سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
تمهيداً لتبرئة العدوان.. الأمم المتحدة ترسم صورة قاتمة للأوضاع الإنسانية في اليمن
المشهد اليمني الأول 04:18 2020/06/28 | 29 قراءة


المشهد اليمني الأول/
أكد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام، أن الحديث المتداول عن جهوزية السعودية للسلام في اليمن مجرد دعاية أمريكية بريطانية، وأن الحرب العدوانية تشن على اليمن بإمرة وأسلحة أمريكا وبريطانيا.
وتجري اتصالات غير مباشرة من عدة اطراف يمنية وغير يمنية، بهدف التوصل الى اتفاق لاطلاق جولة جديدة من الحوار بين الاطراف اليمنية والامم المتحدة، ودول العدوان حول صيغة لاحلال السلام.
تصريحات اممية قالت ان السعودية جادة في ايجاد تسوية في اليمن، لكن مصادر مقربة اكدت ان النظام السعودي ما يزال مصرا على العدوان والحصار.
وقال محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر ان:” العدوان والحصار نفي للسلام، ولن يكون السلام إلا بزوال نقيضه،واضاف ان الحرب على اليمن تشن باوامر من لندن وواشنطن وعليه فانه لايحق للمسؤولين البريطانيين والاميركيين الحديث عن السلام”.
مارتن غريفيث، المبعوث الاممي إلى اليمن، ناشد الأطراف اليمنية بالسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة، غربي البلاد لتجاوز الازمة الانسانية.
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي رد مخاطبا المبعوث الأممي:” إن من يمنع دخول السفن الى ميناء الحديدة هو بحرية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي، وأضاف الحوثي أن أبواب ميناء الحديدة مفتوحة “.
من جهتها، حذرت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء من كارثة صحية كبرى جراء انعدام المشتقات النفطية، وحملت الأمم المتحدة وتحالف العدوان السعودي مسؤولية حالات الوفاة اليومية نتيجة العدوان والحصار ومنع سفن النفط من دخول اليمن.
وحذرت الامم المتحدة من خطورة الأوضاع الإنسانية باليمن، ورسمت صورة قاتمة فيما إذا لم يقدم المانحون المساعدات المالية اللازمة لدرء كارثة في الدولة التي تعاني ويلات الحرب والفقر والأمراض، مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بسرعة في البلاد.
إقرأ أيضاً >>

ورد الآن: شاهد لحظة قصف ميناء جيزان السعودي والإنفجارات العنيفة التي هزت المدينة وإشتعال النيران بشكل كبير .. (فيديو) >>

135 قراءة

المشهد اليمني الأول/ تشتد وطأة الأزمة الإقتصادية في لبنان التي خلقتها أمريكا له عبر سياسات عقيمة وإجراءات مغرضة اعتمدها مفسدون تابعون لها تسلموا السلطة >>

30 قراءة

المشهد اليمني الأول/ لم تنم السعودية ليلة الثالث والعشرين من شهر حزيران/ يونيو، فالخوف يسكنها جنوبًا وشرقًا، والهلع يخيم على الأجواء لأكثر من عشر ساعات. >>

29 قراءة

شهارة نت - صنعاء حملت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث وفريقه مسؤولية فشل تنفيذ اتفاق عمان بشأن الأسرى. وقال رئيس لجنة >>

26 قراءة

المشهد اليمني الأول/ بعد غياب شهرين والتجلد امام مختلف الشائعات التي كانت تطلق بشان مرضه تارة وموته اخرى، يعني بانه لازال وفي منتهى يأسه يعقد الامل على >>

32 قراءة

يقال في الأمثال قديماً " عقول الرجال تحت أقلامها"،فالقلم وأن كان جماداً لايؤثر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 3 ساعة و 2 دقيقة

ان هناك مساعي ومبادرات عالمية لإقرار التحكيم السيبراني - أي نظر الدعاوى التحكيمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 41 دقيقة

وشرعنوا لها قتل الأبرياء، وتدمير البنى التحتية، وقبلوا بالإملاءات التي افقدت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 41 دقيقة

لعبت القوى العظمى في العالم دوراً كبيراً في توجيهه، فأمسى هذا العالم يسير وفق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها