سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تعز .. فعاليات ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 00:03 2019/11/07 | 11 قراءة

تعز .. فعاليات ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله  –  تعز  –  9 ربيع أول 1441هـ
احتفت إدارة أمن محافظة تعز اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى والتسليم .
وفي الحفل القى محافظة تعز اللواء أمين البحر كلمة أشار فيه إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة سانحة لإحياء القيم والمبادئ العظيمة التي تحلى بها رسولنا الأعظم.
وأكد أهمية إعطاء هذه المناسبة حقها من الترتيب والاهتمام الكبير، والمشاركة الحية والفاعلة من مختلف أبناء المحافظة.. داعيا في ذات الوقت إلى المشاركة القوية في الفعالية الكبرى التي تقام في الثاني عشر من شهر ربيع أول الجاري.
من جانبه أكد مدير أمن محافظة تعز العميد أمين حميدان عظمة هذه المناسبة وأهمية الاستعداد لإحياء الفعالية المركزية القادمة والحشد لها، مشيرا إلى مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وحبهم الكبير لنبيهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.
وقال حميدان أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تعبير لمدى حبنا لرسول الله، والحضور المشرف هو تجسيد لنصرة الرسول وإحياء مكارمه ومبادئه.
من جانبه استعرض مدير الإدارة العامة لأمن تعز العقيد احمد الحسني أهم المنجزات الأمنية التي تحققت خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أن المولد النبوي الشريف فرصة لتقديم المزيد من العطاء والجهاد حتى يتحقق النصر بإذن الله.
وأكد أن التأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو تحصين النفس والمجتمع من أي اختراقات قد تؤثر عليه وتفككه، لافتا إلى أن المنهج المحمدي القرآني هو حصن متين وصراط مستقيم لتقوية النفس وتعزيزها بالمبادئ والقيم الدينية المنطلقة من روح حب الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الحق ومقارعة الظلم والباطل.
وشهد الحفل تقديم أوبريت إنشادي وعدد من القصائد الشعرية ، عبرت جميعها عن عظمة هذه المناسبة.
حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية والأفراد من مختلف الوحدات الأمنية.
ونظمت جامعة تعز “مركز الحوبان”  صباح اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكری المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول محافظة تعز الأستاذ منصور اللكومي وعدد من القيادات الاكاديمية في مركز الجامعة وجموع غفيرة  من طلاب وطالبات الجامعة ..ألقيت عدة كلمات دعت إلی الاقتداء بأخلاق المصطفی واتباع منهجه واستلهام الدروس من حياته الجهادية وصبره وثباته في مواجهة الطواغيت.
واستعرضت الكلمات محطات من سيرة خاتم الأنبياء محمد صلی الله عليه واله وسلم.. واشارت إلى أهمية تجسيد أخلاق الرسول في الواقع العملي ,مضيفين أن الاحتفال بذكرى مولده دعوة للإقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وبينت الكلمات أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي، مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ “.
كما اقيمت فعالية خطابية وانشادية ومسرحية ابتهاجا بقدوم المولد النبوي الشريف.
 وفي الفعالية القيت العديد من الكلمات والقصائد والاناشيد الدينية المعبرة عن المناسبة كما نفذ فريق المسرح المدرسي مسرحية بعنوان “المولد النبوي عنوان مسيرتنا”
وقد تحدث الأستاذ عبدالله الجنيد مسئول  عام المديرية بمحاضرة عن المولد النبوي وارتباط اليمنين بهذه المناسبة منذ الزمن الاول المرافق للرسالة وقدحت الحاضرين على ضرورة الحشد والمشاركة للفعالية المركزية والتي ستقام في الثاني عشر من ربيع الاول.
وفي ذات السياق أقيمت بعزلة السلمي بمدير خدير امسية ثقافية تطرقت كلماتها إلى أهمية ذكرى ميلاد الرسول التي  تكمن في استلهام الدروس وفي الصبر والثبات لإعداد وتربية الأجيال ونشر قيم المحبة والتسامح  كما نوهت الكلمات المشاركة في الامسية إلى ضرورة التفاعل بشكل كبير في الفعالية المركزية التى ستقام في المحافظة احياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.
 
إقرأ أيضاً >>

إتفاق الرياض ونار الخلافات السعوإماراتية المخبأة تحت الرماد >>

11 قراءة

يمنات رقم الرحلة: 607 خط الرحلة: القاهرة – سيئون الاقلاع: 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهرة) الوصول: 06:30 صباحا رقم الرحلة: 500 خط الرحلة: سيئون – جدة >>

14 قراءة

وكالة دولية تكشف عن خطر مرعب سيجتاح دول الخليج خلال ايام قليله سيجعلها افقر من اليمن والصومال ماذا سيحدث ؟ >>

19 قراءة

الأزمات تعصف بالحراك الجنوبي >>

9 قراءة

في عملية جريئة.. تاجر يقدم على قتل ثلاثة من أبرز مشرفي وقيادات الحوثي.. فمالذي فعلوه به؟ >>

13 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 55 دقيقة

خطاب السيد القائد تحذير وتهديد مباشرين لإسرائيل المشهد اليمني الأول/ من الصعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 5 ساعة و 13 دقيقة

اليمن مستعد للمواجهة مع إسرائيل المشهد اليمني الأول/ لم تأت تحذيرات السيد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 5 ساعة و 29 دقيقة

أساليب الحرب البيلوجية لتحالف العدوان على اليمن المشهد اليمني الأول/ تعتبر الحرب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 14 ساعة و 45 دقيقة

أ.د. احمد القطامين الجميع يعرف هذا الاعلامي السعودي فلا حاجة لذكر اسمه فهو بطبيعة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها