سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
وردنا الآن خبر هام من وزارة الصحة بخصوص كورونا في اليمن
الجديد برس 00:02 2020/04/30 | 87 قراءة

الجديد برس : متابعات
سعى التحالفُ السعودي الإماراتي بكل الوسائل لإدخال فيروس كورونا إلى اليمن، ونجح في ذلك بالمحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرته، حيث أعلنت حكومةُ هادي عن خمس حالات مصابة بالفيروس، فيما التقديرات تشير إلى وجود أعداد كبيرة، إلا أن حكومة الخونة تحاولُ إخفاءَ الرقم الحقيقي.
وأكدت تصريحاتُ رسميةٌ بصنعاء أن التحالف عمل بكل جُهدٍ على إدخال الفيروس إلى اليمن، وقام بفتح المنافذ وتسهيل دخول الوافدين إلى اليمن، من المنافذ التي يسيطر عليها دون اتخاذ إجراءات الوقاية المطلوبة، حيث أنه قبل انتشار الفيروس عالمياً، غالباً ما كان يُعيق عمليةَ الدخول ويُغلِقُ المنافذَ من حين إلى آخر.
وضمن الوسائل التي حاولت قوى التحالف نشر الفيروس، أن قامت الشهر الماضي بإلقاء كميات من الكمامات المشبوهة والمناديل المبللة، وكذا البالونات الموبوءة بواسطة طيرانها الذي تستخدمها عادة لقصف الأحياء السكنية رغم أنه لم يكن حينها قد تم الإعلان عن أية حالة مصابة بالفيروس في اليمن.
وكانت أعلنت حكومة صنعاء عن رفض منظمة الصحة العالمية تزويد اليمن بالأجهزة اللازمة لمكافحة الفيروس لكنّها رفضت متذرعة بأنها لن تقدم مساعدات إلا بعد وجود حالات.
ونشرت صحيفة الثورة الصادرة من صنعاء، تقريراً بالوثائق، يوضح المغالطات الأممية حول المساعدات التي قدّمتها لمواجهة الفيروس في اليمن، وأشار إلى أبرزها في البيان الصادر عن ليز غراندي ممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، وبيان من مكتب المنسق المقیم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانیة في الیمن، وذلك في الـ 23 من أبریل 2020 م – تحت عنوان، تسارع الوكالات الإنسانية لمساعدة السلطات في كبح انتشار فیروس كوفید- 19 في الیمن ولإعداد وتجهيز المرافق.
وجاء في التقرير أن ليز غراندي قالت إنه تم توفير وتوزيع 208 أجهزة ت
إقرأ أيضاً >>

نفذت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بقاع البون محافظة عمران يوماً حقلياً لمزارعي الحبوب لتقييم أصناف القمح المطرية والمروية ونشر تقنية المهد المرتفع >>

24 قراءة

الأمم المتحدة تطلق تحذيراً خطيراً من إنتشار أمراض فتاكة ومن المأساة التي تنتظر ملايين اليمنيين >>

32 قراءة

وفد علمائي من السيد القائد لزيارة وتكريم علماء محافظة إب >>

42 قراءة

موقع أنصار الله  –   عمران  –  6 رمضان 1441هـ نفذت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بقاع البون محافظة عمران يوماً حقلياً لمزارعي الحبوب لتقييم أصناف >>

28 قراءة
يمانيون (محليات) 23:51 2020/04/29

يمانيون../ قال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، اليوم الأربعاء، إن النظام السعودي والصهيوني توأمان وكانا وليدي وثمار سياسة بريطانيا”. و >>

26 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 10 دقيقة

تابع غالبية الفلسطينيين في الوطن والشتات، بقلقٍ شديدٍ وأملٍ كبيرٍ، اللقاء ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 21 دقيقة

قبل أربعين عامًا، في 20 يونيو 1981، كانت المظاهرة التي شارك فيها 500 ألف من مجاهدي خلق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 21 دقيقة

عندما کان النظام الايراني في أفضل حالاته وأوضاعه وکان ممسکا بزمام الامور ومسيطرا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 26 دقيقة

لم اجد ابلغ ما يمكن أن يقال ردا على بيان "مؤتمر الشتات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها