سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تحذيرات جديدة لجميع اليمنيين والـ24 ساعة القادمة هي الحاسمة “تفاصيل”
أفق نيوز 19:23 2020/01/14 | 33 قراءة

تحذيرات جديدة لجميع اليمنيين والـ24 ساعة القادمة هي الحاسمة “تفاصيل” افق نيوز /
أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة والتي مصدرها شمال وشمال غرب شبه الجزيرة العربية، على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى، ويمتد تأثيرها النسبي إلى أجزاء من المناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الثلاثاء ، أن تكون الأجواء شديدة البرودة مع احتمال تكون الصقيع خاصة على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ,شرق المحويت وشرق حجة) والمناطق المرتفعة من محافظات ( اب، الضالع، لحج، أبين وشبوة ) وباردة على الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية خلال الليل والصباح الباكر.
وجدد المركز تحذيره للمواطنين قاطني المحافظات الآنفة الذكر خاصة كبار السن ضرورة أخذ الاحتياطات جراء الأجواء شديدة البرودة أثناء الليل و الصباح الباكر.
كما نبه المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات (المحويت ،حجة ،ريمه ،اب ،تعز واجزاء من مرتفعات الضالع، أبين ولحج) من تدني الرؤية الافقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.
تفاصيل النشرة الجوية:
وأشار المركز إلى أن أجواء الطقس اثناء الليل والصباح الباكر جافة وشديدة البرودة على محافظات بلادنا الجبلية خاصة محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء،شرق المحويت وشرق حجة والمناطق المرتفعة من محافظات اب، الضالع، لحج، أبين وشبوة ) وقد تتشكل الشابورة المائية اوالضباب اثناء ساعات المساء والصباح الباكرعلى اجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( المحويت ،حجة ،ريمه، ذمار ، واب ،تعز و مرتفعات محافظات ابين، الضالع ولحج ).
وقال ” تكون السماء صافية والاجواء بارده على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية ، بينما تكون الأجواء معتدلة وصحوة الى غائمة جزئيا على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، مع فرصة لهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية وذلك خلال ساعات الصباح  والصباح الباكر”.
ولفت المركز إلى أن الطقس اثناء النهار سيكون صحو على المناطق الصحراوية، وصحو إلى غائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية ، بينما يكون غائم جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرة مع رياح خفيفة الى معتدلة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ومعتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية كذلك ارخبيل سقطرى وتكون معتدلة الى نشطة تصل اقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للاتربة والرمال على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.
إقرأ أيضاً >>

مليشيا الإصلاح تقتحم مستشفى الثورة في تعز وتصفي جريح داخل المشفى >>

10 قراءة

موقع أنصار الله  –  ريمة    –  19 جمادى الأولى 1441هـ نظمت الهيئة النسائية بمركز مديرية الجبين بمحافظة ريمة ، اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية بمناسبة >>

8 قراءة

شعبة التوجيه المعنوي تحيي الفعالية المركزية لذكرى الشهيد المشهد اليمني الأول/ أقيم بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية >>

15 قراءة

لهذا السبب .. وزير الصناعة يوجه بمنح أحد المواطنين مكافئة مالية >>

10 قراءة
شهارة نت (كتابات) قبل 2 ساعة و 50 دقيقة

تعاود دول العدوان خروقاتها المتواصلة لما يسمى “إتفاق السويد” رغم تمديد مدة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 24 دقيقة

كأنما كُتب علينا ان ينشغل العربي ببلده وألمه فقط!! يراد للعربي أن لا يتألم على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 15 ساعة و 57 دقيقة

عبدُالله هاشم السياني مَن كان يتوقَّعُ أَو يظُــنُّ أن أحقرَ دول الخليج سوف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 15 ساعة و 57 دقيقة

أحمد بدر الحاضري أذنابٌ عديدةٌ ظاهرةٌ ومخفيةٌ، منها ما قد استُخدم وأصبح قديماً ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها