سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الأمم المتحدة: ما تعرض له مستشفى “أطباء بلا حدود” في المخا صادم وغير مقبول
يمنات 01:34 2019/11/08 | 37 قراءة

يمنات – صنعاء
أدانت الأمم المتحدة، الخميس 7 نوفمبر/تشرين ثاني 2019، ما تعرض له مستشفى تديره منظمة “أطباء بلا حدود” في مدينة المخا الساحلية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، من أضرار أمس الأربعاء.
وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، السیدة لیز غراندي، في بيان: “المنشآت الطبية محمية بموجب القانون الإنساني الدولي. وسيحرم مئات الآلاف من الأشخاص على طول الساحل الغربي ممن يحتاجون لمساعدات طوارئ، منهم المئات ممن هم بحاجة لتدخلات جراحية لإنقاذ الأرواح كل شهر، من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها بسبب هذه الضربات”.
ووفقاً للبيان الأممي، “تعرض المستشفى الرئيسي الذي يخدم مئات الآلاف من اليمنيين لأضرار بالغة جراء الضربات وتم تدمير مخزنه الكبير الذي يحوي مستلزمات طبية”.ومضيفا أن”الأضرار البالغة أجبرت المستشفى على إغلاق أبوابه”.
وأوضحت أن “اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم. ويحتاج ما يقرب من 80 بالمائة من إجمالي عدد السكان، أي 24.1 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية. عشرة ملايين شخص هم على بعد خطوة واحدة من المجاعة والموت جوعا و 7 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية”.

وحسب الأمم المتحدة، “تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2019 تمويلاً بمبلغ 4.2 مليار دولار أميركي  لمساعدة أكثر من 20 مليون شخص يمني، بمن فيهم 10 ملايين شخص يعتمدون بالكامل على المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية كل شهر. وتم تمويل الخطة حتى اليوم بنسبة 71 في المائة”.
هذا وأعلنت أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، تعرض مستشفى تديره في مدينة المخا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، إلى تدمير جزئي، جراء قصف مبانٍ محيطة به، مساء الاربعاء.
للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا
لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.


إقرأ أيضاً >>

“واشنطن بوست”: موظفون بـ”تويتر” متهمون بالتجسس لصالح السعودية المشهد اليمني الأول/ أشارت صحيفة واشنطن بوست الى أنَّ وزارة العدل الأميركية اتهمت اثنين من >>

36 قراءة

يمنات – وكالات كشفت تقارير، الأربعاء الماضي، عن وصول أسلحة أمريكية إلى اليمن سرا، وسط غضب المشرعين في الكونغرس الأمريكي. وشاركت شبكة “سي إن إن” >>

38 قراءة

وردنا الآن: مدير شركة النفط اليمنية يصدر هذه التوجيهات العاجلة لجميع فروع الشركة في صنعاء وكافة المحافظات >>

29 قراءة

شهدت مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية وغيرها من المدن تظاهرات حاشدة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة

قبل ظهر اليوم ..شَعَّبت وتابعت رئيس مجلس الدولة الصيني السيد(لي كه تشيانغ) وهو يجيب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة

قتلت وحدة خاصة تابعة لجيش الاحتلال العسكري الاسرائيلي الشاب الفلسطيني إياد ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 16 ساعة و 59 دقيقة

الطاقة الإيجابية ..السلاح الأشد فتكا بكورونا ..!!.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها