سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
القضاء يغرّم ترامب لاستغلاله جمعيته الخيرية لأغراض سياسية
أنصار الله 17:03 2019/11/08 | 12 قراءة

القضاء يغرّم ترامب لاستغلاله جمعيته الخيرية لأغراض سياسية موقع أنصار الله  – امريكا– 11 ربيع أول 1441هـ
غرّمت المحكمة العليا لولاية نيويورك أمس الخميس الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمبلغ مليوني دولار في إطار اتفاق ودي، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية.
وحكمت القاضية ساليان سكاربولا على ترامب بدفع مليوني دولار كتسوية للدعوى المدنية التي قدمتها ضدّه القاضية الديموقراطية ليتيسيا جيمس، والتي تشير إلى أن ترامب يعترف بنفسه أنه استخدم أموال جمعيته بشكل غير مناسب”.
أيضاً، نص القرار على أن ترامب تعهد بعدم تكرار السلوك نفسه.
وكانت جيمس قد تقدمت بالدعوى على “جمعية ترامب” في حزيران/يونيو العام الماضي، على خلفية “سلوكها غير القانوني الدائم”، واتهمته باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية، بما في ذلك شراء لوحة شخصية لعرضها في أحد نوادي الغولف التي يملكها.
كما أكدت جيمس أن ترامب نظم في مطلع 2016 حفلة لجمع تبرعات لأعمال خيرية وتمكن من مبلغ 2,8 مليون دولار، لكن الأموال فعلياً مرّت عبر الجمعية فقط، واستخدمت لتمويل حملته الانتخابية.
ووصفت جيمس الحكم بـ”الإنتصار التاريخي لجهودهم المبذولة سعياً لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستغلونها لغايات شخصية”.
ورغم تأكيد ترامب في الماضي عدم مساومته حول هذا الملف، أظهرت الوثائق أنه أبرم مع أبنائه الثلاثة دونالد الإبن وإيريك وإيفانكا، اتفاقاً ودياً مع المدعية جيمس لإنهاء الإجراءات.
بدوره، دان ترامب سلوك المدعية وغرّد على تويتر قائلاً “تقوم مدعية نيويورك بتشويه هذا الإتفاق عمداً لتحقيق غايات سياسية”، وأشار إلى أن “كل قرش من 19 مليون دولار جمعتها جمعيته الخيرية ذهبت إلى مئات من القضايا الخيرية بدون أي نفقات تقريباً”.
ونفى ترامب التهم الموجهة ضده، معتبراً أن كل ما وجده المتهِمين هو “تبرعات خيرية فعلية وبعض الانتهاكات التقنية الصغيرة مثل عدم الاحتفاظ ببعض التقارير التفصيلية”.
تجدر الإشارة إلى أن الجمعية حلّت رسمياً في كانون الأول/ديسمبر 2018.
 
المصدر : وكالات
إقرأ أيضاً >>
صعدة برس (اخبار) 17:02 2019/11/08

متحدث القوات المسلحة..قوى العدوان تواصل تصعيدها العسكري.. >>

4 قراءة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 11 ربيع أول 1441هـ نُظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعودي >>

4 قراءة

موقع أنصار الله  – ايران– 11 ربيع أول 1441هـ أكد الحرس الثوري الايراني الجمعة أن “فرض اميركا الحظر على هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، يزيد >>

4 قراءة

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية || الوقت التحليلي في عام 2003 تم نقل الكثير من المعدات العسكرية والمكاتب الخاصة بالجيش الأمريكي والتي كانت >>

4 قراءة
يمانيون (محليات) 16:35 2019/11/08

يمانيون../ نُظمت بأمانة العاصمة عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاجية للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي. وأكد المشاركون في الوقفات >>

4 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 57 دقيقة

اليمنُ العنيدُ يجابهُ إسرائيل المشهد اليمني الأول/ السيّدُ عبدالملك الحوثي قارئٌ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 56 دقيقة

كلما تمدد حوار"الموفمبيك" كلما ازداد الحوار فشلا ، وكلما تأكدت لنا اكذوبته، وكلما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 24 دقيقة

الحب أساس هام وضروري في حياة المرأة، فطبيعتها الرقيقة والعاطفية بالفطرة التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 30 دقيقة

تمارس سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي سياستها الارهابية بحق ابناء الشعب ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها