سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
3 أعراض جديدة تضاف إلى أعراض كورونا “كوفيد-19”
أنصار الله 08:10 2020/06/30 | 29 قراءة

3 أعراض جديدة تضاف إلى أعراض كورونا “كوفيد-19” موقع أنصار الله  – صحي– 9 ذو القعدة 1441هـ
حصد فيروس كورونا الجديد الكثير من الأرواح حول العالم، ويحاول العلماء تحديد أعراضه الأساسية باستمرار وجعل الناس على اطلاع بكل التحديثات من أجل توخي المزيد من الحذر.
وما يزال هناك الكثير مما لا يعرفه العلماء والباحثون حول هذا الفيروس القاتل، من ذل الأعراض الأقل شيوعا، والتي قد يتجاهلها الكثيرون.
تختلف أعراض الفيروس بشكل كبير، تتراوح من درجة حرارة معتدلة إلى صعوبة في التنفس. ويصنف الفيروس التاجي الجديد بشكل أساسي على أنه فيروس تنفسي لأنه يهاجم الرئتين، ومع ذلك، تم اكتشاف علامات جديدة للعدوى وتمت إضافتها إلى قائمة الأعراض الرسمية لمركز السيطرة على الأمراض.
ومن أجل تحذير الناس من هذه الأعراض، أضافت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، في الولايات المتحدة، ثلاثة أعراض جديدة من “كوفيد-19” إلى القائمة الرسمية.
وتشمل الأعراض المدرجة في قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها: سيلان الأنف أو الاحتقان والغثيان والإسهال.
وتشمل القائمة الرسمية لأعراض “كوفيد-19”: السعال والحمى والتعب وأوجاع العضلات أو الجسم والصداع وفقدان الذوق أو الرائحة والتهاب الحلق.
وذكر موقع مراكز مكافحة الأمراض على الإنترنت: “هذه القائمة لا تتضمن جميع الأعراض المحتملة”، مضيفا أن الصفحة تمت مراجعتها آخر مرة في مايو، وأدرك الأطباء وخبراء الصحة من جميع أنحاء العالم كيف كانت تجاويف الأنف حاسمة في تحديد فسيولوجيا فيروس كورونا.
وقال الأستاذ المساعد في قسم أمراض الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب بجامعة سينسيناتي، أحمد سيدغات: “يرتبط كوفيد-19 بمزيج فريد إلى حد ما من أعراض الأنف. تم تسجيل فقد مفاجئ لحاسة الشم لدى مرضى كورونا. إن حدوث ذلك دون انسداد الأنف هو أمر تنبئي للغاية لكوفيد-19 ويجب أن يدفع الفرد إلى الحجر الصحي الذاتي على الفور”.
وقالت كاترينا هيرين، كبيرة مسؤولي العيادة في Doctorlink: “سيلان الأنف هو عرض آخر تم الإبلاغ عنه في مرضى كوفيد-19. ويحدث في نحو 5% من الأشخاص المصابين بكوفيد-19″، لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة الفرق دون اختبار معملي للبحث عن الفيروسات التي تسبب كوفيد-19 ونزلات البرد. ومع ذلك، إذا لم تكن تعاني من الحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون نزلة برد بدلا من كوفيد-19”.
ووفقا لـMayo Clinic، فإن أعراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، هي أعراض قد تستمر لمدة يوم واحد فقط.
وتوضح المؤسسة الصحية أن “بعض الأشخاص المصابين بكوفيد-19 يعانون من الإسهال والغثيان قبل الإصابة بالحمى وأعراض الجهاز التنفسي”، وقد لا تستمر هذه الأعراض طالما أن أكثرها شيوعا هي الحمى والسعال وضيق التنفس.
 
المصدر: روسيا اليوم
إقرأ أيضاً >>

    سرعان ما تتكشف النوايا وتتبدى المواقف على حقيقتها، وإن كانت الحقائق مخزية، بيد أنها تنعكس وبالاً على أهلها ليصبحوا خاسرين، دون أن تغني عنهم >>

15 قراءة

  الثورة / محمد العزيزي ناقش اجتماع عقد أمس في صنعاء بين المختصين بوزارة حقوق الإنسان ووزارة الداخلية برئاسة الأخ علي الديلمي القائم بعمل وزير حقوق >>

19 قراءة

خبر عاجل: هذا ما يحدث الآن داخل مدينة مأرب.. عمليات إقتحام واسعة وسماع إطلاق نار كثيف وحالة رعب وهلع لدى السكان (تفاصيل) >>

209 قراءة

صنعاء .. تأييد عقوبة الإعدام بحق مدان بالتخابر مع دولة العدوان السعودية >>

24 قراءة

مادورو يطرد سفير الإتحاد الأوروبي في كاراكاس >>

19 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 5 دقيقة

ثلاث أخوات حسناوات يمتهن السرقة اشتهرن بالجمال الفاتن والذكاء الحاد المسخر في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 11 دقيقة

أوضاع بائسة ومزرية يواجهها النظام الايراني خلال هذه المرحلة الحساسة والخطيرة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 16 دقيقة

يمر الشخص بعدة مراحل صحية على مدى عمره، والتي تبدأ بالطفولة ثم المراهقة ثم منتصف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 21 دقيقة

واحد يحب زميلته قام خطبها في فضاء مفتوح أصاب أخطأ قضية اثارتها لاينفع الناس ولا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها