سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ذمار: إشهار مركز الشهيد الصماد للدراسات والبحوث
أنصار الله 23:40 2019/11/06 | 21 قراءة

ذمار: إشهار مركز الشهيد الصماد للدراسات والبحوث موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ربيع أول 1441هـ
أُشهر بمحافظة ذمار، اليوم الاربعاء ، مركز الشهيد الصماد للدراسات والبحوث، وأعلن عن تدشين أنشطته بتوزيع ثلاثة إصدارات. الأول:( النبي إبراهيم في القرآن الكريم دراسة وتحليل) فاضل محسن الشرقي، و(الإمام زيد حليف القرآن) فاضل محسن الشرقي ، و(ملاحم الصمود) ديوان شعري للشاعر الشهيد ناجي علي المظفر.
وفي فعالية الإشهار التي أقيمت في مكتبة البردوني العامة بحضور وكلاء المحافظة فهد عبدالحميد المروني ومحسن علي هارون ومحمد محمد عبدالرزاق وعباس علي العمدي ونائب رئيس جامعة ذمار لشئون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي، أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي أهمية هذه المراكز في رفد ساحة المعرفة بالدراسات والبحوث المتخصصة ومساندة الباحثين وبما يسهم في الارتقاء بمستوى البحث العلمي في مختلف المجالات والارتقاء بالوعي الفكري والثقافي والاقتصادي للمجتمع ومواكبة التغيرات ودراسة أهم قضايا الأمة واقتراح الحلول والمعالجات لها.
وأشار العنسي إلى اهمية المركز في تقديم الحلول والمعالجات العلمية والعملية المبنية على منهجية العلم في دراسة كل القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية في مختلف المجالات من خلال فهم الواقع واستشراف المستقبل وتصحيح الرؤى والنظريات والأطروحات على أسس وقواعد الحق والعدل والموضوعية.
كما أشار إلى تزامن إشهار المركز مع ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الجميع للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة احتفاءً بهذه المناسبة العظيمة.
 رئيس المركز فاضل محسن الشرقي أكد على أهمية الدراسات والبحوث في رفع مستوى الوعي الفكري والسياسي  والمعرفي بما يحقق التنمية والنهضة المنشودة للأمة في كل المسارات والميادين، والحفاظ على وحدتها وهويتها ونسيجها الاجتماعي والحضاري وقيمها الحقة، ومكانتها من خلال الخطط والبرامج والدراسات والبحوث التي تخدم المجتمع.
وقال الشرقي إن المركز لن يألوا جهدا في خدمة الأمة وتقديم كل ما ينفعها والاستفادة من الخبرات والتجارب والاستشارات المفيدة والفاعلة بحثا ودراسة وتحليلا وبما يسهم في التطلع للمستقبل.
بدوره نوه  الدكتور عبدالملك عمران عضو هيئة التدريس بجامعة ذمار بمناقب الشهيد الرئيس صالح علي الصماد، مشيرا إلى أهمية المركز في تعزيز واقع البحث العلمي والذي يعتبر حجر الأساس في تقدم البلدان وتطورها.
وأكد عمران على أهمية الدراسات والبحوث والتخطيط العلمي المسبق في النهوض بواقع البلدان اقتصاديا وسياسيا وتعليميا وثقافيا ومعالجة قضاياها في مختلف المجالات.
وتطرق إلى مشروع المسيرة القرآنية ودوره في تحرير الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح .. لافتا إلى أن كل آية في القرآن مشروع بحث علمي.
حضر الفعالية عدد من الأكاديميين بجامعة ذمار وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة والمهتمين.

إقرأ أيضاً >>

العالم لم ينسى فضيحتها بعد.. “شاهد” المذيعة المصرية بطلة مقاطع خالد يوسف “الإباحية” تعود لإثارة الجدل مجدداً بفيديو جديد شاهده >>

19 قراءة

النائب عبده بشر يفتح النار على المشاط.. هناك حماية من الرئاسة لفاسدين؟ وترقيم العربيات بصنعاء لا يمكن السكوت عنه ! >>

15 قراءة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  9 ربيع أول 1441هـ اقامت قيادة قوات فرع النجدة وقيادة قوات فرع الامن المركزي بمحافظة حجة اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية >>

7 قراءة

حدث كبير وهام بعد ساعات من الآن ولأول مرة في العاصمة صنعاء >>

14 قراءة

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ربيع أول 1441هـ ناقش لقاء موسع لأبناء مدينة ذمار برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي >>

12 قراءة

يعج التاريخ البشري بحوادث قتل مروعة، وحروب دامية كان ضحيتها ملايين القتلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 29 دقيقة

التربية على الطاعة و الولاء و سدان الفم التي يسعى أخنوش قيادتها بين الشعب المغربي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 46 دقيقة

# للبطولات مذاق آخر في قطر..وللحب والود حكايات تتكرر..وكل مرة بشكل آخر يؤكد أن قلوب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة

الدكتور عادل عامر فإذا كان العمر الجميل قد رحل. فمن يدري ربما ينتظرك عمر أجمل. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها