سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هل يهدد فيروس كورونا موسم العمرة والحج في السعودية؟
الجديد برس 19:53 2020/02/06 | 48 قراءة

الجديد برس
مع اقتراب تدفق المعتمرين خلال موسم عمرة أشهر رجب وشعبان ورمضان (مارس/آذار، أبريل/نيسان المقبلين)، تتزايد المخاوف في المملكة العربية السعودية، من تسلل فيروس “كورونا” الجديد إلى صفوف المعتمرين، ما يجعل موسم الحج لهذا العام، الذي يوافق يوليو/تموز المقبل، محفوفا بالمخاطر.
وبعد أكثر من شهر على ظهور الفيروس، في مدينة “ووهان” الصينية، أعلنت منظمة الصحة العالمية “حالة طوارئ” على خلفية انتشار المرض الغامض، وقدرته على الانتقال من شخص إلى آخر قبل ظهور أعراضه.
وتفرض جميع دول العالم قيودا على القادمين من الصين، بعد انتقال المرض إلى ما لا يقل عن 20 دولة أخرى، وارتفاع حصيلة ضحاياه إلى 560 شخصا، بينما قارب عدد المصابين 30 ألف حالة.
وليس هناك علاج معروف لهذا الفيروس الذي ينتقل عن طريق التنفس، وتشمل أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والسعال وقد يسبب الالتهاب الرئوي، انتهاء بالوفاة.
مراكز خاصة
ومن المتوقع، حال استمرار تفشي الوباء، أن تقوم المملكة بإنشاء مراكز خاصة لاستقبال المعتمرين والحجاج تحسباً لتفشي “كورونا” داخل السعودية.
ويطالب المتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية (منظمة غير حكومية) “زيدان القنائي”، السلطات السعودية، باستقبال الحجاج في مراكز خاصة تشرف عليها سلطات الحجر الصحي السعودية، والسماح فقط لمن لا يحمل المرض بالخروج من المراكز وأداء فريضة العمرة أو الحج بمكة.
ومع ذلك، تبقى مخاوف جدية من ظهور أي حالات إصابة بفيروس “كورونا” خلال موسم العمرة الجاري في السعودية، ما ينذر بتفشي الوباء بين الحجاج والمعتمرين، وقد يتسبب في تراجع أعداد الحجيج، بدرجة كبيرة.
وتتأهب المملكة، كدولة مضيفة للعمرة والحج، للتنسيق مع منظمة الصحة
إقرأ أيضاً >>

توزيع 183 دينة غاز منزلي في أمانة العاصمة >>

27 قراءة

الثورة نت/   وزعت الشركة اليمنية للغاز اليوم 183 دينة غاز على العقال بأمانة العاصمة لتوزيعها على المواطنين، و22 دينة غاز للمناطق المتداخلة مع مديريات >>

33 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  12 جمادى الثاني 1441هـ   وزعت الشركة اليمنية للغاز اليوم 183 دينة غاز على العقال بأمانة العاصمة لتوزيعها على المواطنين، و22 >>

30 قراءة

ضبط أربع مطابع تزور أغلفة لسلع تجارية بصنعاء >>

49 قراءة

طيران العدوان يشن 8 غارات على مجزر والغيل بمأرب والجوف >>

37 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 5 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة
الميثاق نت (مقالات) قبل 10 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 2 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 15 دقيقة

يفترض بالتاريخ أن يكون هو الشاهد الحقيقي على حياة الأمم والشعوب وحضاراتها وقيمها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 9 ساعة و 26 دقيقة

مجرما بالتوجيه عن بعد.. شيطانا في تمزيق البلدان واثارة الفتن والحرائق بين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها