سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لهذا يجب غسل الملابس قبل ارتدائها لأول مرة!
أنصار الله 08:00 2020/02/15 | 13 قراءة

لهذا يجب غسل الملابس قبل ارتدائها لأول مرة! موقع أنصار الله  – صحي– 21 جمادى الثانية 1441هـ
أخيرا حصلت على قطعة الملابس التي كنت تتمناها، ولا يمكنك الصبر لذا قررت ارتدائها في جلسة مع الأصدقاء في نفس اليوم؟ الأفضل ألا تفعل، فهناك سلسلة من الأسباب التي تجعل غسيل الملابس قبل ارتدائها لأول مرة، ضرورة صحية ملحة.
عندما تقرر شراء قطعة ملابس معينة، فأنت تعرف بالطبع أن كثيرين قبلك جربوها، سبب وجيه لغسيل أي قطعة ملابس بعد شرائها لكنه ليس السبب الأهم، كما تشرح خبيرة الملابس لانا هوغ والتي تشير إلى أن المواد الكيميائية المستخدمة لصباغة الملابس، على رأس المواد المسببة لتهيج الجلد.
مرحلة مهمة أخرى في تصنيع الملابس، تتمثل في رشها بمبيدات ضد العفن، وهي مواد كيميائية تسبب أضرارا بالغة على المدى الطويل، كما توضح هوغ لمجلة “إيلي”. ونظرا لاختلاف القوانين بين الدول فيما يتعلق بكمية المواد الكيميائية المسموح بها، فلا توجد طريقة محددة للتأكد تماما من نوع وكمية هذه المواد في الملابس.
ويتراوح عدد المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة الملابس ، ما بين خمسة إلى سبعة آلاف مادة، كما يقول الدكتور نوربرت مارتين من هيئة الأبحاث الكيميائية بمدينة فرايبورغ الألمانية. ويضيف الخبير لموقع “تي أونلاين”: “لا يوجد حد أدنى مسموح به في استخدام معظم هذه المواد والكثير منها من الممكن أن يسبب السرطان”.
العرق أيضا من الممكن أن يتفاعل مع بعض هذه المواد الكيميائية، والنتيجة ظهور بقع في الجلد أو حتى الإصابة بأعراض مثل ضيق النفس والصداع
ولهذه الأسباب ينصح الخبراء بضرورة غسيل الملابس الجديدة قبل ارتدائها للمرة الأولى، أمر تستثنى منه قطع الملابس التي يتم ارتدائها فوق الملابس العادية، كوقاية من المطر أو الأتربة أثناء العمل في الحديقة مثلا، فهنا تكفي التهوية الجيدة فقط. بعض الخبراء ينصحوا بغسل الملابس الجديدة مرتين قبل ارتدائها، للتأكد من التخلص تماما من جميع المواد الضارة.
نصيحة أخرى قبل الشراء تتمثل في شم الملابس، فوجود رائحة نفاذة يعني زيادة كمية المواد الكيميائية المستخدمة، كما أن الملابس التي تترك أثرا على أصابعك بمجرد لمسها، تعطيك إشارة تحذيرية أخرى قبل الشراء.
 
المصدر: DW
إقرأ أيضاً >>

موقع أنصار الله  – حجة– 21 جمادى الثانية 1441هـ نظم أبناء ومشائخ وأعيان مدينة حجة، اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية مسلحة تنديدا واستنكارا لجرائم العدوان >>

8 قراءة

يمنات – صنعاء حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الخميس ١٣ فبرائر/شباط ٢٠٢٠، من موجة حادة في ارتفاع أسعار المواد الغذائية باليمن. و لفت >>

14 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 2 ساعة و 47 دقيقة

عبدالله علي صبري لا بأس أن نعترفَ أن الربيعَ الذي بشّرت به ثورة 11 فبراير لم يأتِ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 2 ساعة و 47 دقيقة

علي الشرفي في العلومِ العسكرية وقوانين البشر في كُـلِّ المدارس العسكرية إجمالاً، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 2 ساعة و 53 دقيقة

حسن زيد عمد الطيرانُ الصهيوسعودي بعد إسقاط طائرته إلى إعدام الطيارَين اللذين ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 2 ساعة و 53 دقيقة

أيمن محمد قائد في الوقت الذي هرول فيه الكثيرُ من عَبَدَةِ الدينار والدرهم إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها