سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
لأول مرة.. “الجربا” يكشف السر الحقيقي وراء اغتيال “ابن سلمان” لـ “خاشقجي”
المشهد اليمني الأول 01:19 2020/07/01 | 49 قراءة


المشهد اليمني الأول/
أخيراً كشف الأمين العام لحركة كرامة المعارضة في السعودية د. معن الجربا في حديثه لـ “الواقع السعودي” عن السبب الحقيقي لاقدام ابن سلمان على اغتيال مواطنه جمال خاشقجي بطريقة وحشية لا تمت للاسلام والانسانية بصلة في الثاني من أكتوبر المنصرم في سفارة بلادة باسطنبول.
وقال الجربا في مستهل حديثه: “يبدو أن جمال خاشقجي في آخر أيامه قد تغيرت قناعاته و ربما حاول أن يكفّر عن الكثير من المواقف والأعمال السابقة التي كان يمارسها من خلال الاستخبارات السعودية لفئة معينة ظالمة ضد الشعب في الجزيرة العربية”.
ومن هنا يقول الجربا أن جمال خاشقجي كان على تواصل مستمر مع الأجنحة الغاضبة في الأسرة الحاكمة و طبقة المثقفين ورجال الأعمال ورجال الدين وحتى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية و كل هذا كان بقيادة شخصيات من الأسرة الحاكمة تحفظ الجربا على ذكر أسمائها, حيث كان يتولى خاشقجي منصب أمين سر غرفة العمليات التي أعدت لتغيير الوضع الحالي في المملكة بالإصلاح و إعادة نظام الحكم الى نصابه الصحيح الذي يؤمن الاستقرار في الداخل وعودة العلاقات الطيبة بين الجوار العربي والإسلامي و يبعد شبح الفوضى عن البلاد.
وكشف د. الجربا أن غرفة العمليات التي كان مقرها في واشنطن كانت تحظى بتأييد من دوائر غربية متنفذة ساءها تجاوزات ابن سلمان في مجال حرية الرأي و حقوق الإنسان.
وفي إشارة يبدو أنها تعني “كوشنر” صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أكد الأمين العام لحركة كرامة أن العملية كانت على وشك النجاح لولا تدخل المتنفذين في البيت الأبيض الذين أبلغوا ابن سلمان بتفاصيل العملية مما أدى الى هذه النهاية البشعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي ومنها نتج عنها في المقابل مواجهة بين الدولة الأمريكية بمؤسساتها العميقة وترامب ومن حوله من الذين يسعون لمصالحهم الشخصية قبل مصالح الدولة الأمريكية.
إقرأ أيضاً >>

قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان اليوم الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للإمارة انكمش 3.5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من 2020. وأوضح >>

15 قراءة

شهارة نت - صنعاء عقدت المحكمة العسكرية المركزية امس الثلاثاء بصنعاء جلستها العلنية لمحاكمة 75 قياديا عسكريا من الخونة الفارين من وجه العدالة والمتهمين >>

30 قراءة

المشهد اليمن الأول/ استنكرت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بشدة ما جاء في تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن والتي دعا فيها الأطراف المحلية إلى السماح لسفن >>

25 قراءة

ورد الآن: طيران العدوان يلقي قنابل على صنعاء وإنفجارات عنيفة تهز شارع الخمسين وهذه الحارات (أسماء الأماكن المستهدفة) >>

72 قراءة

توضيح هام لشركة النفط اليمنية حول أسعار المشتقات النفطية >>

31 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 2 ساعة و 19 دقيقة

يقال في الأمثال قديماً " عقول الرجال تحت أقلامها"،فالقلم وأن كان جماداً لايؤثر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 51 دقيقة

ان هناك مساعي ومبادرات عالمية لإقرار التحكيم السيبراني - أي نظر الدعاوى التحكيمية ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 30 دقيقة

وشرعنوا لها قتل الأبرياء، وتدمير البنى التحتية، وقبلوا بالإملاءات التي افقدت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 10 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 12 ساعة و 30 دقيقة

لعبت القوى العظمى في العالم دوراً كبيراً في توجيهه، فأمسى هذا العالم يسير وفق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها