سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات بمحافظة عمران بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 23:40 2019/11/06 | 8 قراءة

فعاليات بمحافظة عمران بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله  – عمران  –  9 ربيع أول 1441هـ
ناقش اجتماع عقد بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ترتيبات إحياء الفعالية المركزية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادة وأعضاء السلطة المحلية بمدينة عمران واللجان المنظمة للفعالية المركزية ولجان الإشراف الميدانية آلية التنسيق بين مختلف الجهات الرسمية والإشرافية في الإعداد والتنظيم والحشد للفعالية المركزية بما يليق بعظمة المناسبة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ أهمية تضافر الجهود لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
ونظمت جامعة عمران و فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها جمع من الأكاديميين والطلاب أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورئيس الجامعة الدكتور حسين عشيش ووكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة والعظيمة في نفوس المجتمع اليمني على وجه الخصوص والامة الإسلامية بشكل عام.
واشارت الكلمات إلى المكانة العظمى لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وواجباتنا تجاهه للاقتداء والتأسي به وجعله المثل الأعلى والقدوة الحسنة والاعتصام بمنهجه.
ونوهت الكلمات بالدور الفعّال للأمة الاسلامية وخاصة أبناء اليمن في التمسك بنبينا وما أتى به من نور الهدى والمسلك القويم والمسار الصحيح.
وأكدت الكلمات على دور المجتمع اليمني في الدفاع عن الوطن ومقدساته ومواجهة العدوان ومخططاته ومؤامراته وبكل حزم وعزم وصلابة وقوة وشدة بأس.
كما نظم أبناء مديرية عمران أمسية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة حسن الأشقص ومساعد مدير أمن محافظة عمران العقيد عزي سران ومدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء، أشارت كلمات إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرقت الكلمات إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي لها دلالة على الارتباط الوثيق بالنبي الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. حاثة على المشاركة في الفعالية المركزية السبت القادم، لإيصال رسالة بتمسك اليمنيين بالنبي الأكرم وسيرته العطرة.
فيما أوضح مدير المديرية أبوشوصاء مكانة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. داعيا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية السبت المقبل يوم 12 ربيع الأول بما يليق بعظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.
من جهته تحدث العلامة عبد الواسع المؤيد عن فضائل الرسول الأعظم .. لافتا إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي، هي تجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام، للأمة.
ونظم أبناء عزلة الأشمور بمديرية عمران أمسية ثقافية في ذكرى مولد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
وألقيت في الأمسية التي حضرها مدير مديرية عمران نبيه أبو شوصاء وعدد من المشائخ والوجهاء والأعيان وقبائل الأشمور، كلمات أشارت إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتجسيد الإرتباط بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.
 
واعتبرت الكلمات، الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية تعظيما وتشريفا لمقام الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار مدير مديرية عمران ومشرف الوحدة التربوية نصر الشهاري إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم والاقتداء به والسير على نهجه.
وحثا قبائل الأشمور الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى التي ستقام بعاصمة المحافظة بهذه المناسبة الدينية والمساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم لدعم المرابطين.
ونظمت إدارة الاصلاحية المركزية بمحافظة عمران فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها والة افضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير امن المحافظة العميد /عبدالله رهمة ومدير البحث الجنائي العقيد لطف عناش وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية أفرجت الأجهزة الأمنية بمحافظة عن عدد من المغرر بهم وذالك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واشار مدير الأمن العميد/ عبدالله رهمة إلى أن الإفراج عن المغرر بهم يأتي تنفيذآ لتوجيهات القيادة الثورية  والسياسية.. مشددا على ضرورة الاستفاده من ذكرى مولد الحبيب المصطفى في التذكير بسيرة واخلاق وقيم ومبادئ ونهج المصطفى صلوات الله علية واله .
ودعا جميع المغرر بهم إلى الإستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى منازلهم والوقوف في صف المدافعين عن كرامة وحرية واستقلال اليمن ، بدلا من الإرتزاق وخيانة الدين والوطن.. مؤكداً الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتأمين عودتهم إلى أهاليهم.
ونظمت الهيئة النسائيه الثقافية العامة بمديرية المأخذ  بمحافظة عمران فعالية مركزية بمناسبة المولد النبوي على صاحبة والة ازكى السلام والتسليم .
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والكلمات المعبرة عن عظيم المناسب.
وخلال فعالية المولد النبوي الشريف سيرت الهيئة النسائيه الثقافية بالمديرية قافلة غذائية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الشرف والعزة.
 
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ربيع أول 1441هـ أُشهر بمحافظة ذمار، اليوم الاربعاء ، مركز الشهيد الصماد للدراسات والبحوث، وأعلن عن تدشين أنشطته بتوزيع >>

8 قراءة

العالم لم ينسى فضيحتها بعد.. “شاهد” المذيعة المصرية بطلة مقاطع خالد يوسف “الإباحية” تعود لإثارة الجدل مجدداً بفيديو جديد شاهده >>

10 قراءة

النائب عبده بشر يفتح النار على المشاط.. هناك حماية من الرئاسة لفاسدين؟ وترقيم العربيات بصنعاء لا يمكن السكوت عنه ! >>

8 قراءة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  9 ربيع أول 1441هـ اقامت قيادة قوات فرع النجدة وقيادة قوات فرع الامن المركزي بمحافظة حجة اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية >>

5 قراءة

حدث كبير وهام بعد ساعات من الآن ولأول مرة في العاصمة صنعاء >>

7 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 37 دقيقة

اليمنُ العنيدُ يجابهُ إسرائيل المشهد اليمني الأول/ السيّدُ عبدالملك الحوثي قارئٌ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 36 دقيقة

كلما تمدد حوار"الموفمبيك" كلما ازداد الحوار فشلا ، وكلما تأكدت لنا اكذوبته، وكلما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 4 دقيقة

الحب أساس هام وضروري في حياة المرأة، فطبيعتها الرقيقة والعاطفية بالفطرة التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 10 دقيقة

تمارس سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي سياستها الارهابية بحق ابناء الشعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها