سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
شاهد .. الحوثي يشرف على صلح قبلي ينهي قضية قتل بعمران
يمني برس 23:06 2019/11/07 | 30 قراءة

شاهد .. الحوثي يشرف على صلح قبلي ينهي قضية قتل بعمران شاهد .. الحوثي يشرف على صلح قبلي ينهي قضية قتل بعمران شاهد .. الحوثي يشرف على صلح قبلي ينهي قضية قتل بعمران

في نوفمبر 7, 2019


5
شارك

يمني برس:
 
أنهى صلح قبلي بمديرية خارف محافظة عمران، اليوم الخميس، أشرف عليه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، قضية قتل بين أسرتين من محافظتي إب وعمران وقعت قبل ثلاثة سنوات.
 
وفي الصلح القبلي الذي حضره محافظا عمران الدكتور فيصل جعمان والمحويت فيصل حيدر، أعلن أولياء دم المجني عليهم عبد الوهاب عبد الله وهاس وعبد الحميد ناصر وهاس من آل وهاس بمديرية خارف عمران، العفو عن الجناة من أبناء مديرية القفر محافظة اب لوجه الله محبة للرسول الكريم واستجابة لدعوة قائد الثورة وتشرفا للحاضرين.
 
وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي بموقف أولياء الدم المشرف وكذا دور المشائخ من قبيلة خارف وغيرهم الذين كان لهم دور كبير في حل القضية.
 
ولفت أهمية حل هذه القضية الذي يتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسول الرحمة والإنسانية .. لافتا إلى أن العفو يجسد قيم التآخي والتسامح اقتداءً بنهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
 
وأكد أهمية المشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام بالمحافظة .. وخاطب الحاضرين قائلا” أنتم أحفاد الأنصار الذين ناصروا رسول الله في كل المواطن سواء بالاحتفاء به أو بإتباع آثاره والاقتفاء والاهتداء والاقتداء به”.
 
واعتبر محمد علي الحوثي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يجسد صدق الإيمان والحب لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
 
وأضاف” عندما نحتفي برسول الله وندعو للاحتفاء بالمولد النبوي فهو لحبنا واعتزازنا به وحرصنا على التأسي بنهجه لأن الله أمرنا أن نعزره ونوقره، ونعظم من أتانا بشعائر الله الرحمة المهداه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم “.
 
وأعرب عضو السياسي الأعلى عن الأسف لما يحصل من لغط حول الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في حين بقية الاحتفالات لا يوجد حولها لغط.
 
وعبر عضو السياسي الأعلى عن الشكر للحاضرين من أبناء ومشائخ حاشد واليمن وعلى رأسهم والدا المجني عليهما وموقفهم المشرف بالعفو.
 
فيما نوه محافظا عمران والمحويت بموقف آل وهاس وأنباء خارف وقبولهم بالصلح والتنازل في هذه القضية.. مؤكدين أن هذا العفو يعبر عن الشيم والقيم والمبادئ الأصيلة لقبائل عمران واليمن.
 
وأشارا إلى أن الصلح بين أبناء القبائل وإنهاء الخلافات يسهم في تعزيز الإخاء والتلاحم والاصطفاف والصمود في مواجهة العدوان.
 
بدورهم أشاد المشائخ والوجهاء الحاضرين، أن حل القضايا والخلافات في ظل الأوضاع الراهنة يمثل انتصارا للحكمة وتجسيدا قيم ومبادئ وأخلاق قبائل اليمن.
 
حضر الصلح أمين عام محلي عمران صالح المخلوس ووكلا محافظة إب وعمران عبد العزيز أبو خرفشة وأمين فراص وعبد العزيز الشاهري وعدد مشائخ ووجهاء اليمن.


إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله   –  الحديدة  –  10 ربيع أول 1441هـ نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية ختامية في ذكرى >>

76 قراءة

هام: شاهد ما حدث قبل ساعات في العاصمة صنعاء "من السائلة حتى شارع حدة" وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة (صور) >>

56 قراءة

  تتواصل لليوم الثالث على التوالي، ردود الفعل المحلية والدولية حول المسرحية الهزلية لتحالف العدوان السعودي الامريكي المتمثلة فيما يسمى باتفاق الرياض، >>

64 قراءة

الآثار المدمرة للعدوان السعودي على اليمن في تزايد المشهد اليمني الأول/ تركت الحرب العدوانية الظالمة التي تقودها السعودية وحلفاؤها على اليمن آثاراً مدمرة >>

40 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 55 دقيقة

تابع غالبية الفلسطينيين في الوطن والشتات، بقلقٍ شديدٍ وأملٍ كبيرٍ، اللقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 6 دقيقة

قبل أربعين عامًا، في 20 يونيو 1981، كانت المظاهرة التي شارك فيها 500 ألف من مجاهدي خلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 6 دقيقة

عندما کان النظام الايراني في أفضل حالاته وأوضاعه وکان ممسکا بزمام الامور ومسيطرا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 11 دقيقة

لم اجد ابلغ ما يمكن أن يقال ردا على بيان "مؤتمر الشتات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها