سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وزارة النفط تحيي الذكرى السنوية للشهيد
المشهد اليمني الأول 20:07 2020/01/14 | 32 قراءة


المشهد اليمني الأول/
نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد، بحضور رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ونائب رئيس المجلس محمد البخيتي.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى مكانة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن واستقلاله.
وقال” تضحيات الشهداء على مدى ما يقارب خمس سنوات لقنت الغزاة والمعتدين دروسا لن ينسوها “.. مؤكدا رفض الشعب اليمني للوصاية والهيمنة مهما بلغت التضحيات.
وحث الدكتور مقبولي على الاهتمام بأسر الشهداء تقديرا لتضحيات ذويهم في ميادين الشرف والبطولة.
من جانبه أشاد وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.. لافتا إلى أن تكريم أسر الشهداء والاهتمام بها واجب على الجميع.
وتطرق إلى خسائر قطاع النفط والمعادن جراء العدوان والتي بلغت 23 مليار و674 مليون و439 ألف دولار و53 مليار و879 مليون ألف ريال حتى نهاية 2018م.
وحث الوزير دارس قيادات الوحدات التابعة للوزارة على الاهتمام بأسر شهدائها الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة قوى العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ووكيل وزارة الصناعة محمد عبد الكريم والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وقيادات الوحدات التابعة للوزارة، أشار وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والمضي في دربهم للتصدي للعدوان حتى تحقيق النصر.
ولفت إلى أن الشعب اليمني لن يخضع للوصاية والارتهان مهما كانت التضحيات.. مؤكدا على أهمية وحدة الصف والاستمرار في التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات.
كلمة أسر شهداء قطاع النفط، أكدت المضي في دروب التضحية من أجل عزة وسيادة الوطن.
وجددت التأكيد السير على نهج الشهداء في ملحمة التصدي للعدوان من أجل عزة واستقلال الوطن.
وفي ختام الفعالية التي تخللها عرض حول خسائر قطاع النفط والمعادن جراء العدوان والحصار ومنشآت شركة النفط التي استهدفها العدوان، تم تكريم أسر شهداء القطاع النفطي.
إلى ذلك أطلع رئيس مجلس الشورى ووزير النفط ونائب وزير الصناعة ومدير شركة النفط على معرض صور شهداء وزارة النفط والوحدات التابعة لها.
إقرأ أيضاً >>

فعالية ختامية للذكرى السنوية للشهيد بمحافظة عمران >>

46 قراءة

 الثورة نت /  أقر إجتماع لمكتب اﻷشغال العامة والطرق بمحافظة إب اليوم، عددا من اﻹجراءات القانونية والتدابير الفنية ﻹزالة مخالفات البناء في منطقة >>

39 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء    –  19 جمادى الأولى 1441هـ حمل وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير دول العدوان مسؤولية انقطاع خدمة الانترنت في اليمن جراء >>

59 قراءة

مرحلة التوحد لمواجهة العدو، وتجزئة المعركة غير مقبولة المشهد اليمني الأول/ حملت كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد >>

35 قراءة

افق نيوز / تسلق الفرنسي، آلان روبير، المعروف باسم “الرجل العنكبوت الفرنسي” ناطحة سحاب من 48 طابقا في العاصمة باريس. الرجل العنكبوت يتسلق 48 طابقا >>

64 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 40 دقيقة

هل سلّمت أمريكا الصور التي طلبتها السلطات اللبنانية عقب عملية الاغتيال عام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 45 دقيقة

عبير الحيالي منذ عشر سنوات خلت، ونحن نجلس أمام شاشات التلفاز وأجهزتنا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 56 دقيقة

بقلم : سري القدوة رمزية محمود درويش كشاعر فلسطيني لم تتعدى عبقريته وسلاسة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 1 دقيقة

العقل حاوية مطاطة تتسع لكل الحكايا، ولا يضيق أبدا بشئوننا التافهة، وباستطاعته مط ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها