سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
المشهد يتكرر والنتيجة واحدة !!
المشهد اليمني الأول 20:52 2020/03/06 | 45 قراءة


المشهد اليمني الأول/
ماكانت تقوم به الامارات مع بعض قبائل طوق صنعاء (من توزيع اسلحة ومرتبات واغراءات لبعض مشائخ الطوق واتباعهم ) عبر ادواتها طارق عفاش وعمه يتكرر اليوم مع بعض قبائل مارب مع وجود فوارق بسيطة!!
الفارق الاول :_ان السعودي بنفسه من يوزع الاسلحة والاموال لمشائخ تلك القبائل ولم يعتمد على اي وكيل يمني كما اعتمدت الامارات على عفاش سابقا !!
والفارق الثاني :_ ان اسماء من تم استقطابهم واستلموا الاموال والعتاد في فتنةديسمبر تم تسجيلها في اواراق اما اليوم فان السعودي بنفسه يوثق عملية الاستلام بتقنية الفديو صوت وصورة فكاميراته تصور كل مايحدث بينه وبين المشائخ والاعيان !!
والفارق الثالث ان وكيل الامارات( عفاش ) سابقا لم يهدد من استلموا الاموال والعتاد بالويل والثبور اذا لم يشاركوا في معركة صنعاء بينما السعودي اليوم يقول بكل بجاحة لكل من استلم النقود ترى اذا خنتمونا ولم تقاتلوا الحوثيين سندمر مناطاقكم عن بكرة ابيها فلا تعتقدوا انكم ستخونونا وتنجون !!
هذا الغبي يعتقد ان تهديد القبائل الشريفة سيخيفها ويجعلها تمضي معه حيث اراد ! وهو لايدرك ان ذلك التهديد السخيف سيجعل الكثير من تلك القبائل حتى الكارهة للحوثيين تضع يدها في يد اخوانها الانصار اليمنيين لتأديب ذلك النظام السعودي المتعجرف لكي يعرف من هم قبائل اليمن ومن هو !!
في المحصلة !!
ستحدث نفس النتيجة ويهزم المشروع السعودي لمارب كما هزم المشروع الاماراتي لصنعاء !!
ومثلما قال محمد علي الحوثي وابو علي الحاكم لبعض مشائخ طوق صنعاء الذين استلموا الاموال والعتاد من عفاش حينها ولكل شيخ على حده بعد ان ذهبوا الى بيوتهم فردا فردا (كما قيل) قبل اندلاع فتنة ديسمبر.”قالوا لهم : نحن نعرف كل الذي تدبرونه مع عفاش في الخفاء ونعلم انكم استلمتم اسلحة واموال منه ,من اجل حصار صنعاء واقتحامها في اللحظة المناسبة وهانحن قد وصلنا الى بيوتكم لنقول لكم كلامنا الاخير. 
كل مااخذتموه من اموال وعتاد حلال عليكم ولن نأخذه منكم او نحاسبكم على مادبرتموه ضدنا حتى اللحظة لكن ان شاركتم في المعركة المقبلة فلا تلوموا الا انفسكم فنحن جاهزين لسحق اي غدر قد ياتي منكم , و قد جينا الى بيوتكم بحق القبيلة (اكفونا الدبور) : وبعدها انتم اخبر !!
ولاشك اليوم ان هناك الكثير من شرفاء الانصار يتواصلون مع قبائل مارب ويقولون لهم كلام مشابه!! واعتقد جازما ان السعودي سيصاب بالصدمة مما سيحدث من تلاحم بين اليمنيين ضد مشروعه المدمر لمارب !!
فلو كان السعودي يقدر على فعل شيئ بقبائل مارب لفعل ذلك بالحوثيين الذين هددهم مرارا وتكرارا بالاجتثاث ولماظل 5 سنوات عاجزا عن تحقيق اهدافه في اليمن !!
روح هنجم بعيد عنا ياسعودي هي حقنا ماهي حقكم يارخوة !!
_____________
علي الصنعاني
إقرأ أيضاً >>

مكائن أبو فراشة وفوانيس أحمد خان المشهد اليمني الأول/ ما بين الفينة والأخرى ، تنتشر شائعات في أوساطنا ، كانتشار النار في الهشيم.. شائعات مصدرها شبكات >>

31 قراءة
يمانيون (محليات) 20:51 2020/03/06

تعز: الأجهزة الأمنية تُفرج عن 31 من المغرر بهم بتوجيهات المحافظ >>

30 قراءة

بنيان تدشن زراعة ستة آلاف و500 شتلة بُن في مبين بحجة >>

25 قراءة

سلسلة غارات على صنعاء والجوف وحجة المشهد اليمني الأول/ شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، اليوم، سلسلة غارات على محافظات صنعاء والجوف وحجة. >>

53 قراءة

رصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق خلال الـ24 ساعة الماضية 132 خرقاً لقوى العدوان بمحافظة الحديدة >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 24 دقيقة

شلة الجواسيس واللصوص وسياسيي الصدفة في العراق تفتقر الى الحد الادنى من الشعبية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 34 دقيقة

المَنطق على نفس الطريق ينطق ، واقفاً لمن يُخَمِّنُ عَكْسَ التِّيَارِ كما دَلَّ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 56 دقيقة

إن شعبنا اليوم يتمسك بمواقفه الثابتة والمشروع الوطني التحرري الفلسطيني وقيام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 6 ساعة و 2 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ جريمة قتل جورج فلويد بطريقة وحشية على يد الشرطة الأمريكية في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها