سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
ألف ريال رسوم اشتراك المجاري ( الخراء)
صنعاء نيوز 11:59 2020/07/06 | 59 قراءة

ألف ريال رسوم اشتراك المجاري ( الخراء) 	 صنعاء نيوز/ محمد العزيزي -

أولا أسف عن أي ألفاظ غير لائقة فقد جرتنا حكومة الإنقاذ ووزارة المياه ممثلة بالمؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي إلى استخدامها و نزولا عند رغبتها ..
فقد طالعتنا يوم الأربعاء الماضي المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي بخبر جديد حين جاءت سيارة هيلوكس إلى العمارة التي أسكن فيها و عليها شعار المؤسسة و عمال و آخر موظف فوترة و قد جمع سكان العمارة و طلب منهم دفع 11 ألف ريال رسوم الإشتراك الشهري للمجاري أي عن كل شقة ألف ريال و نحن 11 شقة في العمارة و إذا لم ندفع سيتم فصل الإشتراك و بالفعل تم فصل الإشتراك بقيام العامل بنزع غطاء غرفة تفتيش المجاري و سدها بشوالة خيشة و سدد مواسير و قصب المجاري و طفحت المجاري في مدخل العمارة و حمامات الشقق مما اضطر السكان إلى دفع رسوم الإشتراك و الغرامة و رسوم إعادة الخدمة أو الإشتراك للمجاري ( الخراء) ..
ليس هذا و حسب بل قال لنا عليكم متأاااااااخرات مبلغ 14000 ريال .. و قال أيضا الرسوم حتى على المحلات التي فيها حمام و ليست عليكم فقط .. مع العلم أننا في العمارة لا يوجد معنا مشروع مياه و لا عداد مياه.
طبعا الجميع يعرف عدد سكان العاصمة و الذين يبلغون ثمانية ملايين نسمة و يسكنون في أكثر من أربعة ملايين شقة يعني أن مؤسسة الصرف الصحي تحقق جباية في الشهر الواحد من الشقق فقط
1000×4000000= أربعة مليار ريال من غير الغرامات و رسوم إعادة الخدمة .
هذه الرسوم هي مخالفة للدستور و القانون لأنه لا جباية إلا بقانون أولا .. ثانيا : هل هذه الجبايات بقرار الحكومة و موافقتها و علمها أم لا .. و إذا كانت الحكومة لديها كل هذه الإيرادات و الأوعية الإيرادية من ضرائب و جمارك و زكاة و رسوم نظافة و غيرها من الاشتراكات و الموارد الأخرى بدون النفط و الغاز و باعتبارها حقوق فإن عليها واجبات . فلماذا لا تدفع الرواتب مثلا و تقديم الخدمات للمواطنين مثل الكهرباء و المياه و الصحة و التعليم و الطرق و الأمن و العدل .
أما أن تطالب حكومة الإنقاذ من المواطنين كل الرسوم المفروضة دون أن تقدم شيء لهم فهي الموغادة على أصولها أو أنها تعاني من خلال ما ينطبق عليها مقولة صاحبنا " تقولوا الخلال مش من المحبلة " يعني زنوات على الحليب .
إقرأ أيضاً >>

قوى العدوان تنفذ محاولة تسلل فاشلة في الحديدة >>

36 قراءة
يمانيون (محليات) 11:44 2020/07/06

يمانيون- متابعات عاد التوتر، الاثنين، ليخيم على محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، من جديد مع استمرار الاصلاح تحويلها قاعدة متقدمة في حربه على عدن. وقالت مصادر >>

42 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 9 دقيقة

أن أسواء ما فعلته المبادرة المصرية (إعلان القاهرة يونيو 2020م) حول ليبيا، إنها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 14 دقيقة

القاهرة- أصدرت شركة الباتروس للإنتاج الفني بالشراكة مع أي اس كومينيكيشن للإنتاج ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 19 دقيقة

(1977م - 2020م) في حضرة القامات الشامخة جنرالات الصبر والصمود القابضين على الجمر ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 30 دقيقة

ان طبيعة ما يجري والظروف التي تمر بها الدولة اللبنانية يجعلها هدفا للاحتلال ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها