سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ترامب سيندم
شهارة نت 09:43 2020/01/09 | 18 قراءة

بقلم / ميسون يوسف

يبدو أن مجرم الحرب، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لم يكن مدركاً أو لم يكن متوقعاً ما يمكن أن تحدثه جريمته الإرهابية من مفاعيل على المنطقة والعالم بدءاً من الوجود الأميركي الاحتلالي لمنطقة الشرق الأوسط أو لغرب آسيا كما هي التسمية الجغرافية الحقيقية.
نعتقد أن ترامب ما كان ليقدم على جريمته لو كانت لديه القدرة الذهنية على معرفة مفاعيل هذه الجريمة التي أودت بحياة الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس و8 آخرين من الشهداء الإيرانيين والعراقيين ذهبوا ضحية عمل إجرامي مارسته أميركا تحت عنوان إرهاب الدولة، حيث ابتغت منه ترميم هيبتها التي داسها العراقيون على أبواب سفارتها في بغداد، كما شاءت قطع الطريق على العراقيين الذين انطلقوا مطالبين بإنهاء الاحتلال الأميركي للعراق.
نعم ما كان ترامب ليقدم على جريمته النكراء لو كان يدرك بطاقته الذهنية المعروفة أن جريمته ستفتح عصراً أو مرحلة جديدة في المنطقة والعالم يكون عنوانها كما أعلن السيد حسن نصر اللـه إخراج الأميركيين من المنطقة وتكون مجرياتها كما عبّر أحد الإستراتيجيين في وصفه لتلك المرحلة، بأنها انطلاق مرحلة حرب التحرير الإقليمية الكبرى لتطهير غرب آسيا من الاحتلال الأميركي.
حرب إذا اكتملت كما أعلن عنها، ستؤدي إلى خسارة أميركا لنفط المنطقة وطردها خارج المعابر المائية التي تتحكم بتجارة العالم وسقوط القاعدة الانكلوصهيونية المسماة إسرائيل، العدو الصهيوني المزروع في المنطقة والتي تسعى أميركا لتبيته فيها عن طريق فرض ما سمي صفقة القرن التي سقطت هي بدورها.
سيندم ترامب ومعه كل من ساهم أو صفق لقرار الجريمة أو فرح بنتائجها، ندم يكون بعد فوات الأوان، سيندم عندما يرى أن الذي ذهب لتحقيقه عبر جريمته النكراء انقلب عليه معكوساً وحصد خلافه، وما قرار البرلمان العراقي بإخراج الجيوش الأجنبية أي الأميركية والأوروبية والتركية من العراق سوى أول الغيث والباقي من الرد سيأتي وسنكون على موعد مع منطقة يملكها أهلها ولا محل لمستعمر أو محتل أو مغتصب فيها.
إقرأ أيضاً >>

|| أخبار عربية ودولية || أسقطت مضادات الجيش العربي السوري طائرة مسيرة في محيط بلدة أصيلة بريف حماة الشمالي الغربي. وذكرت وكالة سانا أن مضادات الجيش >>

12 قراءة

شركة النفط اليمنية تزف بشرى سارة لكافة أبناء الشعب اليمني >>

34 قراءة

امريكا تبدي استعدادا للتفاوض مع ايران دون شروط مسبقة >>

13 قراءة
26 سبتمبر (رياضة) 09:07 2020/01/09

يلتقي مساء اليوم برشلونة مع اتليتكو مدريد العاشرة مساء في نصف نهائي كأس السوبر الاسباني ...وسيواجه الفريق المنتصر ريال مدريد في النهائي بعد تأهله مساء أمس >>

10 قراءة

  عدد من قيادات الدولة يزورون ضريح الشهيد الصماد وروضات الشهداء التأكيد على مسؤولية الحكومة بوضع أسر الشهداء في سُلَّم أولوياتها وتأمين حياة كريمة >>

19 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 38 دقيقة

الإحتفاء بالشهداء ورعاية اسرهم فرض واجب الأداء كالصلاة المشهد اليمني الأول/ يقول ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 54 دقيقة

أحياء عند ربهم المشهد اليمني الأول/ ثمة مقامات أجدني أمامها عاجزة عن الولوج إليها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 55 دقيقة

مقال غير قابل للنشر.. الوجه الآخر لسلطّنة عُمّان المشهد اليمني الأول/ 99% من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 55 دقيقة

أمريكا والرهان على العملاء المشهد اليمني الأول/ تصر أمريكا (الشيطان الأكبر) على أن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها