سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هذا ما يحدث في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف عن تدخل نوعي يجري الآن حالياً
يمني برس 22:11 2019/12/01 | 12 قراءة

هذا ما يحدث في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف عن تدخل نوعي يجري الآن حالياً هذا ما يحدث في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف عن تدخل نوعي يجري الآن حالياً هذا ما يحدث في العاصمة صنعاء ومصادر رسمية تكشف عن تدخل نوعي يجري الآن حالياً

في ديسمبر 1, 2019


12
شارك

يمني برس:
 
بدأت اليوم بأمانة العاصمة والمحافظات عملية النزول الميداني للرقابة على تطبيق القائمة السعرية الجديدة التي أصدرتها وزارة الصناعة والتجارة الأسبوع الماضي.
 
تنفذ عملية النزول 13 لجنة رئيسية و104 لجان فرعية في أمانة العاصمة والمحافظات بهدف تحقيق مستوى أفضل للأداء الرقابي على الأسواق والتأكد من تطبيق القائمة السعرية الجديدة، وحماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة وتوفير احتياجاته من السلع الأساسية بالأسعار التنافسية والمواصفات المعتمدة.
 
وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول الميداني سيتضمن التفتيش على المنشئات التجارية وضبط المخالفات المتعلقة برفع سعر بيع الخبز في الأفران ومنافذ البيع ومخالفة عدم عرض وإشهار أسعار السلع المتداولة ومخالفات الرفع غير المبرر لأسعار السلع والمنتجات وعدم الالتزام بقوائم الأسعار الصادرة عن الوزارة .
 
كما سيتم ضبط المخالفات المتعلقة بتداول وبيع السلع والمنتجات المغشوشة والمقلدة والمحرمة والتالفة والمنتهية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى النقص في الأحجام والعبوات.
 
ودعا الوكيل الغرباني المجالس المحلية إلى التعاون ودعم جهود مكاتب الصناعة بالأمانة والمحافظات لتنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني وتطوير آليات العمل ومتابعة حركة الأسواق لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي وحماية المستهلك وذلك انطلاقاً من الدور الحيوي للسلطات المحلية في مساندة جهود تعزيز الرقابة على الأسواق وتوفير احتياجات المواطنين.
 
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل اللجان الرئيسية والميدانية وبما ينعكس على نجاح العمل وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار، مؤكداً أن الوزارة لن تألوا جهداً في توفير المساندة للجان ومتطلباتها وفق الإمكانيات المتاحة.
 
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان دعم ومساندة وتقييم لمتابعة أعمال اللجان الميدانية ومراجعة محاضر الضبط والتأكد من استيفاء البيانات، ومراجعة الإجراءات والعقوبات المتخذة حيال محاضر الضبط والمخالفات والرفع بالملاحظات.
 
وأكد أنه سيتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المقصرين في أداء مهامهم على مستوى المكاتب وفروعها.
 
وأهاب وكيل وزارة الصناعة والتجارة بالمواطنين التعاون مع الفرق واللجان الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو بضائع تالفة أو منتهية أو مخالفة للمواصفات ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

إقرأ أيضاً >>

جلسة خامسة للمحكمة العسكرية لمحاكمة المتهمين بالخيانة وتسهيل دخول المحتلين المشهد اليمني الأول/ عقدت المحكمة العسكرية المركزية اليوم جلستها العلنية >>

8 قراءة

ورشة تدريبية لقضاة المحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي بالحديدة >>

9 قراءة

يمنات – خاص شكا طلاب الدفعة الخامسة طب بشري بجامعة الحديدة، رئاسة الجامعة إلى مجلس النواب بصنعاء. و يقول الطلاب انهم التزموا بقرارات مجلس النواب و وزارة >>

5 قراءة

موقع أنصار الله  –  حجة  –  4 ربيع الثاني 1441هـ وزع الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد ، مشاهد لطائرة الاستطلاع المقاتلة ” ( Wing >>

7 قراءة

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت بعد رصد دقيق ومتابعة مستمرة من كشف مخطط خطير تقف خلفه أجهزة استخبارات في دول العدوان بعد >>

7 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 47 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 52 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 59 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 12 ساعة و 5 دقيقة

علي المؤيد في نظرِ بعضِ المراقبين كانت استضافةُ الأجير الإعلامي السعوديّ المدعو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها