدارة واقتدار .لما تحويه في طياتها من منهج قويم ومبادئ سامية تمثل خارطة الطريق لمن يبتغي العزة والمنعة والتي أساسها التمسك بكتاب الله وبرسوله الكريم وبالعترة الطاهرة من بعده ، ولذلك جاءت المحاولات العديدة وبشتى الوسائل من أعداء الإسلام لإبعاد الناس عنهما وخرق سفينة النجاة لإغراق البشرية مجدداً في ظلمات الجهل والبغي والظلال ، وهذا مايجب على البشرية جمعاء الإحاطة بعلمه وبضرورة الرجوع إلى مصادر الهداية والرشاد المتمثلة في القرآن الكريم والرسول الأعظم محمدصلى الله عليه وآله وسلم..
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعيه والثقافية والتربوية والمكتب الإشرافي لانصار_الله بالمحافظة العديد من المشاركات الخطابية والشعرية والإنشادية التي تناولت في مجملها السيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .
 
إقرأ أيضاً >>

حدث كبير وهام بعد ساعات من الآن ولأول مرة في العاصمة صنعاء >>

17 قراءة

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ربيع أول 1441هـ ناقش لقاء موسع لأبناء مدينة ذمار برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي >>

12 قراءة

مباشر : ارتفاع الدولار والسعودي الآن بشكل جنوني غير مسبوق وانهيار الريال اليمني…(اسعار الصرف).. >>

13 قراءة

الثورة نت../ تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء من تنفيذ عملية أمنية, نتج عنها إلقاء القبض على عدد من العناصر الإجرامية الخطيرة. وأوضح مصدر أمني >>

16 قراءة

الثورة نت../ أعلن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي اليوم، عن رفضه لما يسمى بـ “اتفاق الرياض”، وأي اتفاق لا ينص على خروج القوات الأجنبية ويحفظ الاستقلال >>

16 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 55 دقيقة

بقلم :- سامي إبراهيم فودة إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 1 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني ما تشهده الساحة السياسية الإسرائيلية هذه الفترة، من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 1 دقيقة

محمد حسن الساعدي الدول الأوربية والغربية هي نتاج حالة الصراع والتصارع سواءً كان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 17 دقيقة

بقلم : سري القدوة لقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها