سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أهمية التحرك والمشاركة في إحياء مناسبة المولد النبوي
المشهد اليمني الأول 23:00 2019/11/08 | 10 قراءة

المشهد اليمني الأول/
تكمن أهمية التحرك والمشاركة في إحياء مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في ما تعكسه من مواقف قوية وضرورية في مواجهة أعداء الله واعداء رسوله ودينه، والتي تأتي أيضاً على طريق مواجهتهم.
فهذه المواقف هي التجسيد الحقيقي أمامهم الذي يؤكد ارتباطنا برسول الله، وولاءنا الصادق له، وتمسكنا بنهجه، وثباتنا على نصرة دينه، وهذا ما يكره أعداء الله رؤيته وما يسوؤهم، ويغيظهم، ويعاظم الحسرات في قلوبهم وهو ما ستحققه الحشود المحمدية يوم غدا السبت الثاني عشر من شهر ربيع الأول والتي ستتوافد من كل حدب وصوب إلى الساحات المخصصة للإحتفاء والاحتفال والابتهاج بذكرى مولد النور الأسنى والسراج المنير سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية في ظاهرة احتشادية هي الاكبر في تاريخ اليمن.
ومن تلك الساحات التي يفوح منها الطيب المحمدي الفواح الزكي وتشع منها انوار الربيع النبوي المقدس، ستعلوا تراتيل العشق المحمدي بذكر الله وحمده حق حمده على نعمتة العظمى وفضله الأعلى ورحمته الواسعة التي مَنّ بها علينا والمتجسدة بأرسال أحب خلقه، واشرفهم عنده واكرمهم إليه، وارفعهم منزلة وقدرا في ملكوته سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله.
وأمام العالم ستجدد الحشود المليونية ليمن الإيمان والحكمة ولاءها لمحمد، وارتباطها بمحمد، وتجدد عهدها لربها بالمضي على نهج محمد، والسيرعلى خطى محمد، ودربه، وليعلم العالم اجمع أن اليمنيين محمديون الهوى والهوية، وأنهم محمديون العصر، وكل عصر وسيبقوا دائما أنصار دينه، وجنود ربه، ويؤكدون ذلك في لوحة تاريخية تجسد في مضمونها أن محمد حي بيننا نأتمر بأمره، ونستنير بنوره، ونهتدي بهديه، وهو قائدنا في كل زمان ومكان، وسنموت نحن أما محمد لن يموت، وسيبقى حيٌ في اجيالنا القادمة كما ظل حيٌ في اسلافنا الماضية.
وهذه هي رسالتنا نحن اليمنيون جميعا التي نوجهها لإعداء الله واعداء رسوله واعداء أوليائه اعلام الهدى ومصابيح الدجى عترة سيدنا محمد صلى الله عليه وعليهم اجمعين.
ومن تلك الساحات سنريهم المشهد الذي يغيضهم رؤيته، ونثبت لهم أن حروبهم وحروب من قبلهم من اسلافهم، لم تثمر لهم إلا حسرةً وكمداً وندماً، على ما انفقوا فيها لحرب محمد واحباب محمد وانصاره وجنده.
وليعلموا بعدها علم اليقين أن نور محمد لم يأفل أمام حروبهم الظلامية ولن يأفل مهما بلغت قوتهم، ومهما حشدت شياطينهم، وأن نور محمد هو الغالب في الماضي والحاضر وفي المستقبل، وأن الفشل والهزيمة حليفهم وحليف حزبهم حتى يرث الله الأرض ومن عليها.
هذه حشودنا المليونية هي إرادة كل اليمنيين بمختلف مكوناتهم واتجاهاتهم ومذاهبهم ، فقد يختلفوا في بعض الأمور كطبيعة إنسانية وفطرة من فطر الله في خلقه إلا أنهم في حب محمد، لم ولن ، ولا يختلفون ابداً في حب رسولهم ونبيهم سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وولائهم له وانقيادهم لأمره، بل إن محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يجمعهم حبه، ويهديهم نوره، ويوحدهم بنهجه، ويعصمهم بكتابه، فلا تبديع يجدي فيهم ولا حرب ولا تجويع تستطيع أن تفصلهم عن محمد.
وكما يئس اسلافهم الذين كفروا واخوانهم المنافقين من محمد ودين محمد، ومن انصار محمد فكذلك اليوم سييأس احفادهم الذين كفروا من اليهود والنصارى واخوانهم المنافقين من محمد ومن دين محمد ومن انصار محمد ولن نخشاهم ابداً، ذلك هو وعد الله ومن أوفى بعهده من الله.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منير إسماعيل الشامي
إقرأ أيضاً >>

هذه النبتة التي تباع بسعر التراب ويهملها الجميع تنهي معاناتك...وداعًا للسرطان وأمراض القلب وضعف النظر >>

16 قراءة

كعبة النور إبراهيم محمد الهمداني ‏لمن به الله من بين الورى باهى عوالمَ النورِ واستوصاهُ معناها أسوق روحي له هديا… ويسبقني إليه من تلبيات الشوقِ >>

5 قراءة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 11 ربيع أول 1441هـ أعلنت وزارة الداخلية عن استكمال جميع الترتيبات الأمنية الخاصة بتأمين الفعاليات الجماهيرية التي ستقام في العاصمة >>

7 قراءة

هوية إيمانية.. وأمة محمدية المشهد اليمني الأول/ إن المولدَ النبويَّ هو ميلادُ محبة النبي الأكرم في نفوس المؤمنين، وهو ميلادُ كُلّ المبادئ السامية والتعاليم >>

16 قراءة

اللجنة المنظمة بساحة ميدان السبعين في العاصمة صنعاء تصدر بلاغ صحفي هام للجميع >>

19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 28 دقيقة

أحاول ان ارفع شراع الشك في ما شاهدته عيني ، ربما كنت " شاهد مشافش حاجه " لحظة اطلاق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 29 دقيقة

بقلم :- سامي إبراهيم فودة قال تعالى : "مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 35 دقيقة

بقلم : سري القدوة ما زالت منطلقات عملية السلام في المنطقة قائمة على اولويات وضع ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 41 دقيقة

زيد شحاثة في سابقة لم تسجل من قبل, خرجت جماهير الحزب الحاكم في تظاهرة ضد الحكومة, ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها