سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات عديدة بذكرى المولد النبوي في محافظة إب
أنصار الله 23:45 2019/11/07 | 12 قراءة

فعاليات عديدة بذكرى المولد النبوي في محافظة إب موقع أنصار الله  –  إب  –  10 ربيع أول 1441هـ
أقيمت اليوم في محافظة إب عدة فعاليات خطابية واحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
إذ نظم مكتب شئون المغتربين بالمحافظة فعالية خطابية حضرها وكيل المحافظة راكان النقيب ، وأكد خلاله مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين صلوات الله عليه وعلى آله.. مثمنا مشاركة المغتربين والجاليات بهذه المناسبة الجليلة .
ودعا المغتربين ورجال المال إلى الاستثمار بالمحافظة.. مشيراً إلى تقديم الدعم والمساندة وتقديم التسهيلات اللازمة لاستثمارتهم .
من جانبه أشار مدير مكتب شئون المغتربين بكيل شماخ إلى أن للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف دلالات في الحب والتعظيم للرسول الكريم محمد صلوات الله عليه، ورسالة للأعداء بأن الأمة على ارتباط برسولها والاقتداء به والسير على نهجه وتعاليمه .
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والإرتباط الوثيق به .
كما ألقيت كلمات أوضحت في مجملها المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه في نفوس وقلوب كل اليمنيين .
ونظم المعهد الوطني للعلوم الإدارية فعالية خطابية إحتفائية ثمن خلالها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب التفاعل والزخم الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي.
وأشار الى أهمية تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع ..
من جانبه تطرق مدير عام المعهد عبدالله عبدالعزيز أهمية هذه المناسبة وعظمتها لتتعلم الأمة الكثير من الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه .
وشدد على أهمية التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد من يسعى لتمزيق الوطن وإحداث الفتن والصراعات بين أبنائه .
كما ألقيت كلمات استعرضت في مجملها الصفات والمكرمات العظيمة التي حباها الله للرسول الأعظم خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم .
وأكدت الكلمات أن الرسول الكريم زرع في نفوس أمته العزة والكرامة والمنعة لتكون أمة قوية .
تخلل الحفل فقرات انشادية وقصيدة شعرية للشاعر عبد القادر البناء.
وفي السياق ذاته نظمت جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية ومركز العلم للتدريب واﻹستشارات فعالية إحتفائية، أشار خلالها نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الخياط أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمةطاعة لله وحباً وإجلالاً لرسوله الكريم الذي أخرج اﻷمة من ظلمات الجاهلية إلى نور اﻹسلام .
ولفت الى أن اﻹحتفاء بمولد النبي الخاتم يدفعنا لأن نكون أكثر حرصاً على اﻷقتداء به قولا وعملاً، مؤكداً ضرورة أن نجعل من هذه المناسبة محطة لتنشئة الأجيال على سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
بدوره أوضح مدير مركز العلم نعمان الحذيفي أهمية تعظيم هذه المناسبة عبر التحلي بالصفات والأخلاق والقيم التي أمر بها رسول الله وسار عليها.
وأكد حاجة اﻷمة إلى الاقتداء بنبيها العظيم الذي أرسله الله لنا رحمة ومعلما وهاديا ومبشرا ونذيرا.
وأعلن الحذيفي عن منح المركز دورات تأهيلية مجانية لخريجي الثانوية العامة بمناسبة ذكرى المولد النبوي في مجالات الحاسوب واللغة اﻹنجليزية .
تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والفقرات الدينية، والأناشيد المعبرة والعروض الوثائقية، ومناظرات باللغة الانجليزية تركزت حول عظمة المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول اﻷعظم والسير على نهجه القويم .
إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري اليوم على سير أعمال التحضيرات والاستعدادات لإقامة الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بملعب 22 مايو بمدينة إب .
وخلال الزيارة أشاد وكيل المحافظة بمستوى إنجاز الترتيبات الخاصة بالفعالية والتي جسدت مدى الحب واﻹرتباط الوثيق بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
ولفت الى تزايد زخم الإحتفالات بذكرى ميلاد النبي الكريم، والذي يعكس الإجلال والتعظيم لمقامه العالي ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء اليمن.
وبين الوكيل الزكري أن احتفالات المحافظة بذكرى ميلاد النبي الخاتم ستكون هذا العام متميزة عن سابقاتها وبالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة وقدر ومكانة نبي اﻷمة .
كما أقيم اليوم في مديرية يريم بمحافظة إب مهرجان كرنفالي طلابي بمشاركة عدد من مدارس المديرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وخلال المهرجان أشار المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي إلى ضرورة ارتباط النشء والأجيال القادمة بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .. مثمنا كل الجهود الذي بذله القطاع التربوي والمدارس المشاركة في هذا المهرجان .
وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة تهدف إلى إحياء سلوكيات وأخلاقيات الرسول الكريم قولا وعملا.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة راكان النقيب إلى أن هذا المهرجان الذي جسده المئات من الطلاب يمثل مدى حب اليمنيين للرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. مؤكدا أن مديرية يريم كانت ولازالت تحتفي بهذه المناسبة منذ مئات السنين لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الاعظم صلوات الله عليه .
بدوره استعرض نائب مدير مكتب التربية بمديرية يريم عبداللطيف الهتار جانبا من صفات وحياة الرسول الكريم .
حضر المهرجان مدير المديرية محمد الشامي وعدد من المسئولين بالمحافظة .

إقرأ أيضاً >>

الفلكي الشوافي يحذر من إنخفاض درجات الحرارة في صنعاء وبعض المحافظات ويوجه دعوة هامة لوزارة التربية بشأن الطلاب!! >>

10 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  10 ربيع أول 1441هـ قال الناطق الرسمي لأنصار الله الأستاذ محمد عبدالسلام إن الشعب اليمني يرفض الطائفية، وإن احيائه لذكرى >>

12 قراءة
يمانيون (محليات) 23:23 2019/11/07

"سي إن إن" تكشف عن وصول شحنة أسلحة أمريكية جديدة إلى عدن سرا >>

9 قراءة

موقع أنصار الله  –  المحويت  –  10 ربيع أول 1441هـ أكدت قبائل الطويلة بمحافظة المحويت في لقاءات موسعة جاهزية مشاركتها في الفعالية المركزية للمولد النبوي >>

7 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 2 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 2 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها