سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
فعاليات في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف
أنصار الله 00:13 2019/11/08 | 7 قراءة

فعاليات في محافظة حجة بمناسبة المولد النبوي الشريف موقع أنصار الله  –  حجة  –  10 ربيع أول 1441هـ
نظمت المؤسسات والأجهزة الإعلامية بمحافظة حجة اليوم مهرجانا ثقافيا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي المهرجان الذي نظمه مكتبي الاعلام والثقافة وإذاعة حجة و حضره وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ،أكد وكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة عادل شلي  أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة والتسليم لاستلهام الدروس من حياة وسيرة الرسول الأعظم في مواجهة الطغاة .
ولفت إلى أن إحياء فعالية المولد النبوي يمثل رسالة لكل قوى الظلم والطغيان بأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر .
 وحث الوكيل شلي الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس والإسهام في تجهيز قافلة الرسول الاعظم .
 من جانبه أشار  مدير مكتب الاعلام بالمحافظة ابراهيم هاشم شرف إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد محطة لكل المسلمين لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الامة عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم والاقتداء بصفاته وخصاله والمضي علي دربه.
 وأكد أهمية استشعار الجميع لمسئولياتهم في هذه المرحلة الراهنة والعمل على تعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق واحد للتصدي للعدوان …منوها بدور الوسائل الاعلام والإعلاميين في التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته والتحشيد للدفاع عن الأرض والعرض.
تخلل المهرجان الذي حضره عدد من مسئولي السلطة المحلية والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية و الثقافية قصائد شعرية ومسرحية وفقرات إنشادية وعرض ريبورتاج بعنوان مولد النور.
ونظم ابناء ومشائخ وعقال مديرية نجره بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلوات وازكى التسليم. .
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية عبدالمجيد عبدالله الحميري والأمين العام بالمديرية محمد النهمي ومشرف عام المديرية ابو بدر المطري ..
وأشار مشرف مربع المديرية ابوحسين القاسمي ان احتفالنا بالمولد النبوي الشريف هو عودتنا لكتاب الله وسنة نبيه الذي حاول الطغاة والمستكبرين ابعاد الأمة العربية والإسلامية عن كتاب الله ونهج رسوله حتى تحولت الأمة الإسلامية وانحرفت وتشتت وضعفت وعادت الى الصراعات والذل والتبعية ولكن حكمة الله وإرادته تجلت في يمن الايمان والحكمة الصامدين والاوفياء الذين يرسلون كل عام اقوى الرسائل الى العالم بخروجهم واحتشادهم في مختلف المحافظات يوم ذكرى المولد النبوي الشريف حبا وابتهاجا بنبينا الصادق الامين رغم الحصار والعدوان الغاشم ولكننا لن ولا يثنينا عن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة وخير خلق الله اجمعين .
مؤكدا أن  ابناء مديرية نجرة ادى استعدادهم التام للمشاركة المشرفة يوم السبت القادم الثاني عشر من شهر ربيع الاول  في الفعالية المركزية و التي سوف تقام في مديرية عبس وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
ونظم ابناء ومشائخ وأعيان مربع الظهرين بمدينة حجة أمسية ختامية  بمناسبة المولد النبوي الشريف صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله. .
وفي الأمسية التي حضرها مشرف المدينه عصام الوزان ومشرف مربع الظهرين عبدالحكيم عامر البقع..
وأشار مشرف مربع المدينة ابوحمزه الاخفش الى ان احتفالنا اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد محبتنا وإيماننا برسالة خير البشر الذي بعثه الله لهذي الامه الاسلاميه شاهداً ومبشراً ونذيرا وداعياالى الله بإذنه وسراجا منيراً لينقذ البشرية من أوكار الشرك والجهل والعبودية والظلم والفرقة إلى انوار الحق والعدل والعلم والمعرفة ومكارم الأخلاق والقيم الاسلامية.
وأشار إلى حاجة الأمة اليوم للعوده لمنهج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والاقتداء به في شتى مجالات الحياة لتعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات والمخاطر..
مشيدا على ضرورة الخروج المشرف والحاشد في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بمديرية عبس تجسيداً لنصرة وحب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم. وتجهيز قافلة الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.
 

إقرأ أيضاً >>

إتفاق الرياض وفوضى تقاسم السلطة ونتائجها المستقبلية المشهد اليمني الأول/ دخل اليمن من جديد عبر نفق مليء بالألغام التي وضعتها كل من السعودية والإمارات، >>

6 قراءة

ورد قبل قليل.. شركة النفط توجه دعوة هامة لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث يوم غد في العاصمة صنعاء؟ >>

14 قراءة

موقع أنصار الله  –  إب  –  10 ربيع أول 1441هـ أقيمت اليوم في محافظة إب عدة فعاليات خطابية واحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. إذ نظم مكتب شئون >>

12 قراءة

الفلكي الشوافي يحذر من إنخفاض درجات الحرارة في صنعاء وبعض المحافظات ويوجه دعوة هامة لوزارة التربية بشأن الطلاب!! >>

10 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 1 دقيقة

محسن علي الجمال تظهَرُ الأصواتُ النشاز دوماً أمامَ كُـلِّ احتفالية بذكرى المولد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 1 دقيقة

محمد زيد الأحداثُ العسكريّةُ والسياسيةُ تتوالى تِباعاً في المشهد اليمني، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

علوية الفكر أتــت ذكــرى مولــد النــور، مــولدِ الرحــمة، مــولدِ مــن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 10 ساعة و 7 دقيقة

يحيـى صلاح الدين مؤخراً وجّه قائدُ الثورة السيّد عبدالملك بدرالدين الحوثي -سلامُ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها