سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
بالصور| حفل شواء على شرف #كورونا.. #صينيون يقيمون مأدبة ثعابين بالقاهرة الجديدة
أفق نيوز 10:18 2020/03/26 | 38 قراءة

بالصور| حفل شواء على شرف #كورونا.. #صينيون يقيمون مأدبة ثعابين بالقاهرة الجديدة أفق نيوز |
ضبطت قوات الأمن المصرية، يوم الأربعاء، مجموعة من المواطنين الصنيين يقطنون في منطقة مدينتي بالقاهرة الجديدة وهم يحاولون شواء مجموعة كبيرة من الثعابين.
قوات الأمن المصرية تحركت فور ورود بلاغ من أحد السكان بقيام جماعة صينيين بتجهيز وجبة من الثعابين، وفقا لموقع صحيفة “المصري اليوم” المصرية.
ووصلت فرقة من الطب البيطري المصري إلى المكان الذي كان يستخدمه مجموعة الصينيين لإعداد وجبات من الثعابين المشوية، وعرضها للبيع بالقاهرة الجديدة، لفحص المضبوطات وإعداد تقرير.
وعثرت القوة الأمنية على فتاتين صينيتين بأحد غرف الشقة، وهما فى حالة صحية متدهورة، وفقا لموقع لصحيفة “اليوم السابع” المصرية.
ثعابين مشوية في #مصر!!!
مباحث القاهرة الجديدة تضبط «صينيين» قاموا بشوي ثعابين ميتة في حديقة البناية التي يقيمون بها، في «مدينتي»، بعد شكاوى السكان لأمن المدينة#الصين #كورونا_مصر pic.twitter.com/FC6bTDazuU
— الحقيقة (@ALHAKEA) March 25, 2020

وأكدت مصادر الصحيفة، أنه تم استدعاء مجموعة من الأطباء لإجراء الكشف الطبي على الفتاتين وكل المتواجدين بالشقة، كما تم إخطار السفارة الصينية بالقاهرة لإرسال مندوب لحضور التحقيق مع المقبوض عليهم.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر مجموعة كبيرة من الثعابين المسلوخة المعدة للشواء، كما نشرت وسائل الإعلام المصرية بعضا من تلك الصور.
كانت السلطات المصرية، أعلنت مساء الثلاثاء 24 مارس‎/‎آذار، ‏حظر حركة المواطنين من الساعة السابعة 7 مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين لمواجهة تفشي فيروس ‏‏”كورونا” المستجد.‏
حجز 5 #صينيين بتهمة إعداد وجبات ثعابين مشوية بـ #القاهرة الجديدة
التفاصيل| https://t.co/07c9JeCXTv #كورونا #مصر #الصين #ايطاليا #الحظر_الكلي pic.twitter.com/hZLhAZ2qhS
— البوابة نيوز (@AlBawabaNews) March 25, 2020

ووصل إجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى يوم الأربعاء، 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.
الصين رغم أنها بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3300 إصابة.
بينما في دول مثل: إيطاليا (74 ألف إصابة، 7500 وفاة)، إسبانيا (49 ألف إصابة، 3647 وفاة)، والولايات المتحدة (68 ألف إصابة، 1031 وفاة)، يتم يوميا تسجيل عدة آلاف مصاب ومئات الوفيات، إلى جانب مئات الآلاف في نحو 196 دولة أخرى، وفقا لموقع “ورلد أوميتر” المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.
كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.
إقرأ أيضاً >>

نقابة الأطباء في عدن: إذا انتشر الوباء لا تذهبو للمشافي واذهبو لدفن أحبابكم في المقابر >>

34 قراءة

أفق نيوز | أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم، ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تجاوزت اليوم الـ 68 ألف حالة، >>

12 قراءة

المرأة اليمنية.. خمسة اعوام من صناعة الإنتصارات >>

14 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 14 دقيقة

  حمود عبدالله الأهنومي تستعدُّ مأربُ الحضارة والتاريخ للتحليق في سماء الوطن، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 14 دقيقة

  أميرة العراسي لا تتوانى الولاياتُ المتحدةُ برئيسها المعتوه أن يُدمّــرَ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 23 دقيقة

  إكرام المحاقري ها هو تحالفُ العدوان يردُّ على العمليةِ العسكريةِ الكبرى التي ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صدى المسيرة (المقالات) قبل 11 ساعة و 23 دقيقة

  حمزة الذاري حكاياتُ الشهداء الأبطال لا تنتهي، وقصصهم مع التضحية والفداء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها