سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
العدو الصهيوني يؤكد: اتصالات متقدمة مع الإمارات
أنصار الله 10:48 2019/11/07 | 6 قراءة

العدو الصهيوني يؤكد: اتصالات متقدمة مع الإمارات موقع أنصار الله  – 10 ربيع أول 1441هـ
أكد مصدر سياسي صهيوني ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، يوم أمس الأربعاء، بشأن وجود اتصالات متقدمة بين العدو الإسرائيلي والإمارات، بما يتيح للصهاينة زيارة الإمارات بدءا من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، مع افتتاح معرض “إكسبو” الدولي.
كما أكد مصدر في الإمارات، يوم أمس، أن دخول “الإسرائيليين” خلال مدة المعرض، التي تستمر لستة شهور، سيكون تجربة أولية يدرس الطرفان في نهايتها السماح بدخول السائحين بشكل دائم.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أميركي، وصف بأنه مقرب من السلطة في الإمارات، قوله إن إمكانية زيارة سائحين إسرائيليين إلى الإمارات هي خطوة أخرى في تطبيع العلاقات بين البلدين.
وتشير تقديرات المصدر الأميركي إلى أن دولا أخرى في المنطقة، مثل البحرين، سوف تحذو حذو الإمارات، وتفتح أبوابها أمام “الإسرائيليين”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “إسرائيل” ترسل وفودا رياضية وعلمية إلى الإمارات.
كما لفتت إلى أن رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، وخلال استقباله الطلاب الذين شاركوا أولمبياد الروبوت العالمي في دبي، قد قال إن زيارتهم لدبي “لم تكن محض صدفة، وإنما يعكس ما هو فوق سطح الماء”، مضيفا أن “هناك تيارات تحصل تحت الماء”.
وقال أيضا إن “إسرائيل” أقامت علاقات مع دول كثيرة “بسبب التكنولوجيا والقدرات ضد عدو مشترك”، على حد تعبيره.
وكتبت الصحيفة أن “إسرائيل” والإمارات تتعاونان منذ مدة طويلة في مجالات التكنولوجيا والاستخبارات والسايبر، إضافة إلى “وجود عدول مشترك للطرفين، هو إيران”.
كما أشارت إلى وجود ممثلية “إسرائيلية” في أبو ظبي، تعمل داخل وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة، وأنه من غير المستبعد أن يؤدي السماح بدخول السائحين الإسرائيليين إلى تطوير العلاقات بين الطرفين، وبضمن ذلك رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي.
وكتبت أيضا أن “الإمارات تنتظر وصول السائحين الإسرائيليين، وتنشر في الشبكات الاجتماعية، منذ يوم أمس، تغريدات ترحب بوصولهم”.
المصدر: عرب 48
 
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (رياضة) 10:36 2019/11/07

اقتحم البرازيلي رودريغو غوس نجم ريال مدريد تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله 3 أهداف "هاتريك" في لقاء الفوز على غلطة سراي التركي الأربعاء ضمن منافسات >>

5 قراءة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 10 ربيع أول 1441هـ شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، >>

5 قراءة

أفق نيوز / خاص واصلت قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها الخونة أمس الأربعاء اقتراف الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق المواطنين اليمنيين >>

8 قراءة

موقع أنصار الله  – سوريا– 10 ربيع أول 1441هـ استشهد مدني وإصيب آخرون بجروح جراء استهداف المسلحين لأحياء في مدينة حلب السورية بعدد من القذائف. وذكرت وكالة >>

8 قراءة

أفق نيوز / صنعاء كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى عن تمكن اللجنة أمس الأربعاء من تحرير (ستة) من أسرى الجيش واللجان الشعبية . وقال >>

7 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 3 ساعة و 29 دقيقة

اليمنُ العنيدُ يجابهُ إسرائيل المشهد اليمني الأول/ السيّدُ عبدالملك الحوثي قارئٌ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 29 دقيقة

كلما تمدد حوار"الموفمبيك" كلما ازداد الحوار فشلا ، وكلما تأكدت لنا اكذوبته، وكلما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 56 دقيقة

الحب أساس هام وضروري في حياة المرأة، فطبيعتها الرقيقة والعاطفية بالفطرة التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 2 دقيقة

تمارس سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي سياستها الارهابية بحق ابناء الشعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها