سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
يوم القدس العالمي.. إعادة توجيه بوصلة الأمة نحو عدوها الحقيقي
شهارة نت 09:18 2020/05/21 | 94 قراءة

بقلم / محمد الصفي
 
تُعْتبَرُ القضيةُ الفلسطينية، القضيةَ المركزيةَ لدى الشعوب العربية والإسْـلَامية، والأولى بالنسبة لحركات المقاومة والقوى السياسية المناهضة للمشروع الأَمريكي الصهيوني في المنطقة، التي تتعاطى بفاعلية إيجابية مع القضية الفلسطينية.
وتدرك شعوبُ الوطن العربي والإسْـلَامي أن الكيان الصهيوني، والأَمريكي هم الأَعْــدَاء الحقيقيون للأمة، وأن الحل للقضية الفلسطينية يرتبط كخطوة أولية على حريتهم في بلدانهم، وتحركهم لدعم القضية الفلسطينية بالنضال ضد العولمة المتوحشة وحروبها التدميرية ووضعها نصب أولوياتهم واهتماماتهم.
وبات المشروع الصهيوني الأَمريكي واضحاً وجلياً لدى الشعوب في المنطقة والقوى التحررية في العالم، وانكشفت مخططاتهم الخطيرة، واستهدافاتها لما يجري في منطقتنا ويراد استجلابُهُ إلى كُلّ مكان فيها بُغية تدمير قدراتها وقواها الذاتية، وإشغال شعوبها فيما بينهم، لحرف البوصلة عن القضية الفلسطينية، وضرب مرتكزات القوة في العالم الإسْـلَامي.
إحياء يوم القدس العالمي يمثّلُ يوم تقرير مصير الشعوب المستضعفة الذين يعانون من هيمنة الجبابرة المستكبرين، وفي طليعتهم الشعب الفلسطيني الذي يعاني ظلم الاحتلال الصهيوني وعُنصريته، وتضامُن الأمة العربية والإسْـلَامية وجميع الأَحْــرَار في العالم مع قضيتهم، وحقهم في الحرية والاستقلال، وإقامة دولتهم.
ويُعتَبَرُ يوم القدس العالمي يوماً لتنوير الأفكار، وفصلاً بين الحق والباطل، وإحياءً وتجسيداً للقيم والمبادئ والإنسانية، وللقضية المصيرية لأمتنا العربية والإسْـلَامية.
ويجدد أَبْنَاء الشعب اليمني في يوم القدس العالمي، آخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام، تأكيد حالة العداء للكيان الصهيوني، وتمسكهم ومساندتهم للقضية الفلسطينية المحورية والأساسية بالنسبة لهم، رغم كُلّ الجراح التي أثخنتهم جراء أقبح وأجرم عدوان شن على بلد في التأريخ، وأن روح العطاء والاستعداد للبذل والتضحية لم تخمد.
إقرأ أيضاً >>

المشهد اليمني الأول/ – في توقيت سياسي غاية في الدقة، حيث التهدئة تسود ملفات الاشتباك الأمريكيّ الإيرانيّ في المنطقة، وعشية الإحياء العالميّ ليوم القدس >>

101 قراءة

327 ألف وفاةٍ وفوق الـ5 ملايين إصابة جراء فيروس كورونا في العالم >>

60 قراءة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إصدار أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة >>

65 قراءة

كورونا سيحدث تغييراً جذرياً في السياسة الغربية والأمريكية >>

77 قراءة

المشهد اليمني الأول/ قبل أكثر من خمس سنوات بدأت السعودية والإمارات تحالفًا عسكريًا عدوانيًا على اليمن، بذريعة حماية الحكومة المعترف بها دوليًا بقيادة عبد >>

76 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 15 دقيقة

حددت الحكومة العراقية موعد الانتخابات البرلمانية المبكرة في مطلع حزيران عام 2021، ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 20 دقيقة

تطل علينا مطلع اﻹسبوع القادم إطلالة غالية على قلوب جميع اليمنيين، إطلالة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 20 دقيقة

ان مواقف الرئيس محمود عباس تجاه عملية السلام كانت مواقف واضحة وثابتة وتعبر عن ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 31 دقيقة

اثناء الحرب العراقية الايرانية، سوقت ونشرت كثير من الرسوم الكاركتيرية وهي تظهر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها