سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أخر إحصائيات الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم
المشهد اليمني الأول 16:06 2020/06/28 | 27 قراءة


المشهد اليمني الأول/
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم إلى نحو 10 ملايين حالة اليوم الأحد، وذلك في علامة فارقة في انتشار المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي، وأودى حتى الآن بحياة زهاء نصف مليون شخص على مدار 7 أشهر، وفق إحصاء لوكالة رويترز .
يأتي ذلك، في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول المتضررة بشدة من الوباء في تخفيف إجراءات العزل وتنفيذ تعديلات موسعة في نظم العمل والحياة الاجتماعية، قد تستمر لعام أو أكثر حتى ظهور لقاح.
وتشهد بعض الدول طفرات جديدة في انتشار العدوى دفعت السلطات لإعادة فرض قيود العزل العام جزئياً في وضع وصفه خبراء بأنه قد يكون نمطاً متكرراً في الشهور المقبلة وحتى 2021.
وتبلغ الإصابات في أميركا الشمالية، وأميركا اللاتينية وأوروبا نحو 75 بالمئة من إجمالي المصابين، وذلك بنسب متساوية تقريباً بين المناطق الثلاث. بينما تسجّل آسيا والشرق الأوسط زهاء 11 وتسعة في المئة على الترتيب، وذلك وفقاً لإحصاء “رويترز” التي تعتمد على تقارير حكومية.
ووصل عدد الوفيات بالفيروس حتى الآن إلى أكثر من 497 ألف شخص، وهو تقريباً نفس عدد الوفيات الناجمة عن الانفلونزا سنوياً.
وكانت أول حالات إصابة بالمرض أعلنت بمدينة ووهان الصينية في العاشر من كانون الثاني/يناير قبل أن تنتشر الإصابات والوفيات في أوروبا ثم الولايات المتحدة وبعدها روسيا.
ودخل الوباء الآن مرحلة جديدة تسجل فيها الهند والبرازيل إصابات تتجاوز 10 آلاف حالة يومياً ما يشكّل ضغطاً كبيراً على الموارد.
وسجلّ البلدان أكثر من ثلث إجمالي الإصابات الجديدة في الأيام السبعة الماضية.
وارتفع العدد الإجمالي للإصابات بمعدل واحد إلى اثنين بالمئة يومياً في الأيام السبعة الأخيرة انخفاضاً من أكثر من 10 بالمئة في آذار/مارس الماضي.
وتمكنت الولايات المتحدة، التي سجلت أكثر من 2.5 مليون حالة إصابة في أكبر حصيلة بالعالم، من إبطاء انتشار الفيروس في أيار/مايو،لكنها شهدت تفشياً جديداً في الأسابيع الأخيرة بمناطق ريفية، وأماكن أخرى لم يصلها الوباء من قبل.
إقرأ أيضاً >>
26 سبتمبر (محليات) 16:04 2020/06/28

استمعت المحكمة الجزائية بمحافظة صعدة في جلستها اليوم، برئاسة القاضي رياض الرزامي، إلى شهود الاثبات في جريمة استهداف تحالف العدوان حافلة طلاب ضحيان. وفي >>

14 قراءة

موقع أنصار الله – غزة – 7 ذو القعدة 1441 هجرية  اتفقت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في غزة اليوم الأحد 28/6/2020 على ورقة كخطة عمل وطنية موحدة لمواجهة >>

14 قراءة
26 سبتمبر (محليات) 15:53 2020/06/28

أكد مصدر مسؤول بميناء الحديدة، استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في ممارسة القرصنة تجاه سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى أبناء >>

28 قراءة

تواصلت الاحتجاجات ضد العنصرية في عدد من المدن الأميركية. وتحت عنوان ” حياة السود مهمة”و نفّذ عدد من الأمهات في مدينة بوسطن تظاهرات سلمية لم تخلُ من >>

16 قراءة

أكد تحالف الفتح العراقي، أن الحشد الشعبي وجد ليبقى وسيبقى، فيما أشار إلى أن مهمة حكومة الكاظمي تقتصر على اعادة هيبة الدولة و اجراء الانتخابات المبكرة. وقال >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 31 دقيقة

يقال في الأمثال قديماً " عقول الرجال تحت أقلامها"،فالقلم وأن كان جماداً لايؤثر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 3 دقيقة

ان هناك مساعي ومبادرات عالمية لإقرار التحكيم السيبراني - أي نظر الدعاوى التحكيمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 42 دقيقة

وشرعنوا لها قتل الأبرياء، وتدمير البنى التحتية، وقبلوا بالإملاءات التي افقدت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 11 ساعة و 42 دقيقة

لعبت القوى العظمى في العالم دوراً كبيراً في توجيهه، فأمسى هذا العالم يسير وفق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها