سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
اليوم الوطني للصمود.. قراءة في كلمة السيد عبد الملك الحوثي
شهارة نت 03:21 2020/03/29 | 46 قراءة

بقلم/ جمال محمد الأشول

كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة اليوم الوطني للصمود، هي الأكثر تعبيرا واختصارا لمعنى وسر صمود وثبات الشعب اليمني بمواجهة تحالف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم، وبتواطؤ من المجتمع الدولي حتى الآن.
فالكلمة تعد اجابة لسر الصمود اليمني الأسطوري الذي طبع معركة صمود وثبات غير طبيعية، في ظل عدوان غاشم عالمي سخر كل إمكانياته المادية والعسكرية والإعلامية في الحرب على اليمن لإخضاع الشعب اليمني، رغم فارق الإمكانيات العسكرية والمالية والبشرية والإعلامية، ومع ذلك انقلبت الموازين عكسية على العدو واصبح اليمن يشكل معادلة ردع لايستهان بها لكونه يمتلك قدرات عسكرية وطائرات مسيرة ومنظومة صاروخية وصلت إلى العمق السعودي، وذلك من خلال التالي
صمود الشعب:
خصص السيد في كلمته وكما دائما، الحيِّز المهم لدور الشعب اليمني في صموده وتضحيته وتقديمة للشهداء ولدورهم الأساس في تثبيت النصر والصمود والثبات على الموقف، وقد أشاد السيد الحوثي بدور جميع فئات الشعب اليمني في التصدي للعدوان قائلا: ” نقدّر للشعب اليمني الموقف الحق وترجمتهم موقفهم بالتضحية وفي مقدمتهم رجال الميدان الذين لا يزالون مرابطين في الجبهات وأن الشهداء كانوا في ذروة العطاء، والجرحى من بعدهم، فيما إسهام الأسرى وأسرهم كبير في الثبات على الموقف
وأشار السيد انه ” لا جدوى من الاستمرار في العدوان بعد خمس سنوات من العدوان الذي لم يحصد سوى الفشل والخسائر والهزيمة لاجدوى أمام مسار صمود الشعب اليمني الذي يمتلك مبدأ وموقف تجاه الأمة الإسلامية ويحمل الهوية الإيمانية والقضية العادلة فكان التأييد إلهي، مؤكداً أنه لا يمكن التفريط ولا المساومة ومستعدون لتقديم التضحيات، فكلفة التفريط والاستسلام لا يمكن القبول بها “.
وقد توجه السيد بالإشادة والتقدير لفئات شعبنا في كل مسارات العمل لدحر العدوان والتصدي له، مشيرا إلى استمرار القوافل حتى من الأسر الفقيرة لدعم الجبهات وكانت وما تزال مواكبة وشاهدة على عطاء اليمنيين.
رهان العدوان وفشله:
العدو راهن على هجمته الكبيرة والغطاء الذي يتمتع به على حسم سريع لا يتجاوز أسبوعين وبالحد الأقصى شهرين
حيث أشار السيد إلى أن رهان تحالف العدوان الذي شن اشرس هجمة وحشية شاهدة على سوء أهداف العدوان الذي لم يجني منها سوى الفضيحة والعار واكتسب أسوأ صيت في الدنيا ازاء ممارساته الوحشية، الذي راهن بعدوانه على الزمن وتراكم الجرائم لإضعاف الشعب اليمني وكسر إرادته وإثارة الفتن الداخلية.
كما أكد السيد أن الخسائر العسكرية والاقتصادية التي تكبدها تحالف العدوان كبيرة واعترف بهزائمه على المستوى الإعلامي، الأمر الذي تؤكده مراكز البحوث والدراسات في تقيمها التي تفيد أن الخسائر الاقتصادية للنظام السعودي كبيرة وطموحاته فشلت “.
كما ذكر السيد أن النظامان السعودي والإماراتي يعانيان من أزمة وتراجع مستمر، ازاء سياستهما في البطش والاعتقالات التي وصلت إلى داخل الاسرة المالكة داخل المملكة وخارجها، مؤكداً أن الإخفاق العسكري السعودي واقع رغم الحماية والسخرية والابتزاز الأمريكي “.
وقال السيد أن النظامان السعودي والإماراتي قدما في الذهنية العامة أنهما أسوأ من إسرائيل، فيما أمريكا وإسرائيل ترغبان في تقديم النموذج الوحشي للسعودية والإمارات بدلا عن إسرائيل”.
تطور القدرات العسكرية:
عن تطوير القدرات العسكرية.. أكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن” استمر التطوير للقدرات العسكرية كانت بمثابة معجزة لولا معونة الله والعزم والاجتهاد، مؤكداً أن الانتاج العسكري اليوم ينتج من الكلاشينكوف إلى الصواريخ الباليستية وطائرات مسيرة في ظل حصار ووضع اقتصادي صعب
وهذا ما أكدته الوقائع الميدانية في مختلف الجبهات، وعلى كافة أشكال الاشتباك والعمليات القتالية، التي اخذت مساراً تصاعدياً تكللت بالإنجازات الميدانية الكبيرة والمهمة، كما أن تطوير الصواريخ الباليستية منها محلية الصنع، والطائرات المسيرة بدون طيار، خلقت معادلة توازن ردع، شكلت صدمة قوية لدى العدوان، من خلال التوجيه الدقيق والثبات على المسرى لمسافات تجاوزت مئات الكيلومترات، مستهدفة اهدافاً في العمق السعودي والإماراتي، محققة نتائج كبيرة كونها انتقلت من المفاجأة إلى الفعالية في استهداف الأهداف البعيدة، لذا كانت الانجازات مفتاحا رئيسا للصمود.
حيث أكد السيد أن الشعب اليمني قادم في العام السادس من الصمود بمفاجآت لم تكن في حسبان تحالف العدوان وبقدرات عسكرية متطورة وانتصارات عظيمة.
إقرأ أيضاً >>

عاجل :اول رد لقوات التحالف العربي على اطلاق الحوثيين صورايخ الى مدينة الرياض السعودية (شاهد) >>

112 قراءة

صنعاء تصدر بيان عاجل حول إصابة خمسة بفيروس كورونا بينهم من حدود السعودية >>

154 قراءة

ترامب يعلن عن قرار صادم بشأن اليمن >>

127 قراءة

عاجل: انفجارات عنيفة تهز مدينة مأرب وهذا مايحدث الان ؟ >>

167 قراءة

مع تفشي فيروس كورونا المستجد، أصبح الملايين حول العالم في العزل المنزلي، لكن هذا الأمر ينطوي على مشاكل نفسية كبيرة من بينها الشعور بالقلق >>

59 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 48 دقيقة

شلة الجواسيس واللصوص وسياسيي الصدفة في العراق تفتقر الى الحد الادنى من الشعبية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 59 دقيقة

المَنطق على نفس الطريق ينطق ، واقفاً لمن يُخَمِّنُ عَكْسَ التِّيَارِ كما دَلَّ ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 21 دقيقة

إن شعبنا اليوم يتمسك بمواقفه الثابتة والمشروع الوطني التحرري الفلسطيني وقيام ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 4 ساعة و 26 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ جريمة قتل جورج فلويد بطريقة وحشية على يد الشرطة الأمريكية في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها