سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
مركز الأرصاد ينبه من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية
المشهد اليمني الأول 19:47 2020/06/25 | 19 قراءة


المشهد اليمني الأول/
نبه المركز الوطني لـ الأرصاد، من ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وذكر المركز في نشرته الجوية أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً وحار نسبيا نهارا مع تواجد للعوالق الترابية.
وأشار إلى احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة والتي قد يصاحبها هطول أمطار متفرقة خاصة في المرتفعات الجنوبية الغربية والشمالية الغربية، وقد تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء وأبين.
وفي المناطق الساحلية ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وشديدة الحرارة مع احتمال تكون السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر على المناطق الداخلية من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مع رياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقده مثيرة للغبار والأتربة.
وأفاد المصدر أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة ومغبرة نسبياً على صحاري محافظات المهرة ، حضرموت ، شبوة ، مأرب والجوف، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة.
وستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح الموسمية جنوبية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 20- 40عقدة.
ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وتدني الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية وكذلك قاطني المناطق الساحلية عموماً من الأجواء الحارة والرطبة.
كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وفي السواحل الجنوبية والشرقية من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج واضطراب البحر.
ودعا المركز المواطنين في المرتفعات الغربية المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم .
إقرأ أيضاً >>

أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الخميس، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، رصد 1118 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 653 >>

12 قراءة

يمنات – خاص حصل “يمنات” على وثيقة تكشف عن مخالفات مالية في مجلس النواب بصنعاء، صادرة عن لجنة برلمانية قامت بمراجعة حسابات المجلس. و تؤكد اللجنة في >>

37 قراءة

يمنات – صنعاء شدد عضو مجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، على ضرورة فضح القوى التي تقف وراء ازمة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء، و المحافظات التي >>

37 قراءة

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 2437 إصابة و107 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية . وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها >>

13 قراءة

بالصور ..قبل ساعات .. مليشيا الحوثي تتعرض لمحرقة جماعية في البيضاء >>

51 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 22 دقيقة

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور أَحْدَثَ قتل الشاب الأمريكي الأسود/ جورج فلويد، على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 32 دقيقة

د. محمود البازي وبعد مرور أقل من سنتين على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، تحرّكت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 32 دقيقة

محمد النوباني كشف الناطق بلسان القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 38 دقيقة

د. نيرمين ماجد البورنو قصص الانتحار لم تعد تهزنا , الموت فقد هيبته , والحياة فقدت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها