سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات متنوعه بمناسبة المولد النبوي في محافظة إب
أنصار الله 00:08 2019/11/07 | 8 قراءة

فعاليات متنوعه بمناسبة المولد النبوي في محافظة إب موقع أنصار الله  –  إب  –  9 ربيع أول 1441هـ
 أقيمت ،اليوم الاربعاء،  في محافظة إب فعاليات متنوعة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
ففي كلية القانون أقيمت فعالية أكد خلالها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن مضمون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يتمثل في العودة للنهج القويم ورفض البدائل التي يصدرها أعداء الأمة.
فيما جدد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب دعوته لكافة الشباب إلى اتخاذ سيرة الرسول الكريم منهاج حياة بما من شأنه النهوض بحاضر ومستقبل الأمة الإسلامية. .
من جانبهم تحدث عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس وعميد مركز التأهيل والتدريب الدكتور أكرم عطران عن عظمة هذه المناسبة الدينية العطرة وأهمية الإحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين .
تخلل الفعالية التي ألقى فيها الشاعر عبد القادر البناء قصيدة شعرية معبرة تكريم المشاركين في البطولة الكروية التي أقامها الملتقى الطلابي بالتعاون مع الإدارة العامة للأنشطة والخدمات الطلابية بنيابة شؤون الطلبة حيث تصدر المركز الأول فريق كلية الهندسة والعمارة وكان المركز الثاني من نصيب فريق كلية طب الأسنان .
حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان وشؤون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم والمشرف الثقافي حسام القطابري ومساعد أمين عام الجامعة لشؤون الخدمات والبيئة نبيل الورافي ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية رياض ماطر وعدد من العمداء والدكاترة وممثلي الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية.
ونظم معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي ومركز الاستشارات والتنمية بالتعاون مع مكتب التعليم الفني بالمحافظة فعالية أشار فيها الوكيل عبدالفتاح غلاب إلى أن الاحتفاء بمولد سيد الخلق تأتي في ظل عدوان غاشم وحرب همجية على الشعب اليمني.
ودعا إلى المشاركة الكبيرة لإنجاح الفعالية الكبرى يوم السبت المقبل لإرسال رسالة لدول العالم أننا شعب نعظم ونجل رسولنا صلوات الله عليه ومتمسكين بنهجه القويم .
من جهته أوضح عميد المعهد الدكتور عمر الحبيشي أن ذكرى المولد النبوي فرصة عظيمة لأخذ الدروس والعبر من سيرته وتجسيد أخلاقه واستلهام فضائله ومكارمه .
تخلل الاحتفال الذي حضره مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني المهندس محمد الجعشني وهيئة التدريس وطلاب المعهد، قصيدة شعرية وموشحات دينية وعمل مسرحي في مدح الرسول وفضائله وخصاله.
وفي السياق ذاته أحيت مدرسة عائشة بمديرية الظهار ذكری المولد النبوي، بإقامة فعالية ثقافية وخطابية ركزت فقراتها علی عظمة المناسبة، ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وأبناء الأمة اﻷسلامية .
وأكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب على ضرورة الاقتداء بأخلاقيات الرسول الكريم ، والتأسي بسيرته العطرة في الثبات والصمود في مواجهة العدوان، مشدداً على ضرورة تنشئة الأجيال على حب رسول الله وإحياء سنته الصحيحة والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.
فيما أشارت مديرة المدرسة نجوى ناشر إلى أهمية إحياء سنة النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به كقائد عظيم ومنقذ للبشرية.
وتطرقت إلى الدور التفاعلي لطالبات المدرسة بتنظيم فعاليات احتفالية بالمناسبة جسدت مدى ارتباطهن الوثيق بالنبي الذي أنصف المرأة وأعطاها مكانتها اللائقة بها في المجتمع.
تخلل الفعالية عدد من القصائدالشعرية وعمل مسرحي ، وأناشيد لزهرات المدرسة عبرت جميعها عن عظمة المناسبة وضرورة الاقتداء بنبي اﻷمة.
كما نظمت ثانوية الشهيد الرئيس صالح الصماد للمتفوقين فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
تضمنت الفعالية العديد من الفقرات الاستعراضية لألعاب التايكواندو والجمباز ومسرحية، وأوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق النبوة وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في واقعنا سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والتشرذم والهوان .
من جانبه أوضح مدير المدرسة الدكتور فيصل راجح أن إحياء هذه الذكرى الجليلة ضرورة من أجل العودة والتذكير المستمر والدائم بسيد الخلق و بأهمية ارتباط الأمة بقائدها ورسول الكريم .
حضر الفعالية مدير مكتب الشباب والرياضة إبراهيم المساوى ومدير الأنشطة المدرسية عبد الرحيم الخشعي وعدد من المسئولين بمكتب التربية .
 
كما نظمت دار الرحمة لرعاية اﻷيتام فعالية أشار خلالها وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، واستلهام العبر والدروس من هذه المناسبة والتحلي بصفات الرسول الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
وأكد أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعكس مدى حب الشعب اليمني للمصطفى صلى الله عليه وعلى اله وسلم..
وحث الدكتور المتوكل نزلاء الدار على التحصيل العلمي بما يمكنهم من تغيير واقعهم واﻹسهام في خدمة وبناء المجتمع تأسياً برسول الله الذي غير مجرى التاريخ ، رغم نشأته يتيما .
وعقب الفعالية دشن وكيل المحافظة العمل بمدرسة تريم التابعة لدار الرحمة لرعاية اﻷيتام، بالتزامن مع الاحتفاء بميلاد نبي الرحمة والمعلم اﻷول للبشرية محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام.
من جانب آخر سير أبناء مديرية حبيش اليوم قافلة الرسول الأعظم المالية والغذائية التي تقدر قيمتها بعشرة ملايين ريال.
وخلال تسيير القافلة أوضح مدير المديرية محمد الشبيبي أن هذه القافلة أقل ما يمكن أن يقدم إحياء للمولد النبوي الشريف .. مشيدا بسخاء أبناء حبيش وتفاعلهم المستمر وحرصهم على تقديم الدعم بالمال والرجال لمختلف الجبهات .
حضر تسيير القافلة عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي بحبيش محمد النهمي .
وفي مديرية النادرة سيرت أسرة الشهيد صلاح المهدي قافلة غذائية دعما للمرابطين في الجبهات.
وعبرت أسرة الشهيد عن تقديرها للتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان والملاحم التي يسطرونها دفاعاً عن الوطن.
بدوره عبر مدير المديرية خالد الكهالي عن تقديره البالغ لهذه الأسرة وعطائها بالدم وبالمال في سبيل الله والوطن .
وفي مدينة رحاب بمديرية القفر نظم مكتب التربية والتعليم فعالية خطابية بهذه المناسبة العظيمة .
وجدد فيها المشاركون الولاء لله ورسوله والمضي في الطريق الذي سار عليه الرسول الأعظم في جهاده ومقارعة للطغيان والمستكبرين.
 
حضر الفعالية مدير مكتب التربية بالقفر أحمد الإرياني.
 
 
 
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله  –  تعز  –  9 ربيع أول 1441هـ احتفت إدارة أمن محافظة تعز اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وازكى والتسليم . وفي >>

10 قراءة

إتفاق الرياض ونار الخلافات السعوإماراتية المخبأة تحت الرماد >>

9 قراءة

يمنات رقم الرحلة: 607 خط الرحلة: القاهرة – سيئون الاقلاع: 02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهرة) الوصول: 06:30 صباحا رقم الرحلة: 500 خط الرحلة: سيئون – جدة >>

12 قراءة

وكالة دولية تكشف عن خطر مرعب سيجتاح دول الخليج خلال ايام قليله سيجعلها افقر من اليمن والصومال ماذا سيحدث ؟ >>

17 قراءة

الأزمات تعصف بالحراك الجنوبي >>

8 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 15 دقيقة

اليمنُ العنيدُ يجابهُ إسرائيل المشهد اليمني الأول/ السيّدُ عبدالملك الحوثي قارئٌ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 14 دقيقة

كلما تمدد حوار"الموفمبيك" كلما ازداد الحوار فشلا ، وكلما تأكدت لنا اكذوبته، وكلما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 42 دقيقة

الحب أساس هام وضروري في حياة المرأة، فطبيعتها الرقيقة والعاطفية بالفطرة التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 48 دقيقة

تمارس سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي سياستها الارهابية بحق ابناء الشعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها