سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
هيئة الزكاة تدشن توزيع زكاة الفطر لـ 30 ألف من الأسر الفقيرة بأمانة العاصمة
أنصار الله 23:14 2020/05/22 | 6 قراءة

هيئة الزكاة تدشن توزيع زكاة الفطر لـ 30 ألف من الأسر الفقيرة بأمانة العاصمة موقع أنصار الله  – صنعاء– 29 رمضان 1441هـ
دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم التوزيع النقدي لزكاة الفطر للفقراء والمساكين في أمانة العاصمة ضمن مشروع ” اغنوهم في هذا اليوم “.
يستهدف التوزيع قرابة 30 ألف أسرة من الفقراء والمساكين في مختلف مديريات أمانة العاصمة العشر بتكلفة إجمالية 500 مليون ريال .
وفي التدشين، الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان أن هذا التدشين يأتي تواصلا لمشروع ” اغنوهم في هذا اليوم” من خلال صرف زكاة الفطر الذي ننفذه اليوم في أمانة العاصمة لقرابة 30 الف أسرة من الفقراء والمساكين.
ولفت أبو نشطان إلى أن تكلفة مشاريع زكاة الفطر التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة لهذا العام قاربت تكلفتها 4 مليارات و 100 مليون ريال .. مؤكدا حرص هيئة الزكاة على تعزيز الشراكة المجتمعية وإيصال الزكاة إلى الفقراء تجسيدا لمبدأ التراحم والتكافل وتعزيز أواصر الدين.
وقال ” هذه رسالة للعالم أجمع أن الشعب اليمني العظيم المحاصر الذي أراد العدو أن يقتله بأنه قادر بحكمة الله وقيادته العظيمة على إخراج البلد من أزماته “.
من جانبه أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهمية المشروع الذي تنفذه الهيئة من خلال توزيع زكاة الفطرة للمستحقين الأشد فقرا في أمانة العاصمة لتعزيز معاني التكافل والتخفيف من المعاناة للمعسرين.
وثمن عباد هذه الخطوة المباركة لهيئة الزكاة للسير على هدي القرآن ومنهجه في كل تفاصيل بناء حياتنا الاجتماعية التي من خلالها سوف تعزز من روحية التكافل.
بدوره أشاد عضو مجلس الشورى خالد المداني بالمشاريع العظيمة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة التي حققت الغرض الشرعي للزكاة لما هو مخصص للفقراء والمساكين.
وأكد أن الشعب اليمني سيصل في يوم من الأيام إلى الاستغناء عن المنظمات المشبوهة وأي جهة تمنّ على الناس، حتى يصل الفقير إلى حقه بدون مِنّة.
من جهته أفاد مدير عام مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي أن إجمالي عدد المستفيدين من زكاة الفطر في جميع مديريات أمانة العاصمة العشر 29 ألف و949 أسرة بقيمة إجمالية بلغت نصف مليار ريال.
حضر التدشين نائب مدير مكتب هيئة الزكاة بأمانة العاصمة نبيل الدمشقي وعدد من المعنيين.
إقرأ أيضاً >>

دار الإفتاء اليمنية تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك >>

16 قراءة

مسيرة حاشدة للسيارات بصعدة احياء لمناسبة يوم القدس العالمي >>

6 قراءة

أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، إطلاق خطة استثمارية ضخمة قيمتها 481 مليار يورو، لدعم الاستهلاك ومواجهة الآثار السلبية الناجمة، عن تفشي فيروس كورونا >>

8 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 22:41 2020/05/22

أهابت وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتبها بأمانة العاصمة بأئمة المساجد الالتزام بالموجهات الإحترازية للوقاية من وباء كورونا ودعوة المواطنين للحفاظ على >>

42 قراءة

شهارة نت | صنعاء دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم التوزيع النقدي لزكاة الفطر للفقراء والمساكين في أمانة العاصمة ضمن مشروع ” اغنوهم في هذا اليوم “. >>

12 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 14 ساعة و 49 دقيقة

الطاقة الإيجابية ..السلاح الأشد فتكا بكورونا ..!!.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 15 ساعة و 27 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ لا تزال ناقلة النفط الإيرانية الخامسة «كلافيل» في طريقها إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 16 ساعة و 36 دقيقة

# يذهب عبدالله الدهبلي بعيداً ويتوارى عن هذه الحياة بآلامها وأوجاعها ومنغصاتها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
المشهد اليمني الأول (مقالات) قبل 16 ساعة و 37 دقيقة

المشهد اليمني الأول/ من الأمور المثيرة للعجب والاستغراب هو ذلكم التعاطي والتفاعل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 9 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها