سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هجرة الحب
صنعاء نيوز 11:12 2019/11/30 | 11 قراءة

هجرة الحب	 صنعاء نيوز/الدكتور عادل عامر -


أعترف لك أنّ كلّ شيء أجيد الاكتفاء منه إلّا تفكيري بك. وحين يسألوني عنك سأقول سعادة دخلت حياتي ولا أريد لها أن تزول. صعب صياغة أفكارٍ كونيةٍ للحب، فهو في النهاية تجربةٌ ديناميكيةٌ، ودقيقةٌ، ومعقّدة فَلا أَنا هَجَرْتُكَ طَوْعًاً، ولا أَنْتَ غافر لي، ذَنْبَ هِجْرانِك، ولا الفُؤادُ كانَ نابِضاً مُحِبّاً خالِداً لِغَيْرِكَ ولا الكَلِماتُ، والأسطر والأشعار فَما بالُكَ، يا خَليلَ الرّوحِ، مُبْتَعِداً، تائِهاً في طَريقِكَ، ضالاً لِخُطُواتِكَ. وأَنا التي جَلَسَتْ طَويلاً على عَتَبَةِ الباب أُّعِدّ السّاعاتِ، والدّقائِق.

أنت الحياة وأنا على قيدك أنت. الحنين هو اشتياق لقطعة من روحك موجودة بمكان آخر. وأما عن صباحي فقد ضج بالشوق إليك. أنت السعادة والهناء والأشياء التي أعشقها. كل ما سبق لا يعني شيئاً ما يعنيني أني أحبك أنت وحدك.

فَلَسْتَ عاطِفاً، على قَلْبٍ قَد ذابَ ،مُنْتظِراً كَلِمَةَ حُبٍّ، ولَمْسَةَ حَنان. ولا أَنْتَ عائِدٌ، مِن البَعيد، بِروحٍ تَشِعُّ، شَوْقاً وتَحْتَرِقُ غَراماً أَمامَ جَبَروتِ كِيانِك. فاعْطِفْ عَلَيَّ يا مُعَذّبي، ولا تُثْقِل هَذه الرّوح، أَكْثَرَ مِمّا أَثْقَلَها زَمانَك ! هجرة. الروح. أراك للحب تهجرين…

.وعن الحياة تبتعدين وعن الحب تنسين وللروح تقتلين وللجسد لا تفكرين. من. أنت. بحق. اليقين. آية ولكن من سجين…وقلب ميت ....خانه الإحساس….وخانه. الآنين…

لماذا عني تبتعدين…أنسيتيني أم أنساك….العمر الحب اليقين…أبعتى. كل شيء. أم للشيء لا تشتهين. للحب تفترقين ..وللغرام. تهجرين …ولهجري عزمتي .وتنفذين…..لأيامي الخوالي تبتعدين…أين ليالي الشتاء العظيم أين قطرات العشق …رؤت الشفأه..دون تقصير ..وأشبعت القلب. الحزين …عشق وحب. وأنين. شرياني ينبض.

همسات. من. شجين ..أين حبي الذي كان ..طفلا برئ ..الم يكن هو الحب ..الأول والأخير نعم.. كانت.. أيام ..الصمت الرهيب …كان حبي هو الوليد ..أين بكائك….أين ..الوعد والوعيد….والعهد والعهود.. التي. .هانت ..كماء الخريف الم. إن كان قلبك هزه الشوق واشتاق قلبي على صوتك من الشوق طاير أنا قلبك ودقاته أعيش بمملكة نورك غرامي فيك دستوري ويحكمني بقايا غلاك. أنت الجمال وتاجه وأنت القمر وسراجه، وأنت الذي محتاجه يا حاجتي لعيونك. أنت الدلال والدلع، أنت الحيرة والولع، أنت القمر يوم طلع أنت نوره المجتمع. أنسى كل شيء ألا حبك وينتهي من عمري كلّ شيء ويبقى حبك أنت الغرام كله. أهدي الورد لأهل الورد وصباح الشوق لأهل الذوق وصباح الهنا لحبيبي أنا.

اشتقتلك يلي تناسيت ما سألت حي أنا ولا توفيت حتى برسايلك عني تخليت. افتح القلب وخذ منه ما بدالك ألا حروف اسمك تكفى لا تقربها. افتح قلبي بسكين وشوف حالة المسكين يمكن تحن عليه وترسل له مسج الحين. الضي يروح والليل يروح حتى الجروح تجي وتروح إلا (غلاك) في قلبي ما يروح. القلب فيه اسمك والعقل فيه رسمك والدم فيه عشقك وأنا والله أحبك. القلم لو حس بإحساسي تكلم وابتسم حبره على صفحة غلاك. حبيبتي.. إليك اسطر أحرف الحب من دماء القلب .. حبيبتي .. أنت التي فجرت في كل طاقات الإبداع فأصبحت بك مبدعاً ومن أجلك أبدع.. حبيبتي.. لقد حققت كل ما أصبو إليه فاجتزت الصعاب ووصلت إلى المستحيل وذلك بدافع حبك بعد توفيق الله.

إّني لو سطرت لك أجمل الكلمات وأعذبها لم أوفيك حقّك، حبيبتي .. إنّي أحمل في قلبي تصور كلّ إنسان، فلو استجمع شاعر قريحته وكاتب إلهامه لوصف حبي لأبدوا عجزهم. حبيبتي قد كنت أسمع قبل أن أحبك بأن الحب عذاب ولوعة وحرمان فكنت أخافه وبعد أن أحببتك تمنيت لو يجمع عذاب المحبين ويصبح من نصيبي بشرط أن تكوني بجانبي. حياتي أريد أن أصرخ في وجه علماء العالم هذا العالم كي يخترعوا لما أحمل في قلبي اسماً، لأنّي أرى كلمة أحبك قليلة في حقك وتعبر عن شيء قليل ممّا في قلبي فاسمحي لي بأن أخبرك بأنّي لا أحبك لأنّي أرى في تلك الكلمة إنقاصاً لما أحمل لك من غرام وعشق فأنت لي روحي وحياتي وأملي .. أطيب الأمنيات من حبّ مصر أن تهدوا كل أحبائكم أجمل كلمات الحب والرومانسية. تقطعي عهودا ولم توفي الوعيد….

.أأنساك الكبر العشق. .أم أنساك حسن الحديث .أين الثغر بالحديث أين الفرح والمرح…...عند اللقاء….والحزن....بالبعاد…والمضي. دون وداع كريم أين كلماتك. المعسولة....أم. أمطرها الربيع....سحابة مرت ومضت ..علينا. فنجونا…..منها…..وسقطت أنت. ....من. غير…سندا. أو جدارا سميك….الحب خلق ليي…...للحياة….وللعاشقين…...أم أنت…فمراوغة…كحية تهرب وتشتهي ..الجسد. العفين….نعم. أسقي الزهرة. قبل أن تدبل.. وتموت…..فكونك. زهرتي النرجسية....وسيرويك. نبضي والوريد. غرام. وعشق. من جديد….رنوت في ليل و القمر يقول وجود رمز في الدنيا يزول ما من بشر في الدنيا يخون

و إنما في كل قلب يزور رأيته في الليل وحده يجول وفي عينيه أحزان و دموع يا ربي قل لي إلى أين يزول وفي النجوم اسراره والبحور في كل قلب عاشق له ظهور قصص العشق هي من تقول على مر العصور له وجود و بوجوده وحده تحيا القلوب فقل لي في الرحيل لما عجول الدنيا من دونه تملؤها الظلوم يقال انه من اسباب الجنون بوجوده الدنيا ألحاناَ وفنون وحده يلغي كل القيود و يهرب من قلب يضع الحدود يسكن في كل قلب يقول إن بالحب معنى الوجود مهما طال الزمان.. ومهما كسرتني الأيام.. مهما أخذت مني الحياة.. مهما عذبني الحب مهما جرحت..

مهما ذللت للناس والحياه.. مهما حصل لن يتغير شيء في قلبي مع أنك جرحتني بكل صراحه أحبك بجنون. حبكمْ قلبي وما عشقت سواكم وقلبي يهوى أن يكون فداكم يهون علينا بعدكم ونواكم تذكرني الأحلام إني أراكم عرفت لذيذ النوم كيف يكونوا وما أغمضت عيناي بعد فراقكم ولا لقلبي بعد المنام سكونوا يخيل لي في المنام إني أراكم وإني لأهوى النوم بغير حاجةٍ لعلي لقاكم في المنام يكونوا فيا ليت أحلام المنام يقين.

يا منْ لم تر عيني سواك يا منْ لم تسمع أذني غير شدوك، يا منْ لم تذق شفتاكٍ غير طعم الدمع قد حبس من شدة البكاء إليك سيدتي.. أقبل يداك إليك سيدتي قد حبست الكلمات رافضةٌ لا أدري .. أو كانت متعالية كافيةٌ لا أدري .. أم كانت عارية من أجلك سيّدتي أصبحت عاشقاً في بحر الهوى فختامي أن أجعل الشمس قمراً وأن أجعل النور ظلاماً وأن أجعل الماء خمراً وأجعل النجم ينسج ثوباً أبيضاً والآن دعيني سيدتي أطفأ الشمع واعطره وأنثر أزهاري التي حملتك عقداً ولأصرخن قائلاً كون لي فعندها لتجديني راكعاً باكياً بين ذراعيك قائلاً شكراً حبيبتي بقلمي. سأبقى أحبك حتى ينتهي الحب من الوجود أو أنتهي أنا ويبقى حبك على قبري..

رود. طلبت من القلم يرسمك رد بكل خجل آسف ما قدر أخدمك.. سألته إيه السبب.. قال أنا أعرف ارسم قمر وزهر وأرسم غيمه مطر لكن ما اعرف أرسم ملاك على هيئه بشر. أحبك.. أغليك أموٍت فيك هذا شعوٍرٍ القلب ويا ليته يرضي. أتمنى روحي تطير غيمه وتجيكم وأنزل مطر على بيتكم من كتر شوقي ليكم.

من غلاتك صدقني تحيرت فيك ما أدري أحطك مكان القلب أو دقاته أخليك. هالدنيا ما منها أمان بس أنا وياك بنتحدى الزمان ولو تدور أقداري عمري مانسيتك ولو تبيع أيامي يا الغالي شريتك لو تزيد أحزاني من فرحي عطيتك حتى لوتظلمني عمري ما شكيتك. جيتك بقايا روح في هيكل إنسان .. جفت على درب الأماني دموعه جيتك جروح تنزف آلام وأحزان.. وقلب من الفرقا همومه تلوعه. بقلك شو صار بغيابك بقضي ليلي على بابك بتمنى تكون يا حياتي وشوفك بي عينيي شو هالخبرية الحلوة قالولي أنك جايي يا حبيب عمري وعينيي ما بصدق أنك جايي معقولي تبقى حدي تهديني اجمل وردة وتغفى هون ع خدي وضمك بي ايديي. البعض يشاهد : كلمات جديدة عن التواضع بالغرام خلي ليلي بالحنان يطول وخلي حالي بالهوا مشغول كتبني كلمة للزمان تقول للغرام بالغرام هالكون ابتدى،

ويا سلام مش باقي حدا، وقلبي أنا ع حالو اهتدى بالغرام، ما في نجوم ما بدا قمر وما في ليل ما بدو سهر، ومافي عيون ما فيها نظر بالغرام. حبيتو بيني وبين نفسي وما قلتلوش ع اللي بنفسي، ما عرفش إيه بيحصلي لما بشوف عنيه ما بقتش عارفة أقوله إيه ما عرفش ليه خبيت عليه بضعف أوي وأنا جنبو وبسلم عليه. خوفي تكون أنك زعلان بسيطة عندك ثلاث جدران قلبي روحي عيني وأنت بس اختار بتصير مبسوط وفرحان.

اتمنى تتصل لا لا تتصل كفاية قلبي بقلبك متصل واسلاكه مستحيل تنفصل أحبك كثر ما مرت دقايق بيني وبينك وإذا ما شفتك بعيني غلا قلبي نطق وينك.. لو تنقلب دنياي هم على هم أحبك لو تنزف عيوني بدل دمعها دم. أحبّك محبه تعجز الوصف والتعبير وأشوفك على كل البشر سيد الساحة يا عمري. أحبك وأغليك وأخاف الدنيا تنسيك وتخليك ما تسأل عن إنسان يموت فيك. أحبك وأشتهي قربك وأضحي بالعمر لجلك ولو الناس لاموني أزيدك بوسه في خدك. أحبك وأفهم ظروفك وأنا عيني تبي شوفك أحبك لو تجافيني ونار الشوق تكويني. أحبك وافي مخلص أحبك حتى في غدرك أحبك لو تواصلني وأحبك لو تجافيني.

أحلى صباح لأحلى وأعز إنسان وأنقى صباح للي ملك الروح والوجدان. أرسلك باقه حب وزهر يلي يغار منك كل البشر أنثرها وعطر صباحك يا مالك قلبي. أسمعك تمشي وسط قلبي وأناجيك والناس تحسب مشيك دق قلبي. إعراب الورد فاعل العجايب يرفع المتاعب ويهدى لأغلى الحبايب مساء الورد. أعزك ياعسل صافي لأنك بالوصل وافي ودايم حيك الدافي يبين شوقي الخافي.
إقرأ أيضاً >>

  بعد ايام قلائل من الزيارة السريعة والخاطفة التي قام بها نائب الرئيس الاميركي مايك بينس الى العراق، جاء رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال >>

9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 39 دقيقة

بقلم :- سامي إبراهيم فودة إخوتي الأماجد أخواتي الماجدات رفاق دربي الصامدين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 45 دقيقة

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني ما تشهده الساحة السياسية الإسرائيلية هذه الفترة، من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 45 دقيقة

محمد حسن الساعدي الدول الأوربية والغربية هي نتاج حالة الصراع والتصارع سواءً كان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 1 دقيقة

بقلم : سري القدوة لقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لدى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها