سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات متنوعة في محافظة المحويت بذكرى المولد النبوي
أنصار الله 23:23 2019/11/07 | 7 قراءة

فعاليات متنوعة في محافظة المحويت بذكرى المولد النبوي موقع أنصار الله  –  المحويت  –  10 ربيع أول 1441هـ
أكدت قبائل الطويلة بمحافظة المحويت في لقاءات موسعة جاهزية مشاركتها في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وأشار أبناء منطقة مسد بعزلة بني الخياط في لقاء قبلي إلی جاهزيتهم للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة واستكمال الترتيبات والجهود للإسهام في قافلة الرسول الأعظم.
وفي اللقاء أشاد مسئول المكتب الاشرافي لأنصار الله في المديرية علي الخطيب بتفاعل قبائل المنطقة وكل أبناء الطويلة ومواقفهم في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بكل غال ونفيس.
فيما قدمت قبائل عزلة حصن المخير خلال لقاء بحضور وكيل المحافظة حسين عركاظ قافلة مالية في إطار مساهمتها لدعم قافلة الرسول الأعظم تزامنا مع الفعالية المركزية بذكری المولد.
وشدد اللقاء بحضور مدير المديرية علي قطينة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية علی ضرورة تفعيل جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي
وفي اللقائين استعرض مسئول المكتب الاشرافي لانصار الله علي الخطيب نبذة عن شخصية رسول الله الجهادية وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.
كما نظمت الهيئة النسائية بمحافظة المحويت اليوم ندوة ثقافية في عزلة عنبر بمديرية جبل المحويت حول ذكری المولد النبوي الشريف.
وركزت الندوة علی دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتمسك بما جاء به خير الأنام واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلی الله عليه وأله وسلم.
وتناولت محاور الندوة محطات من حياة الرسول وأهمية التزود بمكارم الأخلاق و القيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام..مؤكدة أن الاحتفال بيوم مولده تعزز من صمود المرأة لمواجهة التحديات.
وأكدت المشاركات في الندوة أن إحياء ذكری مولد الرسول الكريم يجسد مدى ارتباط المرأة اليمنية بنبيها واقتدائها بما انتهجه من سنن فاضلة وتعاليم تكرس القيم العظيمة لاتباعه والتأسي به.
إلى ذلك اختتمت بمحافظة المحويت اليوم بطولة دوري الرسول الأعظم لكرة القدم الذي نظمه مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة.
وأسفرت المباراة النهائية للبطولة التي جمعت فريقي نادي شباب مدينة المحويت ونادي شباب الخبت بفوز الأخير بركلات الترجيح، حيث تم تسليم الفريق الفائز بكأس الرسول الاعظم وتكريم اللاعبين بعشر ميداليات.
كما اختتم سباق اختراق الضاحية بمشاركة 80 متسابقا من مختلف مديريات المحافظة وتم تكريم عشرة فائزين بالبطولة.
وفي الاختتام أكد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي أن اقامة البطولات الرياضية في ذكری مولد خاتم الأنبياء تجسد أحدی صور الصمود اليمني في ظل العدوان والحصار.. مشيدا بتفاعل كافة الاندية والفرق الرياضية الممثلة لعدد من مدارس المحافظة ضمن الأنشطة المصاحبة للمولد النبوي.
فيما أشار وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس إلی أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية بالتزامن مع ذكری المولد النبوي لما لها من دلالات بالغة ومكانة في نفوس اليمنيين.
 
من جانبه أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ابراهيم عبد الحميد استمرار الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تقام في المحافظة بذكری مولد الرسول الأعظم..منوها بمستوی الحرص علی تفعيل الأنشطة الرياضية بما يعزز من صمود الشباب وينمي قدراتهم.
حضر الاختتام أمين محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة عبد القادر الماخذي وعدد من مسئولي المحافظة والقيادات الرياضية الذين أكدوا أهمية دعم الأنشطة الرياضية وتشجيع الشباب وتنمية قدراتهم الرياضية.
ونظم المستشفی الجمهوري بمحافظة المحويت اليوم ندوة ثقافية حول ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلاة وأتم التسليم.
وتطرقت الندوة بحضور مدير مكتب الصحة الدكتور أمين حبيش وكوادر وأطباء المستشفی الجمهوري..جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
و أشار مسئول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي إلی دلالات الاحتفال بذكری مولد خير البرية..مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
فيما أكد مدير المستشفی الدكتور عبد الناصر الذاري أن يوم مولد الرسول الأعظم ليست مناسبة عابرة ففي يوم مولده اشرقت شمس الهداية وعم النور علی هذا الكون.
وأشار إلی دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة..مؤكدا جاهزية كوادر المستشفی للمشاركة في الفعالية المركزية بذكری يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
كما أحيت مدرسة دار الايتام بمدينة المحويت اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ومدير مكتب المحافظ الأستاذ أحمد مروان ومدير فرع الهيئة الوطنية للإغاثة بالمحافظة مطهر شرف ومدير عام مكتب الإعلام الأستاذ علي الاهجري ومسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة الأستاذ علي حسين عبد الكريم وعدد من الشخصيات
وخلال الفعالية دشنت منظمة رؤيا امل توزيع حقائب مدرسية وازياء شتوية على طلاب دار الأيتام.
واستمع الحاضرين إلى شرح مفصل من مدير مدرسة دار الأيتام بالمحويت الأستاذ محمد الصرمي حول الصعوبات والمعوقات وأهم الخطط والبرامج الجاري تنفيذها في المدرسة وفرص إكساب الطلاب مهارات حرفية متعددة
كما ألقى أمين عام المحافظة الدكتور علي الزيكم كلمة أشاد فيها بمستوى النجاحات التي تحققت في المدرسة داعيا المنظمات والفاعلين إلى دعم وتشجيع الأيتام لاسيما في ذكرى مولد نبي الرحمة القائل انا وكافل اليتيم كهاتين وأشار باصبعيه الشريفة.
 

إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 23:17 2019/11/07

يمانيون../ دشنت مؤسسة متكاتفون الاجتماعية التنموية اليوم بالتعاون مع اذاعة سام اف ام توزيع 300 سلة غذائية للأسر المتضررة ضمن مشروع هدية رسول الله . واكد وكيل >>

5 قراءة

علماء اليمن يوجهون دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني >>

11 قراءة

شاهد .. الحوثي يشرف على صلح قبلي ينهي قضية قتل بعمران >>

5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 2 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 2 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها