سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اختتام دورة تدريبية حول الأسس العامة للاعطاء و إدارة العلاج الكيماوي
أنصار الله 17:51 2020/02/12 | 70 قراءة

موقع أنصار الله  –  صنعاء  –  18 جمادى الثانية 1441ه
 
اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول الأسس العامة للاعطاء وإدارة العلاج الكيماوي التي نظمها لمدة ثلاثة أشهر صندوق مكافحة السرطان بالتعاون مع المركز الوطني لعلاج الاورام.
وهدفت الدورة إلى إكساب 17مشاركا ومشاركة من الكوادر الطبية بمحافظتي عمران والمحويت عدد من المهارات والمعارف والخبرات حول الإكتشاف المبكر للسرطان وعوامل إختطار ووقوع السرطان، طرق وإعطاء العلاج الكيماوي بالطرق الأمنة، مضاعفات العلاج الكيماوي ومعالجتها، تخفيف الألام لمرضى السرطان، الانواع والمعالجة، تسجيل السرطان، وكيفية تحضير العلاج الكيماوي والطرق السليمة والأمنة لإعطاءه.
وفي كلمته اكد رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني على اهمية هذه الدورة لرفع المحتوى المعرفي والمهاري للأطباء والممرضين في محافظتي عمران والمحويت في مجال إعطاء العلاج الكيماوي وبما يخدم مرضى السرطان بالمحافظتين ويخفف من معاناتهم ويحل من مشاكل وصعوبات التنقل للمرضى بحثا عن العلاج.
وأشار إلى أن العدوان والحصار الغاشم زاد من معاناة مرضى السرطان من خلال الاستهداف المباشر للمنشأت الصحية ومحاولة ايقاف المركز الوحيد لعلاج الاورام اضافة الى عدم توفير الادوية والعلاجات اللازمة للمرضى ومنعهم من السفر الى الخارج لتلقي العلاج ..
لافتا الى ان جهود كل المخلصين في القطاع الصحي ادت الى الثبات والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى السرطان.
ونوه الى ان هذه الدورة تعتبر الثانية حيث سبقها خلال الفترة الماضية دورة تدريبية في نفس المجال للكوادر الطبية بمحافظتي ذمار وحجة .. داعيا المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق كل المهارات والخبرات التي تلقوها على ارض الواقع داخل وحدات علاج الاورام بالمحافظتين والمساهمة في تخفيف معاناة مرضى السرطان .
وألقيت كلمتان من قبل مدير عام المركز الوطني لعلاج الاورام الدكتور عبدالله دحان ثوابه وعلي محمد المعاينة عن المشاركين اكدوا فيها على اهمية هذه الدورة لتدريب كوادر وحدات علاج الاورام بمحافظتي عمران والمحويت واكسابهم المعارف والخبرات اللازمة للقيام بدورهم تجاه مرضى السرطان على اكمل وجه.
وأشاروا الى ان وحدات علاج الاورام ستكون باكورة لخدمة مرضى السرطان بالمحافظتين وتخفيف المعاناة والتنقل من محافظة الى اخرى بحثا عن العلاج ..
معربين عن أملهم بأن تقوم هذه الوحدات بدورها في خدمة مرضى الاورام.
لافتين الى ان هناك سعي حثيث لافتتاح وحدات لعلاج الاورام بمختلف محافظات الجمهورية بهدف تخفيف معاناة مرضى السرطان خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها بلادنا ..
وأشادوا بجهود صندوق مكافحة السرطان و دوره في دعم و مساندة مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم وتوفير احتياجات مراكز علاج السرطان و بحسب الامكانات المتاحة.
حضر حفل الاختتام مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران الدكتور محمد الحوثي ومدير عام المستشفى الجمهوري بمحافظة المحويت الدكتور عبدالناصر محمد الذاري.
إقرأ أيضاً >>

تنبيه هام وعاجل إلى جميع المواطنين اليمنيين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وخصوصاً الأطفال وكبار السن المشهد اليمني الأول/ تنبيه هام وعاجل إلى جميع المواطنين >>

98 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 16:49 2020/02/12

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم أن يستمر تأثر أجزاء من المرتفعات الجبلية والصحاري بغبار واسع الانتشار مصدره شمال وشمال شرق الجزيرة العربية، وهطول أمطار >>

63 قراءة

ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على شبكة للاتجار بالبشر وغسل الأموال، يقودها أشخاص يشغلون مراكز مرموقة وحساسة في 3 شركات كبرى. وبحسب صحيفة "القبس" >>

71 قراءة

اتهم المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الأربعاء أنقرة بعدم احترام الاتفاقات الروسية-التركية حول وقف إطلاق النار في سوريا وبأنها لا تفعل شيئاً من أجل >>

43 قراءة

انفجرت رسالتان ملغومتان، اليوم الأربعاء، داخل مكتب بريد في العاصمة الهولندية أمستردام وفي شركة ثانية لفرز البريد بمدينة كيركراده. وأكدت الشرطة الهولندية، >>

41 قراءة
المؤتمر نت (قضايا واراء) قبل 9 ساعة و 6 دقيقة

...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 18 دقيقة

لا نطرب لسبتمبر اعتباطا ولا نبتسم ليومه ترفا .. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 3 دقيقة

من حق الشعب الفلسطيني ممارسة حياته بكل حرية التعبير والاختيار والتعامل بروح ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 14 دقيقة

حزن كبير يخيم على الكويت لوفاة رمز من رموزها التاريخيين الامير الراحل صاحب السمو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها