سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
(ميركل تكشف...ما يخفيه الكثير من السياسيين)!!
صنعاء نيوز 10:03 2020/06/30 | 18 قراءة

(ميركل تكشف...ما يخفيه الكثير من السياسيين)!!	 صنعاء نيوز -


تحدثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبعض وسائل الإعلام الأوروبية ليل أمس الجمعة/السبت أن على أوروبا التفكير جيداً في مكانتها في الواقع الجديد الذي لن تسعى فيه الولايات المتحدة إلى لعب دور الزعيم العالمي.

وأضافت ميركل لبعض وسائل الإعلام الأوروبية "نشأنا مع معرفة معينة أن الولايات المتحدة تريد أن تكون قوة عالمية لو تريد الولايات المتحدة الآن وقف أداء هذا الدور بإرادتها الخاصة بها يجب علينا التفكير في الموضوع بشكل عميق"

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عزمه سحب 9500 جندي من قواته بلاده من ألمانيا بسبب عدم الرضا الأمريكي على تكاليف الحماية التي تدفعها ألمانيا للولايات المتحدة.

تصريح مستشارة ألمانيا كشف مالم يتحدث عنه كثيراً من السياسيين وهي البداية فقط وتعبر عن نوايا واشنطن والإتحاد الأوروبي المستقبلية تجاه المنطقة علينا أن نذكرها:

أولاً:
أنه يؤكد ما تحدثت عنه في مقال سابق قبل أيام ونشرته في مواقع التواصل الإجتماعي وعبر قناتي في تليجرام عن سقوط أمريكا وسقوط خصوصية تفردها كقوة مهيمنة على العالم وكذا لعبها دور القطب الوحيد ودخول العالم نحو عالم متعدد الأقطاب تصعد فيه الصين وروسيا والهند في تأكيد لما توقعه الكثير من علماء السياسة و مراكز الأبحاث والدراسات لمشاركة أميركا في نظام عالمي جديد لكنني أكدت على ضرورة تأليب العالم الإسلامي بشكل موسع و انشاء منظمة عربية أسلامية جديدة بلا جامعة عربية ومنظمة التعاون الأسلامي الحالية المنهوبة من قبل نظم حكم دكتاتورية مثل السعودية وبعض دول الخليج وغيرها لكي نحافظ على كيان الأمة الإسلامية موحدة وتتبناها دول محور المقاومة بصوت يعلو من اليمن بلاد الحكمة والإيمان.في ظروف خطرة وهي مطالب مشروعة .

وفي هذه الاثناء يجب أن لا ننسى نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس واعترافها بالقدس عاصمة لكيان الإحتلال و ايضاَ بسط سيادة الإحتلال على الجولان السورية المحتلة كمقدمات لصفقة القرن ودخول المنطقة وشعوبها حرباً نفسية وإعلامية وسياسية جديدة يقوى فيها الصراع مع العالم المسيحي اليهودي المتصهين في مخطط صراع الحضارات لضم أراضي فلسطينية جديدة من الضفة وغور الأردن.ومسارعة دول عربية وخليجية للتطبيع مع اسرائيل.وتأجيج حروب المنطقة في الدول العربية والإسلامية.

ثانياً :
كشفت المستشارة الالمانية ما يعانيه الإتحاد الأوروبي المكون من( 27 دولة 740 مليون نسمة تقريبا) عقب خروج بريطانيا من الإتحاد وهذا الكيان يتآكل مع تراجع دور الولايات المتحدة في العالم.وبالرغم من أن هذا الإتحاد كبير إلا أنه كقوة عسكرية يرزح تحت الهيمنة الأميركية والتحكم بواسطة حلف الناتو ولم يشكل قوة مخصصة لنفسه تضاهي هذا الحلف.

ما يعني أنه سيكون على دول الإتحاد الأوروبي الإستمرار في تمسكها بالحماية الأميركية وقبول دفع تكاليف ذلك ودخولها في ازمات اقتصادية أو تأسيس قوة حلف جديد يؤمن حمايتها..

ثالثاً :
في منطقتنا العربية والإسلامية سيكون الدور تالياً ويرتفع سقف طلبات الولايات المتحدة لدول عربية وإسلامية وزيادة تكاليف وجود القوات الأميركية لحماية الأنظمة وستثقل تلك المطالبات كاهل الدول التي مازالت تعتمد على أميركا في لعب دور الشرطي. وحتى لو تقبلت بعض الأنظمة و الدول استمرار التحالف مع اميركا فإنها لن تستفيد من قوة باتت ضعيفة ومعرضة للإنهيار خلال أعوام.

رابعاً :
سيكون جل الحديث المتداول في المستقبل عن الإقتصاد (المال) وسيسير الإتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة في التركيز على الموارد مقابل الحماية للاخرين واستخدام القوة والتدخل في شئون المنطقة من دول الإتحاد جماعياً أو فرادى مع اميركا لجني المزيد من الأرباح لتجنب السقوط الداخلي واصابة اوروبا وامريكا وتراجعها عالمياً.

خامساً:
دول محور المقاومة معنية بالمزيد من التعاون في جوانب عدة وانعاش التكامل الإقتصادي وكسر الحصار على دول المحور ولو حتى باستخدام كل جوانب القوة لأن الحاجة الغربية الاميركية الأوروبية باتت ملحة أكثر لتواجده في الشرق الأوسط. وإذا كان الحصار يشتد في ايران واليمن والعراق وسوريا ولبنان وليبيا ودول عربية أخرى فهذا يثبت أن التحالف الغربي في مأزق كما أنه يجعلنا نكون أكثر متمسكين بمطالبنا المحقة والمشروعة وتلبية طموحاتنا وعلى أعلى مستوى.

كتب/عامر محمد الفايق#
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 10:00 2020/06/30

يمانيون- متابعات واصل التحالف السعودي – الإماراتي، الثلاثاء، ضغوطه على قوى ما تسمى بـ”الشرعية” ميدانيا” في محاولة لإجبارها على القبول بتنفيذ الشق >>

30 قراءة

الصين تسجل 19 إصابة جديدة بكوفيد-19 بينها 7 في بكين >>

17 قراءة

البرلمان الصيني يقر قانون الأمن القومي في هونغ كونغ >>

18 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 13 دقيقة

ثلاث أخوات حسناوات يمتهن السرقة اشتهرن بالجمال الفاتن والذكاء الحاد المسخر في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 19 دقيقة

أوضاع بائسة ومزرية يواجهها النظام الايراني خلال هذه المرحلة الحساسة والخطيرة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 24 دقيقة

يمر الشخص بعدة مراحل صحية على مدى عمره، والتي تبدأ بالطفولة ثم المراهقة ثم منتصف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 8 ساعة و 29 دقيقة

واحد يحب زميلته قام خطبها في فضاء مفتوح أصاب أخطأ قضية اثارتها لاينفع الناس ولا ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها