سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اعلامي سعودي يشتم العرب “خارج الجزيرة العربية”
صنعاء نيوز 08:28 2019/11/19 | 49 قراءة

اعلامي سعودي يشتم العرب “خارج الجزيرة العربية” 	 صنعاء نيوز/ أ.د. احمد القطامين -


الجميع يعرف هذا الاعلامي السعودي فلا حاجة لذكر اسمه فهو بطبيعة الحال نكرة، فقط ارى من الواجب تنبيهه الى خطورة الحديث الذي لقن له وما فتأ يردده كالببغاء بين الفينة والاخرى. في اخر منشور له يقول بلغة عربية ركيكة تماما يخلط فيها بين الفصحى واللهجة العامية السائدة في بلده، يقول حرفيا: سوريا، مصر، العراق، فلسطين، الاردن، شمال افريقيا، السودان، الصومال جميعها امصارا وليسوا عربا، ويضيف العرب (هم سكان) الجزيرة العربية فقط. ويمضي في تخرصاته المرضية ليقول: وفعلا الامصار يعيشون عالة على البشرية وعلى العرب (سكان الجزيرة العربية) تحديدا، وعلى “قد ما عطيناهم” وساعدناهم ما “يبان فيهم”، ولو اختفى الامصار “بنرتاح” كثير.
جميل، هم ليسوا عربا وانت العربي، لا بأس! سوف اسألك مجموعة من الاسئلة اذا لم تتمكن ان تجيب عنها فانت لا تستحق ان تكون عربيا، فالعربي معروف بفصاحته وبلاغته وذكائه العاطفي وغضبه عندما يحاول احد المس بكرامته او الاعتداء عليه.. فالعربي الحقيقي رجل شريف وقوي ويعتد بنفسه كثيرا.
ـ السؤال الاول: عندما وصفكم ترامب بانكم تملكون المال فقط ولا شئ اخر، هل رد احد من قومك على هذا الحديث العنصري المهين للكرامة والخادش للرجولة؟.. وهل ادركت المعنى الكامن وراء ما قاله ترامب عنكم؟.. انصحك ان تكون تغريدتك القادمة هجاء لترامب وافكاره العنصرية العدوانية عندها ساعترف انك فعلا العربي الوحيد.. ليس عربيا فحسب بل عربيا، رجلا، شهما، فارسا يذود عن كرامة وطنه وقومه وسوف اضع “لايك” على تلك التغريدة.. تخيل!!
ـ السؤال الثاني: وصفكم ترامب – ايها العربي القح – بانكم ليس بامكانكم البقاء اسبوعا واحدا بدون حمايته لكم؟ اليس في ذلك اهانة بالغة لك وانت كما تدعي العربي الوحيد .. فاين كرامتك؟ وهل سكت عربي يوما على اهانته بهذه الطريقة الكارثية.
ـ السؤال الثالث: اين هي الصروح الحضارية التي بنيتها في بلدك؟ برغم الامكانيات الهائلة التي تتوفر، هل لديك جامعة في مستوى هارفرد او السوربون؟ وهل لديك مصانع لصناعة الاقمار الصناعية والطائرات وسفن الفضاء؟ وهل لديك معاهد ومراكز لتطوير الموارد البشرية لتتمكن من الخروج من ظلمة التخلف الى آفاق الحضارة؟.. ماذا فعلت بتلك الاموال النفطية الهائلة وهي بالمناسبة اموال الامصار ايضا لانها اموال الامة السائبة بين يديك.
لا اريد الاطالة في هذا السياق فانا لا احب الحديث مع اشخاص بمواصفاتك، لكنني وجدت نفسي مضطرا للرد امام امعانك في الاساءة للجزء الاكثر ثراء وقوة في شعوب الامة.
[email protected]
كاتب اردني
إقرأ أيضاً >>

  الثورة /حسن شرف الدين قامت قيادة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ممثلة برئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير عبدالرحمن عبدالله الأهنومي- وجميع >>

49 قراءة

اشهد شهادة لله في الدنيا ؛ أننا جميعاً اشتركنا في خراب هذا الوطن ودماره ولا نبرئ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

محمد حسن الساعدي لعبت القوى العظمى في العالم دوراً كبيراً في توجيهه، فأمسى هذا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة

عباس البخاتي من مساوئِ القدر أن يجدَ الإنسانُ نفسَهُ مرغماً، على تداولِ مفرداتٍ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

هذه البلاد تم سلخها منا، لم تعد تعرفنا، لقد أدخلوها قوقعة الحزن، واحتكروها حتى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها