سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
المصالحة الوطنية تستقبل دفعة من العائدين من معسكرات العدوان بينهم قائد كبير
المشهد اليمني الأول 00:31 2020/07/01 | 31 قراءة


المشهد اليمني الأول/
استقبل فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي اليوم بصنعاء دفعة جديدة من العائدين من معسكرات قوى العدوان بالساحل الغربي، على رأسهم مدير العمليات الحربية لما تسمى قوات المقاومة بالساحل العميد الركن عبدالملك خماش الأبيض.
وخلال الاستقبال عبر نائب رئيس مجلس الشورى عضو فريق المصالحة محمد البخيتي عن سعادته باستقبال العائدين من معسكرات قوى العدوان وإدراكهم فداحة الخطأ الذي ارتكبوه بانضمامهم للعدو الذي يرتكب الجرائم بحق الشعب اليمني ويسعى لاحتلال أرضه ونهب ثرواته، ورفضهم أن يكونوا مطية بيد تحالف العدوان لتحقيق أهدافه في تدمير مقدرات الوطن.
وجدد الدعوة لمن لا يزالون في صفوف العدوان لاغتنام فرصة العفو العام والعودة إلى ديارهم وقراهم ومدنهم والوقوف إلى صف الوطن ..معبراً عن الشكر للأجهزة الأمنية على ما قدمته من تسهيلات لعودتهم.
فيما استعرض العميد الركن عبد الملك الأبيض جانباً من صنوف المعاناة والذل والمهانة اليومية التي يرزح تحتها الضباط والجنود بمعسكرات قوات العدوان من قبل الضباط الإماراتيين والسعوديين.
وأشار إلى أن تحالف العدوان يقوم بتمويل عملياته الحربية من ثروات الشعب اليمني وينفذ الاغتيالات بحق كل من يعارض توجهاته الرامية إلى تمزيق الوطن خدمةً لمخططات الكيان الصهيوني.
ودعا العميد الأبيض، المغرر بهم من ضباط وصف وجنود للعودة إلى جادة الصواب والاستفادة من قرار العفو العام، وتوحيد الجهود لطرد المحتلين من الأراضي اليمنية .
من جانبهم رحب نائب رئيس فريق المصالحة علي القيسي، وعضو الفريق طارق الشامي، وعضو اللجنة الدائمة بالمؤتمر الشعبي عاطف محمد عاطف، بعودة المغرر بهم إلى حضن الوطن بعد إدراكهم حقيقة أهداف العدوان ومخططاته الإجرامية.
إلى ذلك نظم فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل مؤتمراً صحفياً استعرض خلاله عدد من العائدين إلى صف الوطن، جانباً من تجربتهم المريرة في القتال إلى جانب تحالف العدوان، مثمنين قرار قائد الثورة بالعفو عن كل من يراجع أخطائه ويختار الانحياز إلى صف الوطن..
إقرأ أيضاً >>
يمانيون (محليات) 00:26 2020/07/01

رئيس مجلس القضاء الأعلى يدعو للاستفادة من القوانين الدولية لمقاضاة وملاحقة مجرمي الحرب دوليا >>

14 قراءة

شاهد.. عودة قائد عسكري كبير إلى العاصمة صنعاء من جبهة الساحل الغربي ويعلن إنضمامه لقوات الجيش واللجان (صور) >>

42 قراءة

أعلن رئيس مركز الطوارئ في طهران عن مقتل 13 شخصا واصابة آخرين بجروح في الحريق الذي اندلع بمركز “سينا” شمال العاصمة الايرانية. واضاف ان 10 اشخاص من الذين >>

18 قراءة

المشهد اليمني الأول/ تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء إذ عمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح إثر مكاسب قوية في الجلسة السابقة وإعلان مؤسسة النفط الليبية >>

16 قراءة

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، و81 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال المتحدث >>

14 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 9 دقيقة

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور أَحْدَثَ قتل الشاب الأمريكي الأسود/ جورج فلويد، على ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 20 دقيقة

د. محمود البازي وبعد مرور أقل من سنتين على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، تحرّكت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 4 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 20 دقيقة

محمد النوباني كشف الناطق بلسان القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 1 ساعة و 25 دقيقة

د. نيرمين ماجد البورنو قصص الانتحار لم تعد تهزنا , الموت فقد هيبته , والحياة فقدت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 3 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها