سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اجتماعٌ موسّعٌ برئاسة مدير مكتب الرئاسة يقر تشكيلَ لجنة لتحسن أوضاع السجون
صدى المسيرة 17:43 2019/11/15 | 68 قراءة


المسيرة: متابعات
عُقد اجتماعٌ، أمس بصنعاء برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ضم النائبَ العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد العقيدة ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي ووزير المالية شرف الدين الكحلاني.
كُرِّسَ الاجتماعُ لمناقشة أوضاع السجون والمشكلات التي تعاني منها، وسبل تحسين أوضاع السجون والسجناء.
وخلال الاجتماع الذي حضره نائبُ رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عَبدالقادر الشامي ووكيل وزارة الداخلية اللواء علي سالم الصيفي ورئيس هيئة المظالم بمكتب الرئاسة القاضي عبدالله الاغبري، أكّـد مديرُ مكتب الرئاسة، أهميّةَ تصحيح أوضاع السجون وتعاون الجميع لحل الإشكاليات التي تعاني منها الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية في العاصمة والمحافظات.
وأشَارَ إلى أن تصحيحِ أوضاع السجون يأتي في سُلَّمِ الأولويات التي يجب أن تعملَ عليها كافة الأجهزة الأمنية والمنظومة العدلية استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عَبدالملك بدرالدين الحوثي خلال خطابه بمناسبة المولد النبوي الشريف وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس مهدي المشّاط بهذا الشأن.
وأكّـد حامد على أهميّةِ إيلاء نزلاء السجون الرعاية الكاملة وتحسين الجوانب الخدمية والصحية.
بدوره، تطرق النائبُ العام إلى دور المنظومة العدلية في حَـلّ قضايا السجون.. مؤكّـداً على أهميّة التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية لمتابعة أوضاع السجون وقضايا السجناء وتسهيل عملية الإفراج عن المحتجزين من الذين لا يوجد عليهم قضايا جسيمة بالطرق القانونية.
وأشَارَ القاضي نبيل العزاني، إلى عملية متابَعة المحاكم والنيابات لتسريع البت في قضايا السجناء ووضع آلية لتصحيح أوضاع السجون وفرز نزلائها.
من جانبه، أكّـد رئيسُ هيئة التفتيش القضائي، على أهميّة دراسة أوضاع السجون واحتياجات الإصلاحيات.. مشدّداً على ضرورة تطبيق القانون وتفعيل الالتزام بقواعد الضبط القضائي.
فيما أشار وزيرُ الداخلية، إلى أن قيادةَ الوزارة بدأت في اتّخاذ الإجراءات لتصحيح أوضاع السجون.. مؤكّـداً على أهميّة تعاون جميع الجهات لحلحلة المشاكل التي تعاني منها السجون وفي مقدمتها الأجهزة القضائية.
بدوره، أكّـد وزير المالية دعم الوزارة لكل مساعي تصحيح الأوضاع في السجون.. مُشيراً إلى أهميّة عمل مصفوفة من قبل مصلحة التأهيل والإصلاح للحلول المناسبة.
واستمع المجتمعون إلى شرح من رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عَبدالله الهادي حول أوضاع السجون والصعوبات التي تواجهها خَاصَّةً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.
وأكّـد الهادي أن الأوضاعَ في السجون تتطلب وقفةً جادة من قبل جميع الجهات المعنية لحل كافة الإشكاليات.
وأشَارَ إلى أن هناك تحسناً ملموساً في الجانب الغذائي في الإصلاحيات المركزية.. لافتاً إلى أهميّة سرعة البت في قضايا السجناء.
من جانبه، استعرض رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عَبدالقادر المرتضى، الجهودَ التي تقومُ بها اللجنةُ لتوفير الأماكن للأسرى وتوفير كافة الخدمات والرعاية لهم.
وأقر الاجتماعُ تشكيلَ لجنة من الجهات المعنية لتحسين أوضاع السجون والسجناء تعملُ على دراسة الوضع العام في السجون ومناقشة ما تم طرحه خلال الاجتماع وإعداد مصفوفة بالعوائق وطرح الحلول وعمل التوصيات اللازمة.
إقرأ أيضاً >>

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية: المسيرة| صنعاء: تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس المشير مهدي محمد حسين المشّاط في مكافحة الابتزاز والرشوة بمؤسّسات >>

47 قراءة

قُتل عراقي وأصيب عشرات المتظاهرين جراء اشتباكات اندلعت، اليوم الجمعة، في العاصمة بغداد بين محتجين وقوات الأمن >>

67 قراءة

الثورة نت /  أكد  محامي عام نيابات الأموال العامة القاضي مجاهد أحمد عبدالله، على دور نيابات الأموال العامة في التصدي لجرائم الفساد والمال >>

47 قراءة
يمانيون (محليات) 17:38 2019/11/15

يمانيون – ماتزال التجربة القتالية التي سطرها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية خلال مواجهة الحرب الكونية لتحالف (أمريكا بريطانيا السعودية والامارات) على >>

44 قراءة

المسيرة: عمران استمراراً لقوافل الكرمِ والجود من قبائل اليمن الأبيّة، واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي –يحفظه اللهُ- في >>

44 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 5 ساعة و 20 دقيقة

بقلم/ الشيخ نجيب حسين المطري حل علينا الذكرى السادسة لقيام ثورة ال 21 من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 20 ساعة و 45 دقيقة

هناك مثل انكليزي يقول: "A fish rots from the head down " وترجمته ان السمكة تتعفن من الرأس إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 23 دقيقة

لم يبدو موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية إلا موقفا اخويا أصيلا يعبر عن عمق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

للذِّكْرٍ الطيِّب عملهم خلَّدَ ، ما غابوا برحيلهم إذ نصيبهم في الحياة قضوه فيما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 16 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها