سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لقاء تعريفي بمخاطر حمى الضنك لطلاب وهيئة تدريس كلية العلوم الشرعية بالحديدة
الثورة نت 17:26 2019/12/03 | 18 قراءة

لقاء تعريفي بمخاطر حمى الضنك لطلاب وهيئة تدريس كلية العلوم الشرعية بالحديدة الثورة نت / أحمد كنفاني
نظمت إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء اللقاء التعريفي بمخاطر حمى الضنك والملاريا.
هدف اللقاء بمشاركة طلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الشرعية إلى توعية الطلاب وهيئة التدريس بمخاطر حمى الضنك والملاريا وكيفية الوقاية منها وطرق التخلص من يرقاتها والتعريف بالوسائل المثلی للخزن السليم للمياه وردم الحفر والمستنقعات والحد من فرص تكاثر البعوض والحشرات وانتشارها في كافة مديريات المحافظة.
وفي اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن مواجهة الأوبئة والقضاء عليها مسؤولية جماعية لا بد من تضافر الجهود للحد منها والتغلب عليها وأستعرض قحيم الدور الذي قامت به السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لمكافحة الوباء والحد من الإصابة به بين شرائح المجتمع وتنفيذ حملات الرش الضبابي وغيرها.
بدوره أوضح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أهمية رفع الوعي لدى طلاب وطالبات المدارس والجامعات وتعريفهم بالأمراض وطرق الوقاية منها والحد من انتشارها وأشار المنصور إلى ما قامت به الوزارة مؤخرا من تدشين حملات رش وحملات إرشادية وتوعوية بمخاطر حمی الضنك عبر الاتصال المباشر والحشد المجتمعي ومتطوعي التثقيف الصحي والإذاعات المتنقلة وبرامج تدريبية للمتطوعين قبيل الحملة تضمن تزويد المشاركين فيها بمهارات عن الاتصال وأسس توصيل الرسالة التوعوية واخذ المعلومات العملية والإقناع والتأثير وتغيير السلوك إلی الإيجابي للوقاية من حمی الضنك ومسبباتها.
من جانبه أكد وكيل المحافظة علي أحمد قشر ضرورة مواصلة الجهود بما يكفل محاصرة الوباء والحد من انتشاره مشيرا إلى أهمية العمل ضمن منظومة واحدة وتكثيف برامج التوعية في أوساط المجتمع وتنفيذ الحملات البيئية لمكافحة نواقل وباء حمى الضنك والملاريا وسبل الوقاية من المرض وخاصة في المديريات التي تشهد ارتفاعا في تفشي الوباء مشيدا بجهود السلطة المحلية وقيادة الوزارة ومكتب الصحة في اتخاذ الإجراءات العاجلة لمكافحته والحد من انتشاره.
فيما أشاد رئيس جامعة العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي في اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله ونواب رئيس الجامعة ومدير إدارة التثقيف الصحي بالمكتب يحيى الجنيد بدور مختلف القطاعات في تقديم المساندة للمحافظة لمواجهة جائحة حمى الضنك والملاريا التي انتشرت مؤخرا في عدد من المديريات وكافة الأجهزة المعنية والجهود المبذولة في هذا الجانب.
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 17:25 2019/12/03

يمانيون../ أصبحت قضية الفساد هذه الأيام القضية الرئيسية الثانية بعد قضية التصدي للعدوان العسكري الهمجي على البلاد الأمر الذي يتطلب العمل وبهمة عالية من >>

16 قراءة
صعدة برس (اخبار) 17:20 2019/12/03

استمرار خروقات العدوان في الحديدة واستهداف المناطق الحدودية بصعدة.. >>

16 قراءة
يمانيون (محليات) 17:20 2019/12/03

يمانيون../ تقوم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بأعمال حصاد محصول الحبوب للموسم الخريفي في المساحات التي تم زراعتها في مزرعة سردود بمحافظة الحديدة . >>

15 قراءة

استمرار خروقات العدوان في الحديدة وإحباط محاولة تقدم في التحيتا >>

12 قراءة

لوح مكتب الممثل التجاري الأمريكي إلى أن واشنطن قد تفرض ضرائب على السلع الفرنسية بقيمة 2.4 مليار دولار بسبب الضريبة الرقمية التي فرضتها باريس على الشركات >>

18 قراءة

خلق لكم من أنفسكم أزواجا (ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها) ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 0 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 2 ساعة و 7 دقيقة

واليمن على مشارف عام سادس من الحرب والعدوان والحصار الذي تقوده السعودية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 12 ساعة و 16 دقيقة

عبدالسلام عبدالله الطالبي وجد الشعبُ العراقي نفسَه بعد مضي سبعة عشر عاماً من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 12 ساعة و 16 دقيقة

منير إسماعيل الشامي تفاجأ العالمُ بالحشد المليوني للشعبِ العراقي الذي خرج اليوم ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 11 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها