سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
عاجل.. صدور قرارات جديدة بتغيير قيادات عسكرية كبيرة -الاسماء والمناصب
صعدة برس 17:14 2020/02/14 | 195 قراءة

عاجل.. صدور قرارات جديدة بتغيير قيادات عسكرية كبيرة -الاسماء والمناصب	 صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر مطلعة ان التحالف قام باصدار قرارات تغيير لـــ8 قادات الوية من حزب الإصلاح واستبدلهم بموالين للنظام السابق"علي عبدالله صالح" واذي يتحالف حاليا مع الإمارات عبر نجله احمد ونجل شقيقه طارق عفاش.

وبحسب المصادر فقد قضت التعيينات الجديدة بتعيين الشيخ محمد محسن الحرملي اركان حرب المنطقة السابعة، العميد يحي حنشل قائدا للواء 314 مدرع، العقيد يحي تامة قائدا للواء 29 ميكا، الاستاذ محمد العسودي قائد للواء 203 مشاة، العقيد عبدالعزيز الحيدري قائد اللواء 133 مشاة، العقيد عبد الرقيب دبوان قائد للواء121 مش، الاستاذ محمد الذيفاني قائد اللواء 310مدرع، العقيد حسين العكمي قائد اللواء 141 مش.


وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية خطواته لإنهاء الهيمنة الإخحوانية على محافظة مأرب وجبهاتها بغيير قادة "8" الوية في أول خطوة من نوعها تهدف لإنهاء هيمنة الاصلاح على اهم منطقة عسكرية ومحافظة نفطية.

كما تأتي هذه التغيرات في ظل ظروف صعبة يعيشها الحزب بعد تحقيق قوات صنعاء تقدم كبير في ابرز معاقله بمأرب والجوف بعد سيطرتها على نهم..

وعلى مدى السنوات الماضية ظل الاصلاح يرفض المساس بمنظومته العسكرية والاقتصادية في مأرب وخاض حرب ضد مساعي السعودية والامارات لتدجين المحافظة بخصومه في النظام السابق..

وبحسب مراقبين تعد هذه خطوة في سلسلة خطوات يهدف من خلالها التحالف لتمكين صغير بن عزيز في مأرب وانهاء هيمنة الاخوان على المحافظة التي تدر عشرات المليارات شهريا..

وكان التحالف قد بدء مسلسل تدمير امبراطورية الاصلاح في مأرب باستحداث"العمليات المشتركة" كجهاز موازي لوزارة دفاع هادي الخاضعة لسيطرة علي محسن وفقا لتعبير سابق لوزير دفاع هادي، محمد المقدشي الذي يعتبر القوات المشتركة بقيادة بن عزيز سحب البساط من تحت اقدامه وهو ما تم فعلا منذ استلام بن عزيز لمهامه في مأرب إذ اوقف عن مقاتلي الاصلاح رواتبهم وتغذيتهم في الجبهات إضافة إلى استقطابه للقيادات الميدانية الناقمة من عمليات الفساد داخل الحزب وصولا إلى مساهمته بسقوط معاقلهم من نهم وصولا إلى مأرب، كما اتهمه بذلك القيادي في حزب الاصلاح عبدالله صعتر.
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله  – إيران– 20 جمادى الثانية 1441هـ توعد القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي بضرب الاميركيين والصهاينة إن ارتكبوا أي خطأ ضد >>

40 قراءة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 20 جمادى الثانية 1441هـ أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية “تيليمن” عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الشركة >>

54 قراءة
صعدة برس (اخبار) 17:02 2020/02/14

المتحدث باسم التحالف..قيادة التحالف أحالت ملفات نتائج تحقيقات لــ"مسؤولين في حكومة الشرعية" بارتكاب مجازر ضد المدنيين ومخالفة لقواعد الاشتباك للدول >>

59 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 19 دقيقة

في حضرة القامات الشامخة جنرالات الصبر والصمود القابضين على الجمر والمتخندقه في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 24 دقيقة

من الأمور التي سجلت على حركة تشرين الاحتجاجية، ظهور اصوات مطالبة بالتطبيع مع ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 29 دقيقة

كم كنا علي ثقة بأن الثورة الفلسطينية وضعت اسس الكفاح الوطني وتفاعلت في اطار منظمة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 7 ساعة و 29 دقيقة

اعتادت الحركة الصهيونية ومن والاها، ومن خافها وخشي منها، وارتبط بها وارتهن لها، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها