سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات واسعة في صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 22:26 2019/11/07 | 8 قراءة

فعاليات واسعة في صنعاء والأمانة بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله –  صنعاء  –  10 ربيع أول 1441هـ
شهدت العاصمة صنعاء والمحافظة، اليوم الخميس، عشرات الفعاليات الثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف .
حيثنظمت جامعة الناصر بصنعاء حفل استقبال الطلاب الجدد للعام 2019-2020م وتكريم الأوائل للعام الماضي بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الحفل أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يعكس مدى ارتباط اليمنيين وحبهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.. موكدا أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعزيز الولاء بالنبي عليه الصلاة والسلام ومضاعفة العزيمة والصبر والصمود والثبات في مواجهة العدوان .. لافتا إلى أن حب اليمنيين واهتمامهم بإحياء المولد النبوي متجذر منذ القدم.
وأوضح الوزير الشامي أن أول من احتفل بالنبي عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم هم الأوس والخزرج، فيما كان اليمنيون أول من بايعوا الرسول الأعظم وسارعوا لفك الحصار عليه في شعب أبي طالب عندما حاصره كفار قريش.
فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش إلى أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وهنأ الطلاب الأوائل بحصولهم على مراتب متقدمة .. حاثا الطلاب الجدد على الحرص على التحصيل العلمي.
إلى ذلك استكمل مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة ، تزيين 135 مسجداً بمديريات الأمانة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منارات وقباب مساجد أمانة العاصمة، تم إنارتها بالزينة ولوحات مضيئة باللون الأخضر، ترحيباً بحلول ذكرى المولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن المكتب وزع أكثر من ٥٠ ألف متر طولي قماش باللونين الأبيض والأخضر إلى جانب ستة آلاف و500 متر طولي شبكات ضوئية مع ملحقات التشغيل لإنارة المساجد ابتهاجا بقدوم ميلاد سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أن تزيين المساجد يؤكد مدى الاهتمام بها وأنها رمز للعبادة والطاعة لله عز وجل .. داعيا أئمة المساجد والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي لدى المجتمع بأهمية تجسيد سيرة النبي ونهجه في التعامل والأخلاق والسلوك.
من جتهه دعا محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي أبناء المحافظة إلى الاحتشاد المشرف في ميدان السبعين السبت القادم لإحياء بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.
وأشار المحافظ الهادي في الفعالية الاحتفالية نظمتها كلية التربية بخولان بذكرى المولد النبوي الشريف إلى أهمية أن تكون مشاركة قبائل المحافظة وموظفيها والأكاديميين بما يتناسب مع عظمة المناسبة ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
ونوه بجهود كل من ساهم في التنظيم والترتيب والمشاركة في فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف .. . مشيرا إلى حاجة الأمة إلى الاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم للتغلب على التحديات التي تواجهها.. لافتا إلى ما يمثله الاحتشاد لأحياء هذه المناسبة الدينية في ميدان السبعين من دلالات تعكس التمسك بالنهج المحمدي والاقتداء بأخلاقه والسير على خطاه.. مشيرا إلى دور التربويين والأكاديميين والخطباء والمرشدين في التوعية بأهمية المشاركة في ذكرى مولد المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام.
فيما أشار عميد كلية التربية الدكتور عبدالله دوام، إلى أهمية جعل هذه المناسبة الدينية وفعالياتها محطة لترسيخ الارتباط برسول الإنسانية .
 
من جانبه أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، حرص القطاع التربوي والتعليمي على المشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف السبت القادم.
وأحيا المجلس الطبي الأعلى اليوم في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء هذه الأيام بذكرى ميلاد خير البشر الذي أضاء الله فيها مشارق الأرض ومغاربها وزلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار .. مشيرا إلى أهمية الاقتداء برسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين.
وتطرق الدكتور المتوكل إلى أن نشر الدعوة الإسلامية يتطلب الإخلاص والاقتداء بالرسول الأعظم في الصبر والجهاد والاقتداء بنهجه سلوكا وعملا .
ودعا القطاع الطبي والصحي إلى الإخلاص في العمل والقيام بواجبه في تخفيف معاناة المواطنين .. مشيدا بالجهود التي يقوم بها المجلس الطبي الأعلى في منح شهادة مزاولة المهنة والبت في قضايا الأخطاء الطبية .
وطالب المجلس بضرورة البدء بالإشراف على الناهج العلمية الطبية في المعاهد والجامعات .. مؤكدا خضوع البرامج التدريبية لمعايير المجلس الطبي الأعلى .
من جانبه أشار رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار إلى أن الاحتفاء بذكری خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب الشعب اليمني يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن ويسمو بالإنسان لتطويع الاقتداء والإتباع بهدي الرسول.
وتطرق إلى المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها نبي الرحمة والانسانية ..معتبرا تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
 
واستعرض رئيس المجلس الخطوات والانجازات التي قام بها خلال الفترة القليلة الماضية في منح شهادة مزاولة المهنة .
ولفت إلى أنه سيتم العمل على النشاطات العلمية والتدريبية من خلال زيارات ميدانية للمستشفيات والجامعات والإشراف على البرامج التدريبية والمناهج فيها.
تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس الطبي الأعلى وقيادات المستشفيات وأكاديميين قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد عن علاقة اليمنيين بالرسول قبل مولدة وفقرات إنشادية ، بالإضافة إلى تكريم وزير الصحة بدرع المجلس الطبي الأعلى .
كما أقامت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وأكدت كلمات ألقيت في الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عادل الحنبصي ويحيى الحباري، ووكيل أمانة العاصمة يحيى جميل، ومدير المديرية حمد الشريف، ورئيس الدائرة الاجتماعية حسين المتميز، أن احتفال اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم، تؤكد التحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية والغربية، وتمسكهم وارتباطهم برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفتت إلى أن للشعب اليمني الحق بأن يفتخر ويعتز اليوم بتصدره وتميزه بين الشعوب في الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية وقائدها ومنقذها، مجسداً بذلك حب ومكانة وعظمة رسول الله في نفوس أبنائه والاقتداء بسيرته.
وأوضحت الكلمات أن اليمنيين قدموا أجمل وأروع الصور واللوحات الاحتفالية في محبة النبي المصطفى .. مشيدة بجهود وتفاعل أبناء بني الحارث في تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة لإحياء هذه المناسبة العظيمة.. داعية جميع أبناء وقبائل مديرية بني الحارث إلى الحشد والخروج المشرف في الفعالية الكبرى بساحة ميدان السبعين.
إلى ذلك جابت الخيول العربية الأصيلة عصر اليوم عدد من شوارع أمانة العاصمة في مشهد يعبر عن الفرحة والابتهاج بذكرى المولد النبوي.
حيث انطلق أكثر من 150 خيلاً عربياً أصيلاً وهي تتزين بالحُلة الخضراء ﻹستقبال ذكرى ميلاد سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ووفقا للجنة المنظمة من نادي الفروسية بالتعاون مع الكلية الحربية وكلية الشرطة ولجنة الدفاع والأمن بمجلس الشورى بإشراف أمانة العاصمة واللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة، سار موكب فرق الخيالة من شارع كلية الشرطة مروراً بعدد من الشوارع وصولاً إلى ميدان السبعين.
عقب ذلك شهد ميدان السبعين أوبريت فني بحضور أمين العاصمة حمود عباد وعضو مجلس الشورى يحيى المهدي ووكيل وزارة الأوقاف العزي راجح ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف ورئيس نادي الفروسية صدام علاو .
تضمن الأوبريت فقرات فنية أداء فرقة 21 سبتمبر، عبر عن عظمة المناسبة والابتهاج الذي يعيشه أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي.
وبالتزامن أقيمت بمديريات نهم والطيال ومناخة وصعفان في محافظة صنعاء اليوم فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة شايف عاصم في الفعالية التي نظمها مكتب التربية بمديرية نهم إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية يوم السبت القادم بميدان السبعين وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
فيما أكد مدير التربية بالمديرية حزام النعيمي أن حضور منتسبي القطاع التربوي بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الطيال أشار وكيل المحافظة طالب دحان في الفعالية التي نظمها مكتب التربية إلى ضرورة أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بتجديد العهد بالتمسك بنهج الرسول الأعظم والسير على نهجه.
من جانبه أشار مدير التربية بالمديرية أحمد نشوان إلى أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته والمشاركة في الفعالية المركزية.
 
وأقيمت بمحلي الدارين والصافية وحصن مسار بمديرية مناخة فعاليات بذكرى المولد النبوي ألقيت خلالها كلمات أكدت الجهوزية للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين وتجسيد لوحة الصمود والتأكيد على استمرار السير على نهج النبي الأعظم والاقتداء بأخلاقه والذود عن الدين والوطن وأمنه واستقراره.
ونظم مكتب التربية بصعفان فعالية بذكرى المولد حضرتها قيادات مكتب التربية بالمديرية وألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والمشاركة في الفعالية المركزية السبت القادم.
ونظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء فعاليتين احتفائيتين بمديريتي همدان وبني حشيش في ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعاليتين أشارت مدير عام تنمية المرأة رئيسة فرع الاتحاد حورية جار الله إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واغتنام الفرصة لاستلهام الدروس من سيرة رسول الإنسانية والتحلي بالصبر والثبات.
وأكدت على دور حرائر المحافظة في الاحتشاد للفعالية المركزية وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم قولا وعملا وتأكيد السير على نهجه وتجسيد لوحة صمود حفيدات الملكة بلقيس في وجه العدوان.
كما ألقيت كلمات عن حرائر همدان وبني حشيش أشارت إلى أن حضورهن بميدان السبعين السبت القادم للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف سيكون مشرف يتلائم مع ارتباط اليمنيين رجالاً ونساء بالمصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي السياق أقيمت بمدرسة الزهراء وقرية بيت النجار ببني الخطاب في مديرية مناخة فعاليتين لحرائر المديرية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد الكلمات التي ألقيت في الفعاليتين أهمية ذكرى المولد النبوي في تعزيز الإرتباط بالنبي الأعظم والتحلي بالصفات المحمدية والإخلاص في العمل.
كما نظم مستشفى يوني ماكس الدولي بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الحفل أشار عضو مجلس الشورى المهندس لطف الحوموزي, إلى عظمة هذه المناسبة الدينية التي تستحق أن يحتفي بها الشعب اليمني بزحم كبير.. لافتا إلى الاستعدادات للفعالية المركزية التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.. مشيرا إلى ارتباط اليمنيين برسول الله ونصرتهم لدعوته ورسالته والاقتداء بسيرته ونهجه القويم.
ودعا المهندس الجرموزي إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال بهذه المناسبة في ساحة ميدان السبعين بما يتناسب مع مكانة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار رئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي المتميز ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان إلى الدلالات العظيمة لأحياء ذكرى مولد سيد البشرية الرحمة المهداة للعالمين.
وحثا أبناء وقبائل ومشائخ بني الحارث, إلى الحضور المشرف في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.
وخلال الحفل الذي حضره عدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية في بني الحارث, أشار مدير مستشفى يوني ماكس الدكتور باسم محمد العامري إلى حرص كادر المستشفى على الاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد المصطفى عليه وعلى آله السلام.
وأكد على المشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستسجد أبهى صور الاحتفاء والمحبة لرسول الإنسانية وتأكيد الاقتداء بسيرته ونهجه قولا وعملا.
ونظم نادي 22 مايو بصنعاء اليوم فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 
في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي أشار وكيل أمانة العاصمة نائب رئيس النادي عايض الشميري إلى ما تشهده الأمانة من فعاليات وأنشطة منذ شهر بمناسبة المولد النبوي بلغت ما يقارب الثمانية آلاف فعالية مايعكس حب الشعب اليمني للنبى صلى الله عليه وسلم.
ولفت إلى أهمية اتباع تعاليم النبي وأخلاقه وقيمه وسلوكياته، داعياً إلى المشاركة في الفعالية الكبرى يوم الـ 12 من ربيع الأول والتي سيتجلى فيها الظهور المشرف للشعب اليمني وتمسكه بنبيه الكريم.
فيما أشار مدير مكتب الشباب والرياضة عبدالله عبيد ورئيس النادي علي البروي وعضو المجلس الاشرافي الدكتور قيس الطل ونائب رئيس اللجنة الإشرافية عبدالله الكول ، إلى أهمية إحياء المولد للتعريف بالصادق الأمين وإعادة مجد الأمة الإسلامية وتاريخها، والتأكيد بأن معشر الأنصار أهل اليمن كانوا وسيظلون حاملين لواء الحق والعدالة وقيم الإسلام التي استقبلوا بها النبي في المدينة المنورة.
ولفتت إلى أن النبي استطاع بتأييد الله أن يصنع تغييراً مفصليا في التاريخ وأن يؤسس لعهد جديد ختم به كافة الرسالات السماوية ، داعية الجميع للحشد للفعالية الكبرى السبت القادم بميدان السبعين.
وأقيمت بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
في الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
وأوضح أنه كان للشعب اليمني شرف التميز في تفاعله مع ذكرى المولد النبوي لأنه يمن الإيمان وأحفاد الأوس والخزرج الذين يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل.
ونوه الدكتور شرف الدين إلى أن مساعي القوى الظلامية في تغيير هذه السجية الطيبة للشعب اليمني لن تفلح، كما أن معاناته جراء العدوان الظالم لم ولن تثنه عن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة كل عام .
واستعرض مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة بميدان السبعين.
من جانبه أشار رئيس جامعة الإتحاد الدكتور محمد الخولاني إلى أهمية الاحتفال بميلاد الحبيب المصطفى وإظهار البهجة والفرح باليوم الذي تدفق فيه النور والهدى والعلم إلى العالم أجمع.
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي استحضار لسيرة الرسول العطرة الذي غير بمولده مجرى التاريخ ، لافتاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من شخصية الرسول العظيمة .
وفي الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع من الطلاب والطالبات ألقيت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي لياسر الحربي أشار فيها إلى الأهمية التي تمثلها ذكرى المولد النبوي في قلوب المسلمين للتذكير بسيرته العطرة والسير على نهجه القويم.
وأٌقيمت بصنعاء ندوة فكرية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها الجامعة اليمنية الأردنية.
ناقشت الندوة بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور ماهر السنباني وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وممثلي عن وزارة التعليم العالي وعدد من الطلاب، ورقتا عمل تناولت الأولى المقدمة من رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور محمد الكامل” الرسول الأعظم والرسالة دروس وعبر.
وتطرق الدكتور الكامل إلى اخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به وكيف استطاع تحرير الأمة من طريق الجهل والعبودية والضلال إلى طريق الخير والرفعة والمحبة والألفة بين أبناء الأمة.
 
واستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والدعوة لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.
فيما أشار عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة الدكتور حميد المخلافي في ورقته إلى أهمية احياء المولد النبوي تعظيماً وتشريفاً لهذه المناسبة وامتثالاً لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
ولفت إلى أهمية إحياء مولد خير الخلق الرحمة المهداة والسراج المنير، الذي زكى الله به نفوس المؤمنين وطهر به قلوب المسلمين، وجعله رحمة للعالمين من خلال اتباع سنته ومنهجه والتزام بسلوكه والتحلي بأخلاقه.
من جانبها دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.
وفي الافتتاح، أشار نائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي إلى محطات من سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ولفت إلى ما أتصف الرسول الكريم من صفات في صباه وشبابه حتى وصفه كفار كفار قريش بالصادق الأمين وكانوا يأتمنونه على أموالهم وتجارتهم ويرضون به حكما في خلافاتهم.
وتطرق البخيتي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما يجسده ذلك من ارتباط ديني وإيماني برسول الإنسانية.
وأكد نائب رئيس مجلس الشورى على أهمية أن لا يكون الاحتفاء بمولد النبي الخاتم حدثا عابرا وإنما تجسيد ذلك الاحتفال قولا وفعلا بالتراحم والتكافل ومد يد العون للمحتاجين.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب المدير التنفيذي الدكتور أحمد الكبسي، فقرات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة.
 

إقرأ أيضاً >>

اتفاق الرياض.. هدية للحوثي ممهورة بتوقيع أعدائه >>

15 قراءة

ارتفعت حصيلة ضحايا الاحتجاجات في العراق، إلى 6 قتلى و38 مصابا، خلال مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن. وقالت مصادر طبية، إن "عدد القتلى وصل إلى 6 و38 جريحا، >>

6 قراءة

شاهد ماذا حدث لمذيعة الجزيرة ‘‘خديجة بن قنة’’ التي اختفت عن الأضواء فجأة؟؟ شاهدوا مصيرها أخيرًا >>

7 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  10 ربيع أول 1441هـ اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بعد أنشطة دامت اسبوعا >>

8 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 17 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 17 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 22 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 22 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها