سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تعرف الآن.. انفجار الوضع في العاصمة صنعاء ومقتل رئيس الجمهورية الأسبق خلال أحداث ديسمبر
الجديد برس 01:35 2019/12/03 | 28 قراءة

الجديد برس : رأي 
تلخيص مقتضب عن أحداث ديسمبر ٢٠١٧.
عبدالحميد شروان – كاتب صحافي موالي للحوثيين
كانت تحركات الديسمبريين قد بدأت من قبل ٢٤ أغسطس ٢٠١٧، وكانت التحركات غير مقصورة فقط على الجانب الإعلامي التشويهي والمحرض والمختلق لقصص خيالية، بغية إثارة الرأي العام وتمهيد الأرضية ليوم الخيانة، الذي كان مقررًا له أن يكون في ٢٤ أغسطس.
رجال الأمن، حينها، كانوا قد رصدوا كل هذه التحركات، ابتداء من مواقع توافد وتجمع الخلايا، وليس انتهاء بنوع الأسلحة التي تم صرفها وتسليمها لهم، وانتظار ساعة الصفر.
وقتها، بدأت التحذيرات من أصحابنا تصلهم، وبعثوا رسائل استفسار عن أسباب هذه التحركات، وكانت تقابل ويتم الإجابة عليها بفهلوة كما هي العادة.
استمرت الحملات الإعلامية المصاحبة للتحشيد العسكري، حتى ضاق خلق القيادات في الداخل، وحينها بدأت حملات إعلامية عن الفلل التي يمتلكها قيادات الأنصار والمشرفين، وكلها ادعاءات كاذبة، وكانوا يصوروا فلل فخمة من أي مكان وينشروها على أنها ملك لأحد المشرفين، فضلًا عن إصارة موضوع الرواتب، لإثارة الشارع، مع أن صالح وقتها أكد أن الخزينة فارغة، لكن في الخلف يصدر التوجيهات للاستمرار في الحملة.
حينها حبوا أصحابنا يعملوا لهم قرصة إذن، وتم تصوير بعض للفلل التي يملكها العفافيش، من توفيق عفاش وغيرهم، ونشرها كرد فعل، فقامت قائمتهم، واستشعروا الخطر، وطالبوا بإيقاف الحملات الإعلامية من الطرفين.
واجتمع الشهيد الصماد، سلام الله عليه، بعدها مع القيادات الأمنية وقيادات مؤتمرية، مع الإعلاميين من الطرفين، وأكدوا أن أي طرف أو فرد سيتجاوز السياسة الإعلامية الموحدة سيتم التعامل معه أمنيًا بمعزل عن تدخل قيادا
إقرأ أيضاً >>

حكومة صنعاء تصدر قرار هام لحماية الأراضي الزراعية في اليمن >>

14 قراءة

شاهد .. تدشين حملة شاملة لمكافحة وباء حمى الضنك والملاريا بالحديدة (صور) >>

17 قراءة

حذرت منظمة الإنقاذ الدولية في آخر تقرير لها من استمرار الحرب على اليمن. وأكدت أن العدوان لخمس سنوات أخرى قد يكلف العالم ما قيمته 29 مليار دولار من المساعدات >>

24 قراءة

زامن العدوان في مخطط إثارة الفوضى في العاصمة صنعاء والمحافظات والذي تم إحباطه من قبل أجهزة الأمن والمخابرات ، زامنه بشهر «ديسمبر»، إذ لا يمكن فصل المخطط >>

16 قراءة

أحياء عند ربهم المشهد اليمني الأول/ ثمة مقامات أجدني أمامها عاجزة عن الولوج إليها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

مقال غير قابل للنشر.. الوجه الآخر لسلطّنة عُمّان المشهد اليمني الأول/ 99% من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

أمريكا والرهان على العملاء المشهد اليمني الأول/ تصر أمريكا (الشيطان الأكبر) على أن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

السلطان قابوس.. كجار لليمن وكابوس على الأمة المشهد اليمني الأول/ الكل ترحم على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها