سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مقبولي يؤكد على أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص
الثورة نت 08:17 2020/02/20 | 34 قراءة

مقبولي يؤكد على أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص  
الثورة / أسماء البزاز
عقدت في صنعاء -أمس- ورشة عمل خاصة بموجهات ومتطلبات استيراد ونقل وتخزين السلع الغذائية الأساسية نظمتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
وفي افتتاح الورشة – بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد- أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الدور الرقابي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة على المواد والسلع الاستهلاكية التي تصل إلى الأسواق اليمنية باعتبار الهيئة خط الدفاع الأول عن المستهلك.
وأشار إلى أن الوقوف على الإشكاليات التي تواجه عملية استيراد هذه السلع ومعرفة الاشتراطات والمتطلبات التي ينبغي على المستوردين التقيد بها خلال سلسلة الاستيراد من بلد التصدير مرورا بالشحن والتفريغ والنقل انتهاء التخزين وكذا متطلبات منشآت الطحن يؤدي إلى ضمان وصول سلع وبضائع آمنة وذات جودة عالية.
وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود لتنفيذ المهام المناطة بالهيئة في حماية المواطن.. داعيا المستوردين إلى الالتزام بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة للحصول على سلع جيدة بالمواصفات القياسية المعتمدة.
وحث الدكتور مقبولي على التنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما من شأنه تعزيز الشراكة القائمة لخدمة الوطن والمواطن .. مؤكداً أن الحكومة لن تقبل أي تعسف يتعرض له التاجر والقطاع الخاص بشكل عام من أي جهة كانت.
وتطرق إلى العراقيل المتعمدة من قبل دول العدوان بتأخير وعرقلة وصول سفن الغذاء والمشتقات النفطية ما يؤدي إلى تلف الكثير من البضائع بسبب تلك الإجراءات.
وجدد التأكيد على الاستعداد الكامل للتعاون مع الوزارة والهيئة لإنجاح برامجهما المختلفة وتطوير التشريعات وتنظيم الاستيراد والتصدير وإصدار اللوائح والقرارات الهادفة حماية المنتج المحلي والصناعات الوطنية وتوفير احتياجات البلاد من السلع الضرورية والأساسية والنهوض بواقع الصناعة ورفع كفاءة المنتج المحلي .
من جهته أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية لنشر الوعي بالمواصفات القياسية المعتمدة والاشتراطات والمتطلبات الواجب التقيد بها أثناء استيراد وإنتاج وتداول السلع والبضائع وخصوصا المنتجات الغذائية بما يضمن سلامة وجودة السلع والمنتجات التي يتم استيرادها أو إنتاجها محليا .
وشدد على ضرورة الحرص على استيراد السلع والبضائع ذات المواصفات والجودة العالية واختيار مصادر الاستيراد بدقة، وكذا الحرص على عملية النقل والتخزين وفقا للاشتراطات المطلوبة.. لافتاً إلى أن الوزارة تعمل من أجل حماية صحة المستهلك من خلال تطبيق المواصفات المتعلقة بكل نشاط سواءً كان صناعياً أو زراعياً أو خدمياً وغيرها من الأنشطة المتعددة.
وتطرق إلى جهود الوزارة وهيئة المواصفات من أجل توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بمختبرات فحص جودة السلع والبضائع لتسهيل وتبسيط إجراءات الفحص في المنافذ والموانئ.
وفي الورشة – التي حضرها نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي ووكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس جمعية حماية المستهلك فضل منصور، – تطرق مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات الدكتور إبراهيم المؤيد إلى جهود الهيئة وأنشطتها وبرامجها الهادفة إلى حماية مصالح التاجر والمواطن وتحقيق التوازن بينهما.
من جهته أشار نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتسهيل وتبسيط الإجراءات فيما يتعلق بعمليات فحص السلع والبضائع .. مؤكداً الحرص على الالتزام بالشروط والمواصفات المطلوبة.
ولفت إلى استعداد الغرفة التجارية والقطاع الخاص للتعاون والتنسيق مع هيئة المواصفات لحل أي إشكاليات تواجه عمليات الاستيراد والإنتاج والتصدير.
إقرأ أيضاً >>

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن حادث إطلاق نار وقع في مدينة "هاناو" غربى المانيا في وقت متأخر من يوم الأربعاء، أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة آخرين. وبحسب هيئة >>

37 قراءة

سخط واسع في المهرة واصوات تطالب بطرد الاحتلال السعودي من محافظة المشهد اليمني الأول/ تعالت أصوات الاستنكار والإدانات المنددة بالاعتداءات التي تمارسها >>

31 قراءة

شاهد.. زوجان يثيران الجدل بإقامة حفل زفافهما داخل مقبرة >>

43 قراءة

هذا ما يحدث لجسمك إذا توقفت عن ممارسة العلاقة الجنسية >>

96 قراءة

(شاهد) في لحظات عاطفية مثيرة..أسد ينغمس مع ‘‘اللبوة‘‘ وحنيما اقترب منهم المصور كانت الصدمة >>

61 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 13 ساعة و 13 دقيقة

الطاقة الإيجابية ..السلاح الأشد فتكا بكورونا ..!!.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 13 ساعة و 51 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ لا تزال ناقلة النفط الإيرانية الخامسة «كلافيل» في طريقها إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 15 ساعة و 0 دقيقة

# يذهب عبدالله الدهبلي بعيداً ويتوارى عن هذه الحياة بآلامها وأوجاعها ومنغصاتها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 15 ساعة و 1 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ من الأمور المثيرة للعجب والاستغراب هو ذلكم التعاطي والتفاعل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها