سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات في محافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 23:06 2019/11/07 | 24 قراءة

فعاليات في محافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله   –  الحديدة  –  10 ربيع أول 1441هـ
نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية ختامية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد مشرف المحافظة أحمد البشري، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي للوقوف مجددا أمام سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وتطرق إلى الوضع الذي تشهده المحافظة بفعل التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان وما نتج عنه من تدمير للبنى التحتية والمنشآت الخدمية في ظل صمت دولي مريب.. مؤكدا أن صمود وثبات الجيش واللجان الشعبية وأبناء المحافظة حال دون تحقيق العدوان أهدافه في إحتلال مدينة الحديدة والميناء .. لافتا إلى استمرار الصمود حتى دحر العدوان وتحقيق النصر.
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر إلى أن الفعاليات التي تم تنظيمها بهذه المناسبة في مدارس المحافظة، يعكس مدى حب النبي الكريم في نفوس الطلاب من خلال توضيح هديه صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.
تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ونواب مدير مكتب التربية ومدراء التربية بالمديريات أوبريت إنشادي وفقرات فنية معبرة عن المناسبة.
كما نظمت كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة ندوة فكرية بعنوان “المولد النبوي الشريف .. ذكرى وعبر” .
في افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهديه.
وأشار إلى أن الرسول الكريم استطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد إلهي أن يكون قائداً عظيماً و يصنع تغييراً مفصلياً في تأريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد.. لافتا إلى أهمية احياء المولد النبوي لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملاً.. مؤكداً أن الذين يقولون أن الاحتفال بدعة يريدون فصل الأمة عن رسولها.
ودعا وكيل المحافظة إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بمدينة الحديدة احتفاء بهذه المناسبة.
من جانبه أكد مشرف المحافظة أحمد البشري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتذكير الناس بسيرة الرسول العطرة واتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادتهم إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في الحياة لليومية.. مشيرا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الجهاد وأداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .
بدوره تطرق عميد الكلية الدكتور خالد عباس إلى أخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به، وكيف استطاع تحرير الأمة من الجهل والعبودية والضلال.
واستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم، ودعا لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.. مشيرا إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي تعظيماً وتشريفاً لهذه المناسبة وامتثالاً لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
فيما نوه رئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور ماجد الإدريسي بمكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التأريخي في مناصرته والوقوف معه ضد أعداء الدين وكذا دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة .
 وأشار إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم مناسبة دينية عظيمة تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس والقواعد التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصل صداها إلى أصقاع الأرض .
وقدم في الندوة نائب رئيس جامعة الحديدة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد ورقة عمل تطرقت إلى دلالات إحياء ذكری مولد رسول البشرية ومكانتها في نفوس اليمنيين.
واستعرض جوانب من شخصية الرسول كقائد وموحد للأمة، وأبعاد ودلالات الاحتفال بميلاده وأثره في تغيير واقع الأمة، مشيراً إلى ضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق النبي والتأسي بمبادئه وصفاته واستلهام الدروس من حياته ومنهجه في مقارعة قوی الظلم والطغيان.
وقد أثريت الندوة بالعديد من المداخلات التي أكدت جميعها ضرورة تعزيز الإرتباط بنبي الإنسانية وآل بيته، وأهمية صناعة النصر وتحرير اليمن انطلاقاً من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه.
وفي ختام الندوة التي حضرها مشرف المدينة علي الكباري ورئيس قسم التجارة الإلكترونية عضو مجلس الكلية الدكتور عبدالله النهاري ومدير مركز المعلومات زين عزي وجمع من الطلاب والطالبات، تم تكريم طلاب الكلية المشاركين في الدورات المجانية في الإسعافات الأولية واللغة الإنجليزية للعام 2019-2020 م بالشهادات التقديرية .
إلى ذلك نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية الميناء محافظة الحديدة فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.
وفي الفعالية أكد مشرف المحافظة أحمد البشري عظمة وفضل ذكرى المولد النبوي، مشيرًا إلى ضرورة التمسك بالمنهج السوي الذي جاء به الرسول الأعظم وتطبيقه في كل حياتنا .
ولفت إلى أن الإحتفاء بمولد سيد البشر في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة الإسلامية يغيظ الكفار وعملاءهم الذين بدلوا وحرفوا العقيدة عن مسارها الصحيح الذي ارتضاه الله عز و جل وجاء به رسول الهدى والرحمة.
بدوره دعا مدير عام المديرية علي يحيى عبيد أبناء المديرية للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم السبت القادم بمدينة الحديدة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
فيما أشار مشرف المدينة علي الكباري إلى أهميه الإحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يمثل ولاء لله وللرسول .. مبينا ان الإحتفاء بذكرى المولد لا يجب أن يقتصر على وضع الزينة والفرح والإبتهاج، وإنما تتجسد عظمة الإحتفاء بالتمسك بالمنهج القويم الذي جاء به الرسول الأعظم والإحتذاء به في كل مايهم حياتنا وآخرتنا.
وأشار محمد أبو الغيث في كلمة الوحدة الثقافية إلى أن ما يحدث اليوم من عداء وتكالب ضد الأمة الإسلامية وخير مثال ما يحدث من عدوان بربري على وطننا اليمني يدعونا الى الرجوع للمنهاج القرآني المحمدي..مؤكدا أن ما تعيشه الأمة من ضعف وهوان هو نتيجة إبتعادها عن الدين الإسلامي وهرولتها وراء الغرب وعملائهم.
تخلل الفعالية التي حضرها أمين المجلس المحلي حسن هادي رسمي ومدير مكتب الصحة الدكتور عادل طاهر ومدير مكتب التربية همدان الشامي عدد من القصائد الشعرية والمسرحيات المعبرة عن المناسبة .
 
إقرأ أيضاً >>

هام: شاهد ما حدث قبل ساعات في العاصمة صنعاء "من السائلة حتى شارع حدة" وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة (صور) >>

26 قراءة

  تتواصل لليوم الثالث على التوالي، ردود الفعل المحلية والدولية حول المسرحية الهزلية لتحالف العدوان السعودي الامريكي المتمثلة فيما يسمى باتفاق الرياض، >>

23 قراءة

الآثار المدمرة للعدوان السعودي على اليمن في تزايد المشهد اليمني الأول/ تركت الحرب العدوانية الظالمة التي تقودها السعودية وحلفاؤها على اليمن آثاراً مدمرة >>

8 قراءة

الثورة نت/   نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف وتدشين مشاريع خاصة بمصارف زكاة ” الفقراء، >>

9 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 43 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 43 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 48 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 48 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها