سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
أعراض خطيرة تدل على نقص الحديد في الجسم..
أنصار الله 08:53 2020/07/19 | 67 قراءة

أعراض خطيرة تدل على نقص الحديد في الجسم.. موقع أنصار الله  – صحي– 28 ذو القعدة 1441هـ
يحتاج الجسم إلى مجموعة من العناصر الغذائية التي يؤدي كل منها دوراً حيوياً هاماً في الجسم، ويترافق نقص هذه العناصر مثل نقص الحديد باضطرابات وخلل في بعض الوظائف والمهام.
وبحسب موقع “تايمز ناو نيوز”، أفاد الأطباء أن نقص الحديد هو أحد الاضطرابات الشائعة بين جميع الناس، وهو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
وينصح الأطباء بإجراء فحوصات باستمرار للتأكد من حصول الجسم على النسبة المطلوبة من الحديد، فهو يساعد على تقليل علامات الشيخوخة أيضاً، ويساعد المرء على العيش حياة أطول وأكثر صحة.
ويترافق نقص الحديد بمجموعة من الأعراض المتمثلة بالتعب الشديد، ألم في الصدر، زيادة معدل ضربات القلب، ضيق في التنفس، صداع، دوخة، برودة اليدين والقدمين، أظافر هشة، وضعف في الشهية.
وذكر الأطباء أيضاً أن المكملات الغذائية والنظام الغذائي ونمط الحياة الصحي، يمكنها معالجة هذا الاضطراب بشكل فعال، وفق ما يلي:
إضافة الأطعمة الغنية بالحديد إلى النظام الغذائي: هناك العديد من الأطعمة التي تعتبر مصدراً رئيسياً للحديد والمغذيات الأخرى التي يحتاجها الجسم، مثل الفاصولياء والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ، والحبوب البقوليات كالعدس، يمكن أن يساعد النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على المستوى المثالي من الحديد في الجسم.
تناول مكملات الحديد: في بعض الحالات، يحدث أن يكون الجسم غير قادر على امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة بشكل مثالي، يمكن استشارة الطبيب في هذه الحالة للحصول على الكمية المطلوبة من خلال المكملات الدوائية التي تأتي على شكل أقراص أو شراب.
وفي الحالات الخطيرة عند الإصابة بفقر الدم أو نقص الحديد الشديد، يمكن أن يحتاج المريض لنقل كميات من الدم، ويركز الأطباء في هذا الوضع على الأسباب الكامنة للحالة من أجل تحديد طرق العلاج الفعال.
 
المصدر: وكالات
إقرأ أيضاً >>

  بناء الأجهزة الأمنية على أسس حديثة وتأهيل الكادر الأمني وتثبيت القوة البشرية أهم أولوياتنا نوفِّر الحماية الكاملة للمستثمرين وقضية المدينة >>

56 قراءة

  قضايا وناس/ حققت الأجهزة الأمنية خلال النصف الأول من العام الجاري إنجازات أمنية متميزة في مجال مكافحة الجريمة وضبط العناصر الإجرامية. ففي محافظة >>

64 قراءة

  • بعض الدول العربية تمارس ضغطاً على الفلسطينيين للقبول بصفقة القرن باعتبارها “أفضل الموجود” • المقاومة هي الحارس الأمين لشعبنا وسنجعل >>

45 قراءة

    زايد: اللجنة مستمرة بدراسة الملفات الواصلة إلينا وفق معايير شرعية محددة أبو نشطان: نفذت الهيئة العامة للزكاة مشاريع كثيرة بلغت تكلفتها 52 مليار >>

35 قراءة
شهارة نت (بأقلامهم) قبل 5 ساعة و 24 دقيقة

بقلم/ الشيخ نجيب حسين المطري حل علينا الذكرى السادسة لقيام ثورة ال 21 من ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 20 ساعة و 49 دقيقة

هناك مثل انكليزي يقول: "A fish rots from the head down " وترجمته ان السمكة تتعفن من الرأس إلى ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 13 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 23 ساعة و 27 دقيقة

لم يبدو موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية إلا موقفا اخويا أصيلا يعبر عن عمق ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 12 قراءة

للذِّكْرٍ الطيِّب عملهم خلَّدَ ، ما غابوا برحيلهم إذ نصيبهم في الحياة قضوه فيما ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 17 قراءة
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها