سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الحديدة تدشن حملة شاملة لمكافحة وباء الضنك والملاريا
يمني برس 20:21 2019/12/02 | 9 قراءة

الحديدة تدشن حملة شاملة لمكافحة وباء الضنك والملاريا الحديدة تدشن حملة شاملة لمكافحة وباء الضنك والملاريا الحديدة تدشن حملة شاملة لمكافحة وباء الضنك والملاريا

في ديسمبر 2, 2019


4
شارك

 
الحديدة- يمني برس
 
دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم حملة رش ضبابي شاملة وإزالة البؤر المسببة لانتشار البعوض الناقل للمرض، وعمل متطوعات التثقيف الصحي والتثقيف.
 
تستهدف الحملة حماية ما يقارب 550 ألف مواطن في مائة ألف منزل بمديريات الحوك والميناء والحالي من خلال القيام بعمليات الرش الضبابي وإزالة المستنقعات وبؤر توالد وتكاثر البعوض الناقل للمرض.
 
وخلال التدشين أكد القائم بالأعمال أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا التي فتكت بالمواطنين في مختلف المديريات .
 
وثمن قحيم دور قيادة وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة وجهودهما في مكافحة الوباء المتفشي في عدد من مديريات المحافظة،موجها مدراء المديريات في مركز المدينة بالتعاون مع الحملة والمبادرة إلى دفن المستنقعات والقضاء على البؤر المسببة لانتشار البعوض.
 
فيما أشار وكيل الوزارة الدكتور المنصور إلى أن هذه الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.
 
ودعا المشاركين في الحملة إلى مضاعفة الجهود لتأتي الحملة ثمارها وتحقق الغاية من تنفيذها لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا والحد من انتشارهما و القضاء عليهما.
 
وثمن دور السلطة المحلية بالمحافظة وجهود مكتب الصحة في مكافحة الوباء المتفشي في عدد من مديريات المحافظة، معربا عن الأمل في استمرار بذل الجهود حتى القضاء على الوباء نهائيا.
 
بدوره أوضح مديرمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله أن تنفيذ هذه الحملة الشاملة يمثل ضرورة ملحة للقضاء على وباء حمى الضنك لإنقاذ حياة المواطنين في مديريات المحافظة .
 
وأشار إلى أن الحملة سيرافقها أعمال التوعية الميدانية والمنزلية والمدارس والأماكن العامة، إضافة الى القضاء على مسببات انتشار النواقل المسببة للمرض.
 
حضر التدشين وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومدراء مكافحة الأمراض والترصد بالوزارة الدكتور خالد المؤيد والمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي الدكتور يوسف الحاضري والرنامج الوطني للملاريا الدكتور ميثاق السادة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن اسحاق، ومدراء مديريات الحالي عبد المنعم الرفاعي والميناء علي عبيد والحوك علي باري جرب ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير محور تهامة لمكافحة الملاريا الدكتور يعقوب الديلمي ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه

إقرأ أيضاً >>

حفل استقبال وتكريم لأسرى الجيش واللجان الشعبية بالحديدة >>

11 قراءة
يمانيون (محليات) 20:19 2019/12/02

يمانيون../ نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، حفل استقبال وتكريم لسبعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية تحت شعار “أسرانا رمز التضحية >>

11 قراءة

حفل إستقبال وتكريم لأسرى الجيش واللجان الشعبية بمحافظة الحديدة >>

7 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 20:15 2019/12/02

لقي العميد المرتزق عدنان الحمادي قائد ما يسمى اللواء 35 مدرع، اليوم الاثنين، مصرعه في ظروف غامضة في محافظة تعز. وأوضحت مصادر محلية أن العميد عدنان الحمادي >>

13 قراءة

الثورة نت /  تمكن منتخبنا اليمني اليوم من التعادل السلبي مع بطل المجموعة المنتخب العراقي وبهذه النتيجة التي صالح بها منتخبنا اليمني جماهيره في الداخل >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 12 دقيقة

ربى يوسف شاهين التغييرات والتطورات الإقليمية والدولية الحاصلة في منطقة الشرق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 12 دقيقة

سامية مراشدة سامية مراشدة – اعوام مضت ونحن نحتفل بيوم العالمي لحقوق للإنسان ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 17 دقيقة

السؤال المباشر : هل هناك ابر معتمدة لتنزيل الوزن ضمن بروتوكولات العلاج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 18 دقيقة

ثامر الحجامي يعج التاريخ البشري بحوادث قتل مروعة، وحروب دامية كان ضحيتها ملايين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها