سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
حركة ٥ نوفمبر الثانية !!
الميثاق نت 02:19 2019/11/08 | 59 قراءة

حركة ٥ نوفمبر الثانية !!	 عبدالجبار سعد -
تم زحزحة موعد التوقيع على اتفاقية شرعية هادي مع الانتقالي لاسابيع ثم ايام حتى وافق تاريخها ذكرى حركة ٥ نوفمبر ١٩٦٧م ولم يكن الامر مصادفة بل هو بتخطيط مسبق وتفاؤل مفرط في أن يكون هذا الاتفاق مقدمة انهاء الحرب كماكانت حركة ٥ نوفمبر ولكن لصالح الغزاة .
**
لقد استمرت الحرب بين الملكيين والجمهوريين نحو خمس سنوات قبل نوفمبر و
بالطبع حدثت بعد ٥ نوفمبر الاولى أشرس المواجهات وحصارالسبعين يوما لصنعاء ولكنها لم تحقق النتيجة المرجوة باسقاط الجمهورية ، ويراد لهذا الاتفاق ان ياتي بعده هجمة مماثلة موحدة على حكومة الامر الواقع ثم تكون ترتيبات الحل التي كمايبدو قد بدأت قبل اتفاق ٥ نوفمبر، وهي في طريقها للتنفيذ.
**
الشيء الواضح في حركة ٥ نوفمبرانها أسست لحكم انفصالي طائفي مناطقي لم تشهده اليمن في تاريخ دولها المتعاقبة فحتى اتفاقية الوحدة التي جعلت الحكم مناصفة بين الشمال والجنوب كانت المناصفة سياسية وليست طائفية ولا مناطقية اما هذه فستكون محاصصة طائفية مناطقية محضة .
**
جاء بعد نوفمبر الاولى كما أشرنا حصار السبعين وجاءت بعدها احداث ٢٣و٢٤ اغسطس ٦٨الطائفية اللعينة فهل ستكون هذه مثل تلك مقدمة لصراع مناطقي طائفي مع ان بشائر مثل هذا الصراع قد سبقت الاتفاق وللاسف .
**
باختصار إن المملكة وحليفتها الكبرى الامارات تحقق مراداتها في تمزيق اليمن والظفر بالسلب فهل سيستفيق شعبنا كما استفاق شعب لبنان وشعب العراق ليعكس مقاصدهم اما القوى السياسية فهي بين شريك وضحية .

إقرأ أيضاً >>

محمدية اليمن القرآنية وجاهلية العصر الشيطانية >>

41 قراءة

كشفت وزارة العدل الأميركية عن قيام النظام السعودي بتجنيد أشخاص يعملون لدى شركة (تويتر) للتجسس على معارضين للنظام وجهوا انتقادات له عبر منصة التواصل >>

58 قراءة

زيارة لمديرة “سي أي آيه” عقب اتهامات لموظفين في “تويتر” بالتجسس لمحمد بن سلمان المشهد اليمني الأول/ استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز مديرة وكالة >>

39 قراءة

ورد الآن.. صدور توجيهات هامة وتاريخية من رئاسة الجمهورية اليمنية >>

42 قراءة

خسائر مليارية في شركة يستثمر فيها محمد بن سلمان المشهد اليمني الأول/ كشَفت الشركة اليابانية المالكة لمصرف “سوفت بنك” والتي يستثمرُ فيها وليّ العهد >>

43 قراءة

تابعنا اللقاء او المؤتمر الدولي الذي تم تنظيمه عن بعد و عبر اثير الإنترنيت لالقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

الحمد لله لقد أَصْبَحْتُ مُؤْمِنًا حَقًّا اتدرون مَا حَقِيقَةُ إِيمَانِيِ.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

لقد شكل انعقاد المؤتمر الوطني الفلسطيني الأول الذي عقد في القدس حدثا مهما في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

كان المجتمع قبل بعثة الرسول -صلّى الله عليه واله- يعاني من الظلم والفساد، فالقوي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها