سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
من مآسي اليمنيين في القاهرة..
صنعاء نيوز 08:29 2020/07/15 | 38 قراءة

من مآسي اليمنيين في القاهرة..	 صنعاء نيوز -
📌 ستيني يتظلم عند ضابط قسم الجوازات بصوت متهدج وتكاد الدمعة تفر من عينيه الجاحظتين، والضابط يرد عليه: مااقدرش اعملك حاجة.. روح سدد الغرامة وبعدين تعال قول الي انت عايز تقوله..!!

📌 سألته عن مشكلته فقال انه في نوفمبر الماضي ٢٠١٨ جاء يعمل إقامة له ولزوجته ولأبنائه العشرة المضافين في جواز والدتهم منذ العام ٢٠٠٨ فعملوا له ولزوجته، ورفضوا عمل إقامة للأبناء وطلبوا منه فصلهم في جوازات منفصلة..!!
📌 ذهب إلى السفارة ولم يجد جوازات، وتردد عليها طويلاََ حتى يونيو الماضي عندما توفرت الجوازات، وتكلف وتسلف قيمة الجوازات الجديدة التي اشتراها من السفارة ب٣٥٠ دولار..

📌 ذهب لكي يعمل الإقامات على الجوازات الجديدة؛ إلا انهم طلبوا منه ٢٥٠٣ جنيه غرامة عن خمسة أبناء تعدو سن ١٦، أي أكثر من ١٢٥٠٠ جنيه، إضافة إلى ٢٣٠٠ جنيه قيمة الإقامة السابقة واللاحقة ( ٦ اشهر) على كل جواز من الجوازات العشرة، أي ٢٣ الف جنيه..!!
📌 قال بصوته المؤلم وعيونه الجاحظة من جور الزمن عليه وعلى كل اليمنيين؛ يشتو مني ٣٥ ألف جنيه (اكثر من الفين دولار) وانا ماعندي خمسة الف جنيه مصروف..!!

📌 قال العم صالح الذي يسكن في حي ارض اللواء الشعبي بشقة غرفتين لاتدخلها الشمس يتكدس فيها هو وعياله العشرة إلى ان يفرجها الله على اليمنيين كما يقول؛ قال كلام كثير يوجع القلب، وهو نموذج لعشرات الآلاف من اليمنيين الذين يعانون يومياً وتهان كرامتهم في اقسام الإقامة وشبابيك الغرامات بسبب حكومتهم ودولتهم الشرعية الرخوة التي تأخرت في توفير الجوازات لأكثر من ثمانية اشهر؛ في ممارسة لامبررة وإهمال متعمد لاذلال وإهانة اليمنيين، وبعد ذلك لم تكلف نفسها عناء التفكير في عمل أي إجراء أو طلب او تحرك لدى السلطات المصرية لإعفاء اليمنيين من الغرامات التي قصفت ظهورهم، ورسوم الإقامة التي أقضت مضاجعهم، وأصبحت هماً ينغص عيشهم كل ستة أشهر، وطلب مساواتهم بالاشقاء السوريين والسودانيين الذين لايدفعون اكثر من ٢٥ جنيه للإقامة فقط بسبب مراجعة حكومتهم عندما تم رفع رسوم الإقامة عن غير المصريين..

- نصحته باللجوء إلى مفوضية اللاجئين وعمل الإقامة على الكرت الأصفر رغم مآسيها والإهانة التي يتعرض لها كل من لجأ إليها..

📌 اليمنيون يعانون من رئيسهم الدنبوع وحكومتهم الكارثة اكثر من غيرها..
إقرأ أيضاً >>

    تحقيق..عن أكبر كارثة تهدد مياه وجزر وموانئ البحر الأحمر سفينة صافر..من أهم مورد اقتصادي لليمن قبل العدوان..إلى خطر يهدد الإقليم بعد 5 أعوام من >>

24 قراءة

  • الوزارة تحظى باهتمام القيادة السياسية كونها تمثل المصدر الأول لنقل الحقيقة إلى العالم • نساعد بعض المواطنين في تقديم العون القانوني وتمثيلهم >>

21 قراءة

مجتهد يكشف أسرار خطيرة وخسائر هائلة بعد قصف القوات المسلحة اليمنية أهدافاً في السعودية >>

74 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 11 دقيقة

الشباب العربي بالقطر اللبناني وهم يحملون المكانس بظل غياب الدولة واستمرار فشلها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 22 دقيقة

م/ يحيى القحطاني . كم من ألأحلام السعيدة التي ستراود أجفاننا نحن اليمنيين، لو كف ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 27 دقيقة

فتحي بن لزرق تتواجد فوق رصيف ميناء عدن للحاويات اكثر من 130حاوية سعة 40قدم محملة ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 10 ساعة و 32 دقيقة

برشلونة : مصطفى منيغ / Mustapha Mounirh احتُرِقَت غَدراً، دُمِّرَت قهراً، مُزِّقَت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 8 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها