سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
شهداء محور المقاومة في احتفائية لتنظيم مستقبل العدالة
26 سبتمبر 22:32 2020/02/13 | 51 قراءة

  تخليداً لدماء الشهداء أحيا تنظيم مستقبل العدالة وحزب الشعب الديمقراطي (حشد) اربعينية شهداء محور المقاومة الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس.
وخلال الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ان من اجتمعنا اليوم لإحياء ذكراهم كانا قائدان عظيمان ازعجا الامبريالية الامريكية 
مشيراً إلى أن العدوان لجأ بعد فشل عدوانه العسكري إلى استخدام حرب التفرقة "فرق تسد" وانه لا رفعة للرؤوس الا بوحدة أبناء اليمن. 
لافتاً إلى أنه يحق لنا نحن اليمنيون ان نفتخر كدولة تقف الى جانب محور المقاومة، وهذه المواقف التي سطرها الشهيدان قاسم سليماني وابو مهدي المهندس قد سطرها الشهداء كذلك في اليمن. 
من جانبه أشار الدكتور على ابوحليقة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشوري ان استشهاد سليماني والمهندس دليل على أننا سنظل في محور المقاومة وأننا نعيش في أدق مراحلة من مراحل عمرنا وهي مرحلة المقاومة والصمود في مواجهة العدوان المتغطرس ليس لشي بل لأننا يمنيون أصحاب حضارة وتاريخ. 
مؤكداً أن اليمنيون هم من سيقودون محور المقاومة من هنا من اليمن، كوننا نمر بفترة تاريخية دقيقة في ظل شرعية دولية مرتبطة بالعدوان وقطباً عالمياً واحد تقوده أمريكا. 
من جانبه طالب عضو مجلس الشورى اللواء محمد عبدالله الكبسي بإعادة كتابة تاريخ الشهداء العظماء وترتيب اوضاعنا، فاليمن هي صاحبة الحق الأصلي في الدفاع عن سيادتنا ولا خير لنا نحن اليمنيون الا بوحدتنا ورفض الاستعمار والهيمنة. 
فيما استعرض عضو مجلس الشورى العميد عبدالله الجفري عن المناقب العسكرية للشهيد قاسم سليماني وخاصة العشر السنوات الأخيرة التي تمكن خلالها من إسقاط داعش في العراق والمنطقة والتي زادت من شعبيته مما دفع بأمريكا وإسرائيل للإعلان ان سليماني هو أخطر القادة الذين يشكلون خطراً عليها. 
من جانبه قال نائب الأمين العام لشؤون تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الراشدي اننا اليوم نحيي مآثر الشهداء ونشهد ميلادً جديداً لمحور عظيم فيه كل العشق والايثار. 
مؤكدا ان مشروع الشرق الأوسط قد دُفن هنا في اليمن تحت أقدام المجاهدين وسيد المجاهدين ويجب علينا أن نذوب في بعضنا البعض ونزيل الأنانية ونتناسا كل المسميات المذهبية والطائفية. 
وفي كلمته عن انعكاسات استشهاد سليماني والمهندس على المنطقة أشار العميد بحري عبدالله هاشم الطيب رئيس شعبة الدراسات العربية مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، ان المنطقة قد شهدت تداعيات وانعكاسات محلية وعربية ابرزها زيادة تقارب والتحام محور المقاومة وإفشال واعاقة تنفيذ المشاريع العدوانية في المنطقة ومن هذه المشاريع صفقة القرن ومشروع التواجد الأمريكي في المنطقة. 
فيما تمثلت التداعيات والانعكاسات على دول الخليج باضعاف موقفها السياسي والعسكري الناتجة عن ضعف موقف أمريكا بعد تلقيها الصفعة الإيرانية رداً على مقتل سليماني والمهندس ولجوء السعودية والامارات إلى شراء أسلحة وطائرات حربية وفقدان الأمل من قبل السعودية في ان تقوم أمريكا بشن حرب على إيران. 
تخلل الفعالية فلاش عن الشهداء وقصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وأوبريت شعري لفرقة صوت الولاية.
حضر الفعالية عدداً كبير من رؤساء الأحزاب مات السياسية.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 22:32 2020/02/13

نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنظمة مناضلي الثورة اليمنية المناضل العميد مهندس حميد بن منصور علي الضلعي الذي وافاه الأجل اليوم عن عمر >>

64 قراءة

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي، اليوم الخميس، 18 غارة جوية على مناطق متفرقة من محافظتي الجوف وصعدة. >>

45 قراءة

قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بكسر زحف في عسير >>

35 قراءة

شن طيران العدوان السعودي اليوم غارة جوية على منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة >>

30 قراءة

وردنا الآن.. طيران العدوان يقصف شبكة إتصالات "سبأفون" (شاهد) >>

71 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 32 دقيقة

الشباب العربي بالقطر اللبناني وهم يحملون المكانس بظل غياب الدولة واستمرار فشلها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 43 دقيقة

م/ يحيى القحطاني . كم من ألأحلام السعيدة التي ستراود أجفاننا نحن اليمنيين، لو كف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 48 دقيقة

فتحي بن لزرق تتواجد فوق رصيف ميناء عدن للحاويات اكثر من 130حاوية سعة 40قدم محملة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 53 دقيقة

برشلونة : مصطفى منيغ / Mustapha Mounirh احتُرِقَت غَدراً، دُمِّرَت قهراً، مُزِّقَت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها