سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
كورونا.. وصلة الرحم
صدى المسيرة 17:49 2020/03/25 | 24 قراءة


مصطفى القطريفي
دولة تقعُ جنوبَ الوطن العربي، تاهت عنها الأبصارُ وانقطعت عنها الصلةُ من شقيقات لا يعرفن معنى الرحم، ولكأنها منفصلةٌ في كوكب آخر لا يصل إليه سوى حقنة من رواد الفضاء الذين يتظاهرون بالإنسانية.
خمس سنوات من القصف والتشريد والحصار والجوع والمرض والمعانات التي لا تنتهي، جرّاء عدوان ظالم وغاشم عدو للبشرية، وصمت عالمي من شدته أُدرجت اليمن قائمة النسيان.
فبالرغم من التطوّر والتقدم في الابتكارات والمهارات والعلوم التي تشهدها البشريةُ خلال الثلاثة القرون الأخيرة، إلّا أنها عجزت عن مواجهةِ فايروس صغير لا يرى بالعين المجردة، الذي خصصت له مليوناً ونصف مليون مختبر حول العالم لفحصه حسب (الصحة العالمية).
يشهد العالمُ صراعاً لم يسبق له مثيل، صراع أوقف النشاطَ العالمي بشتى مجالاته، أدخل مئاتِ الملايين في الحجر الصحي، منع نصف مليون راكب يومياً من التحَرّك، وفق (جوجل)، أوقف التعليمَ، أغلق الحدودَ، منع السفرَ، أوقف الدوامَ، ناهيك عن 50 مليون وظيفة ستتحوّل إلى البطالة، كما قال (المجلس العالمي للسفر والسياحة)، وأن العالم العربي مهدّدٌ بخسارة 1,7 مليون وظيفة وخسارة 42 مليارَ دولار، حسب (الأسكوا).
بالمقابل أعلنت وزارةُ الصحة اليمنية عن عدمِ وجود أية إصابة حتى الآن بفضل الله تعالى، هذا التضاد أشار إلى مدى انعزال اليمن عن العالم وانقطاع الصلة ببينهما، الذي جعل الأخيرةَ في وضع مأساوي طيلة خمس سنوات، وضع أخفته دولُ الاستكبار ووضّحه وباءُ كورونا (coved-19).
فلتتحَرّك الشركات العالمية لاختراع العقار المناسب الذي يقضي على هذه الجائحة، التي ستغيّر قواعدَ العلاقات بين الدول والبشر مستقبلاً؛ ولكي تعيد شوارع بكين وباريس والشارع الخامس من نيويورك حيويتها وازدحامها.
ولتعلم “كيورفال” الألمانية و”فريق تشين واي” الصيني و”كيزر” الأمريكي وكل الشركات، أن كورونا وغيرَه من الأوبئة كالإنفلونزا الإسبانية ˝H1N1˝ والطاعون الأسود، التي هي من صنع خبثهم، كلها بيد الله مدبرها ومحركها وموجهها الذي أخبرنا أن “صلته من صلة الرحم”.
اخبار اليمن الآن
إقرأ أيضاً >>

أمريكا وحرب الكورونا المشهد اليمني الأول/ عادة ما تجري عمليات إنتاج وتطوير الأسلحة البيولوجية لاسيما ما يخص الفيروسات بمراحل متعددة عبر معامل ومختبرات >>

17 قراءة

وصاب السافل تسير 12 مليون ريال دعماً للمرابطين في الجبهات >>

16 قراءة

يحيى صلاح الدين حذّر الشهيدُ القائدُ السيد حسين قبل سبعَ عشرةَ سنةً الشعبَ في أحد الدروس التي كان يقدمها في ذلك الوقت حول سعي الأعداء إلى حرب من هذا النوع >>

18 قراءة

علوية الفكر قال تعالى: (فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ)، وقال رسولُ الله >>

21 قراءة

إكرام المحاقري كلماتٌ نيِّرات، وآياتٌ بينات، وسَدادٌ في القول، وفصلٌ في الخطاب تعيها أُذُنٌ واعية، ويفهم مضمونها أولو الألباب، هي تلك مواقف القرآن الكريم >>

13 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 18 دقيقة

  نجم الدين الرفاعي اليدُ الممدودةُ للسلام من صنعاء قوبلت بفجور قيادة التحالف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 18 دقيقة

  أبو الباقر اليوسفي تأمَّل السيدُ حسين كَثيراً في واقعِ الأُمَّــة، وبدأ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 23 دقيقة

سند الصيادي لطالما سعى البعضُ إلى اعتبارِ مصطلح العدوان السعودي على اليمن، أَو ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 8 ساعة و 23 دقيقة

  محمد عبدالمؤمن الشامي في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2019م، ومن وسط الصين وَمن مدنية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها