سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الرهاب او الفوبيا !!
المشهد اليمني الأول 00:04 2020/06/02 | 25 قراءة


المشهد اليمني الأول/
الرهاب أو الفوبيا !!
هو مرض نفسي يجعل الانسان في حالة خوف وقلق مستمر من شيئ معين !!
هناك العديد من الناس اصيبوا هذه الايام بفوبيا كورونا وفي مقدمتهم بعض الكادر الطبي للاسف الشديد!!
هولاء لاشك اننا سنفقد الكثير منهم لو اصيبوا بفيروس كورونا بصرف النظر عن اعمارهم وحتى لو كانت صحتهم جيدة ولم يعانوا من اي مشاكل صحيةسابقا !!
فوبيا كورونا ستجعل الجهاز المناعي للشخص المصاب في حالة ارتباك يؤدي الى انخفاض مناعة الشخص المصاب ناهيك ان بعض الدرسات ذهبت الى ان الجهاز المناعي قد يهاجم خلايا جسم الانسان السليمة !!
كما ان الفوبيا من كورونا ستجعل جسم الانسان يفرز هرمون الادرنالين (هرمون الخوف ) بغزارة والذي سيسبب تسارع في ضربات القلب بشكل مستمر مما يؤدي الى احتشاء عضلةالقلب(ذبحة صدرية _ جلطة قلبية) او سكتة قلبية لدى المسنيين او الذين يعانون من مشاكل قلبية !!,
كما ان زيادة افراز هرمون الادرنالين يؤدي الى زيادة ضخ الدم باتجاه الاطراف خصوصا العضلات (لمواجهة الخطر ) بشكل كبير وبالتالي سيتسبب في نقص التروية الدموية الدماغية مما يؤدي الى سكتة دماغية ناهيك انه يجعل الاوعية الدموية في حالة انقباض مبالغ به قد يتسبب في تلف الاوعية الدموية!!
لذلك لم استغرب مطلقا من فقدان بعض العاملين في المجال الطبي لانهم اكثر الناس فزعا من كورونا ولا ابالغ ان قلت انهم ماتوا بسبب فوبيا كورونا لا بسبب فيروس كورونا !!
اما المسنيين واصحاب الامراض المزمنة فان السبب في وفاتهم يعود للامرين معا او لاحدهما بحكم تقدمهم في العمر او مرضهم المزمن ف جاء كورونا وغلق الناقص !!
انظروا الى الاطفال لماذا لم نسمع عن وفاة طفل واحد اصيب بكورونا ان كان قاتلا (بمفرده فعلا) وهم اقل مناعة من الكبار,, لاشك ان السبب يعود الى ان فوبيا كورونا معدومة تماما لدى الاطفال في معظمهم !!
صدقوني ان الفيروس بحد ذاته هو فيروس انفلونزا شبه عادية وكل مايقال عنه مجرد تهويل اعلامي قذر وستكتشفون بانفسكم ذلك عما قريب !!
_________
علي الصنعاني
إقرأ أيضاً >>

أنطلق العقل الصيني العملاق بسرعة فائقة نحو تحقيق طموحاته واحلامه واستراتيجياته ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 1 قراءة

عملية الإختيار لمنصب رئيس الوزراء خلقت خللاً كبيراً في نظام الشراكة السياسي، وما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة

الشعب هذا في المشاكل مبتلي والجوع خيم فوق شعبي قلقله.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صعدة برس (قضايا واراء) قبل 17 ساعة و 35 دقيقة

سلام اليمن والـلاعــب البريطاني.. ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها